بحث عن دورة الماء ، موضوع و تقرير عن دورة الماء المياه

بحث عن دورة الماء ، موضوع و تقرير عن دورة الماء المياه ، بحث عن دورة الماء ، موضوع و تقرير عن دورة الماء المياه ، بحث عن دورة الماء

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    الصورة الرمزية وردشان
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    92,291


    افتراضي بحث عن دورة الماء ، موضوع و تقرير عن دورة الماء المياه






    بحث عن دورة الماء ، موضوع و تقرير عن دورة الماء المياه ، بحث عن دورة الماء ، موضوع و تقرير عن دورة الماء المياه ، بحث عن دورة الماء ، موضوع و تقرير عن دورة الماء المياه جاهز كامل تحميل بحث عن دورة الماء ، موضوع و تقرير عن دورة الماء المياه ، بحث عن دورة الماء ، موضوع و تقرير عن دورة الماء المياه



    دورة الماء


    فوق الأرض نجد أن دورة الماء the water cycle تبين أن الماء فوق الأرض في حركة دائمة منذ بلايين السنين مابين سائل أو بخار أو مادة صلبة . فالأرض لاتصلح للحياة بدون الماء . ودورة المياه ليس لها نقطة بداية وتسيرها الشمس . فنجدها تسخن مياه المحيطات حيث توجد معظم مياه الدنيا . فيتبخر بعضها بالهواء . كما نجد ان الجليد والثلج يمكن أن يتساميا sublimateمباشرة ويتحولان من الحالة الصلبة لبخار ماء مباشرة . فنجد التيارات الهوائية ترقع البخار بالجو مع ما ينتحه النبات او ما يتبخر من التربة من بخار ماء حيث يبرد بطبقات الجو العليا متكثفا ومكونا سحبا تسيرها الرياح حول الأرض لتنزل علي الأرض كمطر أو جليد مكونة القلنسوة الجليدية التي تحتفظ بالمياه المتجمدة لآلاف السنين .

    قد ينصهر الجليد في المناخ الدافيء متحولا لماء دافق فوق الأرض كمجاري وأنهار أو تبتلعه التربة كمياه جوفية أو يصب في المحيطات والبحيرات ليعود لسيرته الأولي في عملية تدويرية منتظمة ومنظمة بحرارة الشمس . ويتميز بخار الماء بالتكثيف من الجو الدافيء لو لامس سطحا باردا . وهذا ما نلاحظه حول كوب ماء مثلج حيث يتكون عليه من الخارج قطرات الماء . ولو تصاعد الهواء لطبقات الجو العليا الباردة تكثف ما به من بخار ماء وتكونت قطرات تتجمع معا مكونة السحب . وهذا ما نلاحظه في الجو البارد عندما نتنفس . فنري هواء الزفير الدافيء يخرج ليصطدم بالهواء البارد فيتكثف ما به من بخار مكونا سحابة . فمصادر المياه في الطبيعة هي الأمطار ومياه البحار والبحيرات حيث المياه سطحية و مياه الآبار والينابيع حيث المياه جوفية. فماء المحيطات والبحار يصعد إلى الهواء، عن طريق عملية التبخر (Evaporation)، حيث يُكوِّن السحاب، الذي تدفعه الرياح إلى مناطق مختلفة . ويتكثف ويهطل أمطاراً على الأرض . ثم يرجع إلى المحيطات مرة أخرى البرونزية دورة الماء .

    هناك كمية قليلة من السحاب، الذي يتكّون من خلال عملية البخر من الرطوبة، الموجودة في سطح التربة وعملية النتح (Transpiration) من أوراق النبات .ثم يتكثف هذا السحاب، ليسقط أمطاراً على الأرض. وتسقط معظم هذه الأمطار، مرة أخرى، في المحيطات و البحار، ويتبقى جزء قليل يسقط على اليابسة. .ثم تبدأ دورة جديدة للمياه من المحيطات، إلى الهواء، إلى الأرض، ثم إلى المحيط. وهذه الدورة الدائمة لمياه الأرض، تُسمى دورة الماء (Water Cycle)، أو (Hydrologic Cycle). .ونتيجة لهذه الدورة، فإن كمية الماء العذب الموجودة على سطح الأرض، هي الكمية نفسها منذ قديم الأزل . وهذه الكمية يعاد تدويرها مرة بعد مرة



    دورة النيتروجين

    قرابة 78% من الهواء الجوي يتكون من النيتروجين ، وهو عنصر أساسي للكائنات الحية لأنه يساعد في صنع البروتينات ومواد كيميائية أخرى اساسية للجسم . ورغم وجود كميات كبيرة من النيتروجين في الهواء الجوي إلا أنّ الكائنات الحية لا تستطيع الانتفاع منه مباشرة ، ويصبح النيتروجين قابلاً للاستعمال فقط بعد أن يكون قد تحول إلى مركبات نيتروجينية .



