ما فائدة خل التفاح ماهي فوائد خل التفاح للرجيم للكرش للتخسيس للشعر للبشرة الطبيعي

ما فائدة خل التفاح ماهي فوائد خل التفاح للرجيم للكرش للتخسيس للشعر للبشرة الطبيعي ، ما فائدة خل التفاح ماهي فوائد خل التفاح للرجيم للكرش للتخسيس للشعر للبشرة الطبيعي ،

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    الصورة الرمزية وردشان
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    91,573


    افتراضي ما فائدة خل التفاح ماهي فوائد خل التفاح للرجيم للكرش للتخسيس للشعر للبشرة الطبيعي






    ما فائدة خل التفاح ماهي فوائد خل التفاح للرجيم للكرش للتخسيس للشعر للبشرة الطبيعي ، ما فائدة خل التفاح ماهي فوائد خل التفاح للرجيم للكرش للتخسيس للشعر للبشرة الطبيعي ، ما فائدة خل التفاح ماهي فوائد خل التفاح للرجيم للكرش للتخسيس للشعر للبشرة الطبيعي للاطفال للطفل للكبار للصغار للمواليد للرضع


    خل التفاح


    التفاح : فاكهة مرطبة وسهلة للأمعاء . مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة ؛ يخفف من ألام الحمىً ؛ ومفيد للكبد

    والكليتين والمثانة ؛ إذا يسهل عملها ؛ ويهدئ السعال ؛ ويسهل افراز البلغم . وهو من أغنى الفواكه بالفيتامينات

    والمثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم. يحتوي على الفيتامينات (أـ ب1 ـ ب2 ـ ث )

    العناصر: الفوسفور , والحديد , والكلور , والصوديوم , والكلسيوم , والمغنيز , والسلكيوم , والفلور . فإذا أردت

    الاستفادة من ( خل التفاح ) إستمع إلى نصائح ( الطب الطبيعي ) التي نعدد لك بعضها لشفاء الأمراض والعلل التي تعرض لك :

    أمراض التي تعالج بالخل:


    الذبحة الصدرية Angines :



    تصنع غرغرة من 70 غراما من خل التفاح تخلط بكأس ماء فاتر وتجري الغرغرة بها عدة مرات ويشرب الباقي وتعاد .

    العملية مرتين على الأقل في النهار وإذا كان الحلق حساساً فيوضع من الخل 53 غرام فقط في كأس الماء . ولأجل

    الأطفال من السن خمس سنوات توضع 20 غرام من الخل في 100 غرام من الماء ويضاف إليه 20 غرام من العسل وتجري

    الغرغرة عدة مرات ببطء .

    الحروق :


    لتجنب حدوث فقاعات الحروق وآثارها يدهن مكان الحرق بسرعة بخل التفاح , ويفعل ذلك أيضا للحروق الشمسية .

    ولتقوية الثة و تطهير الفم : تجرى مضمضة بمزيج من خل التفاح 35 غرام مع 100 غرام من الماء ثم المضمضة .
    سوء الهضم : بعد أكلة ثقيلة مثل الحوم يشرب كوب ماء ساخن فيه مقدار ملعقة صغيرة من خل التفاح .


    القيء :


    يؤخذ منذ ظواهره الأولى مزيج من ملعقة صغيرة من خل التفاح وربع قدح من الماء الساخن ، وإذا استمر القيء وتفاقم .

    يشرب صباحا ً وقبل النوم مزيج من ملعقة صغيرة من خل التفاح ونصف قدح من الماء ويؤكل بعده قطعة بسكويت .
    لدغ الحشرات :
    دلك الأجزاء المكشوفة من الجسم بغسول مركب من ثلاثة أرباع من خل التفاح وربع من خلاصة مغلي السعتر وتوضع .

    على مكان اللدغ بسرعة تامة كمادة مبللة بخل التفاح وتبل عدة مرات بالخل لئلا يفقد مفعوله بالتبخر .

    لعلاج وتطهير المسالك البولية :

    يقول الدكتور ( س . جارفيس ) في سرد فوائد خل التفاح الطبية فيقول إذا جمع إنسان بوله الليلي بعد أن يشرب مع كل

    وجبة طعام ملعقة صغيرة من الخل في كوب من الماء يجد هذا البول في الصباح اليوم التالي خالياً من كل ترسب رملي

    مما يدل على حدوث تغير كميائي في البول .