    تُسمى العملية التي يتحوّل من خلالها النيتروجين الجوي إلى مركبات قابلة للاستخدام بعملية التثبيت . وعملية تثبيت النيتروجين هي جزء ضروري من دورة النيتروجين ومن دونها لن تستطيع الكائنات الحية استخدام النيتروجين البرونزية دورة الماء .



    يتم تثبيت النيتروجين أو تحويله إما عبر تعرضه للبرق أو عن طريق البكتيريا . البعض من أنواع البكتيريا تعيش حرة في التربة وبعضها الآخر يعيش على عقيدات جذور البقوليات وتقوم بعملية تثبيت النيتروجين في الأنظمة البيئية الأرضية ، الفاصولياء والبازيلاء والبرسيم وفول الصويا هي أمثلة على البقوليّات ، عند زرع البقوليّات تزوِّدها البكتيريا التي تعيش في عقيدات جذورها بالنيتروجين اللازم لنموّها .



    التعديل الأخير تم بواسطة وردشان ; 04-30-2010 الساعة 10:33 PM



  2. #2
    قلب المنتدى النابض الصورة الرمزية نجمة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    5,315

    افتراضي

    الله يعطيكـ العافية


  3. #3
    مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    70,891

    افتراضي

    يســــــــــــــــــلمؤٍ غنآتيٍ


  4. #4
    تم ايقاف العضوية من قبل الادارة
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    11

    افتراضي

    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووورة


  5. #5
    تم ايقاف العضوية من قبل الادارة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    المشاركات
    3

    افتراضي

    بل البرق و الرعد و المطر= عملية واحدة، كيف ذلك 2016

    السلام عليكم،
    بل البرق و الرعد و المطر= عملية واحدة، كيف ذلك 2016
    أنظر(ي) كيف أن كلمة واحدة من القرآن و هي "لواقح" تدحض بالدلائل العلمية العالمية و المنطقية النضرية المضللة "تبخر-تكثف-مطر"
    إليكم في صفحة واحدة (تعديل نظرية تبخر- تكثف- ماء مطر)
    PDF.lu - Short link maker for pdf-archive.com and fichier-pdf.fr /w45p

    1- التحلل الضوئي لمياه المحيطات
    يتم بفعل انقسام الجزيء المائي إلى هيدروجين و أكسيجين تحت تأثير الأشعة الشمسية و بالأخص منها ما فوق البنفسجية
    https://fr.wikipedia.org/wiki/Photolyse photolyse - Recherche Google

    2- فجزيئات الهيدروجين و ذرات الأكسجين المحررة تحملها التيارات الهوائية الصاعدة (الساخنة و الجافة) التي تكون قوة ميكانيكية صاعدة والتي تعترضها قوة ميكانيكية معاكسة و هي ذات التيارات الهوائية الهابطة و الباردة (و أرسلنا الرياح) فالهواء المنضغط و المشبع بهاذين الغازين فبفعل الاحتكاك و أشعة الشمس تتأين (تتكهرب) ذرات الهيدروجين إيجابـا و ذرات الأكسيجين سلبا و عند بلوغ نسبة معيـنة من الانـضغاط ( المعصرات)، تلقح ذرات الهيدروجين ذرات الأكسيجين(لواقح) في انفعال كيميائي انفجاري (و أنت تعلم أن اصطناع الماء انفعال كيميائي انفجاري) فتكون ماء (فأنزلنا من السماء ماء) يسقط على شكل مطر رعدي . و هنا نفهم أيضا كيف أن ماء المطر مقطر(طهورا).كونه تكون من الغازين فقط .فإرسال الرياح و المصعر من فعل يعصر و اللقاح (تزويج الذرات) فإنزال المطر
    فيصلنا ضوء البرق الناتج عن هذا الانفجار ( سرعة الضوء 299.792.458 م/ث) ثم يصلنا صوت الانفجار الذي هو الرعد (سرعة الصوت 340 م/ث و أخيرا حبات المطر لأن سرعة نزولها أقل من سرعتي الضوء و ا الصوت.