    وفي حالات التهاب حوض الكلى ووجود خلايا قيحية في البول يحدث عادة شرب ملعقتين صغيرتين من الخل في كوب

    من الماء تحسناً واضحاً في الحالة المرضية .

    وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    كما روى مسلم في صحيحه عن جابربن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سأل أهله الإدام ,

    فقالوا : ماعندنا إلا الخل , فدعا به , وجعل يأكل ويقول : (( نعم الإدام الخل((.وكذلك في سنن ابن ماجه ؛ عن أم سعيد رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( نعم الإدام الخل , اللهم

    بارك فى الخل , ولم يفتقر بيت فيه الخل)) وشربه مع الماء يعالج البرد والجروح

    الخل.. نافع للذبحة الصدرية والقلق والربو ونخر الأسنان والأرق



    الذبحة الصدرية:
    تعمل غرغرة من 70ملليلتر من خل التفاح وتخلط مع كأس من

    الماء الفاتر وتجري الغرغرة بها أيضاً، وتعاد العملية مرتين على الأقل في النهار. القلق النفسي: يمزج حوالي 40ملليلتر

    من خل التفاح بنقيع الزعرور المسحون ونصف كأس ماء ويشرب على الريق صباحاً لمدة ثلاثة أسابيع من كل شهر. الربو:

    يفرك الصدر بخل التفاح لوحده وإذا كان الجلد حساساً فيخلط الخل بمقدار من نقيع اللاوتره (الضرم) ويمكن أيضاً لف

    القدمين والساقين بقماش مبلل بهذا المزيج. الحروق: يدهن مكان الحرق بسرعة بخل التفاح ،وذلك لتجنب حدوث فقاقيع

    الحروق المعروفة وآثارها ويمكن استعمال هذه الطريقة أيضاً للحروق الناتجة من شدة الشمس. نخر الأسنان بمزيج ساخن من خل التفاح حوالي 50ميلليتر يضاف إلى حوالي ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل وملعقة صغيرة من

    أزهار الخطمي. الأرق: يشرب بعد حوالي ساعة ونصف من تناول الطعام مزيج من نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح مع

    ملعقتين صغيرتين من العسل ونصف كوب ماء دافئ . السعال: يؤخذ مزيج مكون من ملعقة صغيرة من خل التفاح مع

    ملعقتين من العسل ويضاف له الجلسرين بمقدار ملعقتين ويمزج جيداً ثم يؤخذ على ثلاث جرعات يومياً ،وإذا كان السعال

    شديداً يؤخذ ملعقة صغيرة كل ساعتين وفي حالة نوبات السعال يؤخذ مرة أو مرتين في الليل. الدوالي: تدلك السيقان

    من تحت إلى فوق بغسول مركب من مغلي أوراق العنب الأحمر (ليتر من الأوراق) وخل التفاح بنسبة 1 3ويجري الدلك
    صباحاً ومساء..

    وصفة لتخفيف الصداع00
    بلل قطعة شاش بخل التفاح وافردها على الجبهة واسترخ في مكان هادئ0

    ***وصفة لتخفيف التهاب المفاصل00
    كان الدكتور جارفيس وهو من اكثر الذين اهتموا ببحث فوائد التفاح ينصح مرضى الروماتيزم بتناول مقدار ملعقة صغيرة

    من خل التفاح ثلاث مرات مخففة بالماء مع كل وجبة طعام ((يعتقد في الوقت الحالي ان البيئة الحمضية الزائدة تكسبها

    اجسام الناس بسبب التوتر والتدخين وكثرة تناول الكافين والاغذية المختلطة بالكيماويات احد الاسباب التي يكمن وراء

    انتشار ظاهرة الشكوى من اوجاع المفاصل او الروماتيزم وخل التفاح يقاوم هذا التغير حيث يعمل على ضبط الوسط

    الكيماوي للجسم0

    ***وصفة للتخلص من القشرة00
    1-يستخدم خل التفاح مخففا بالماء كغسول للشعر بعد استعمال الشامبو0

    2-يستخدم خل التفاح مركزا في عمل تدليك لفروة الراس قبل غسل الشعر بالشامبو ويكرر عدة مرات اسبوعيا0


    ***وصفة لمتاعب المعدة00
    اضف الى ملء الفنجان (منقوع نعناع)ملعقة كبيرة من خل التفاح وتناول هذا المزيج بعد الاكل0


    ***وصفة للتخلص من عسر الهضم00
    يضاف ملعقة كبيرة من خل التفاح الى كوب ماء ويؤخذ هذا الشراب بعد كل وجبة ثلاث مرات يوميا0

    ***وصفة للتخلص من الانتفاخ والم البطن00

    يجهز كوب ماء دافي ويضاف الية ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من عسل النحل ويؤخذ من هذا الخليط 0

    ***[blink]التخلص من رائحة العرق الكريهة00 بعد الا نتهاء من الاستحمام يمسح الابطين بخل التفاح فذلك يقاوم انبعاث عرق الابطين لفترة طويلة

    ***خل التفاح لليدين بعد الاعمال المنزلية00 للتخلص من اي مواد كيماوية بجلد اليدين وللوقاية من تأثيرها المجفف للجلد ادعكي يديك بكمية من خل التفاح ثم اشطفية بالماء 0
    حمامات خل التفاح لتجميل البشرة:
    أضيفي مقدار فنجان واحد من خل التفاح إلى ماء الحمام واسترخي في هذا الحمام.
    يعمل خل التفاح من خلال هذا الحمام على تنظيف وتليين الجلد والتخلص من الحكة (الهرش) والقشف.. كما أنه يضبط درجة الوسط الكيميائي (PH) للجلد مما يقاوم حدوث العدوى والالتهابات.
    ***خل التفاح طارد للنمل00
    يمكن طرد النمل من المنزل برش خل التفاح مخفف بالماء0

    ***تلميع اسجاد واحياء لونها00
    يضاف فنجان واحد من خل التفاح الى حوالي 2ليتر ماء ويستخدم فرشاة في وعاء السجاد0

    ***لتنظيف وتلميع الارضيات00
    يستخدم هذا الغسيل في غسل الارضيات اربع فنجان صابون سائل ونصف الفنجان خل التفاح وربع لترات ماء.......


    علاج المغص والإقياء والإسهال.
    علاج وجود الخلايا القيحية في البول وتخفيف السمنة وإزالة التعب.
    مكافحة الأرق وعلاج حكة فروة الرأس .
    في حال الصداع المزمن وارتفاع ضغط الدم وحالات الدوار.
    ولآلام الحلق ومعالج افتقار الجسم للبوتاسيوم وتعقد العقد اللمفاوية أو انسدادها .
    وفي تسكين آلام الحروق وتطهيرها وفي معالجة القوباء والثعلبة ودوالي الساق.







  2. #2
    ڪَيفما أڪَون لآيشبهني الأخرون الصورة الرمزية مملكة السعادة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    44,985

    افتراضي

    يعطيك العافية


  3. #3
    قلب المنتدى النابض الصورة الرمزية أميرة البحور
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,894

    افتراضي

    يسلمووووووو


  4. #4
    برونزية جديدة
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    41

    افتراضي

    الله يعطيك العافيه ..


  5. #5
    قلب المنتدى النابض الصورة الرمزية (هديل المحبة)
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    18,639

    افتراضي

    مشكوره حبيبتي
    والله يعطيك العافيه



المواضيع المتشابهه

  1. ماهي فوائد البابونج للرجيم للتخسيس ، ما فائدة البابونج للتنحيف للبشرة للشعر للجسم
    بواسطة وردشان في المنتدى طبخات دايت - ريجيم - تخسيس - تخفيف الوزن
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 06-09-2013, 11:47 AM
  2. ما هي فوائد فائدة خل التفاح لشد الجسم و للكرش فى الرجيم للبنات و للمراهقات
    بواسطة وردشان في المنتدى تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-07-2012, 11:16 PM
  3. ما هي فوائد خل التفاح للتخسيس و للشعر و للبشرة و للجسم و للتنحيف
    بواسطة وردشان في المنتدى طبخات دايت - ريجيم - تخسيس - تخفيف الوزن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-19-2011, 10:08 PM
  4. ماهي فوائد الزبادي للشعر ، ما فائدة الزبادي للبشرة للرجيم للاطفال للجسم للتخسيس
    بواسطة وردشان في المنتدى الاستشارات الصحية و الطبية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-23-2010, 10:44 PM
  5. ماهي فوائد الشعير الصحية للرجيم ، ما فائدة الشعير للتخسيس للشعر للبشرة للحامل
    بواسطة وردشان في المنتدى طبخات دايت - ريجيم - تخسيس - تخفيف الوزن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-20-2010, 04:51 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رسالة إدارية

لتصفح المنتدى بشكل اسرع الرجاء الضغط على السماح او Allow في الاعلى


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202