    إذن فان اصطناع ماء المطر و البرق و الرعد عملية واحدة

    الآية 22 من سورة الحجر ( و أرسلنا الرياح لواقح فأنزلنا من السماء ماء)ألا تعتبر لقاح ذرات الأكسيجين بذرات الهيدروجين لقاحا
    الآية 14 من سورة النبأ (وأنزلنا من المعصرات ماء ثجاجا)
    الآية 48 من سورة الفرقان(و هو الذي أرسل الرياح بشرا بين يدي رحمته وأنزلنا من السماء ماء طهورا)
    يحدث حول الأرض من 2000 إلى 5000 عاصفة رعدية في الثانية
    Planetoscope - Statistiques : Nombre d'orages dans le monde
    و تولد كل خلية عاصفة أكثر من 100 برق في الدقيقة
    Météorologie élémentaire - Les éclairs

    3- يعني أن الأمطار الرعدية تتكون من 200.000الى 500.00 مرة في الدقيقة حول الأرض على شكل أمطار غزيرة غير أن كمية كبيرة تبقى في السماء على شكل غيوم تسوقها الرياح و تتسبب في تكثفها فتسقط بعيدا على شكل مطر هادئ بدون برق و لا رعد(الآية 27 من سورة السجدة :أولم يروا أنا نسوق الماء إلى الأرض الجرز ِ...) و لكن أصل تكوينها يبقى هو نفسه. و يتكلم عن أن البرق هو تفريغ شحنة كهربائية نتيجة التقاء سحب موجبة و سحب سالبة و في الحقيقة ما هي إلا ذرات الهيدروجين المتئينة إيجابا و ذرات الأكسيجين المتأنية سلبا لان الكل يعلم أن الغيوم تتكون من جزيئات ماء مثلها مثل الضباب وكلنا نعلم أن الجزيء المائي أصلا ذو قطبين قطب سالب و قطب فيصعب تخيل سحب موجبة و أخرى سالب.
    لو كان ماء المطر يتكون كما نزعم بفعل التبخر( يعني صعود الجزيئات المائية) لكانت الأمطار في الصيف أكثر من الشتاء لأن نسبة التبخر في الصيف أكثر.

    4- مامصير البخار الذي نراه بأعيننا ؟
    فبخار الماء الذي نراه و نضن أنه صعد كما هو (يعني جزيئات ماء) ناتج عن اصطدام ذرتي هيدروجين و ذرة أكسيجين المتوفرة بكثرة غير أن مدة حياتها قصيرة لأنها تتعرض لنفس التحلل الضوئي بفعل ألأشعة ما فوق البنفسجية فتتحرر ذرات الغازين و تصعد على شكل أجسام غارية بسيطة و لا تعود إلى الأرض إلا أن تلقح بعضها بعضا و يخلق جسم آخر مركب و ثقيل يسقط إلى الأرض و هو الماء.
    Compression : المعصرات
    Fecondation : اللقاح
    Distillé : طهورا
    و الله و رسوله أعلم
    ,Bonjour

    A ce jour, le monde scientifique ignore comment naît un nuage et n'est pas prêt à écouter, il est endoctriné par cette théorie évasive (évaporation, formation nuage-condensation -pluie)
    A partir de la question suivante:
    Les molécules d’eau se détachent-elles de leur ensemble sous l’effet de la chaleur en tant que telles c'est-à-dire en tant que corps composés H2O pour former la vapeur d’eau qui se condensera en hauteur et formera la pluie ?
    OU
    Sont-elles carrément décomposées par photolyse en H2 et O en tant que corps gazeux simples qui se combineront à la suite d’une véritable réaction chimique explosive (synthèse de l’eau en atmosphère) ? En traitant les mêmes données scientifiques universelles et admises à ce jour , voilà à quoi on aboutit (éclair+tonnerre+pluie= une seule opération) plus convaincante et plus claire.
    Je dis comment naît le nuage lui même en réalité
    SYNTHESE EAU EN ATMOSPHERE=ECLAIR-TONNERRE-PLUIE .pdf par horri - Fichier PDF (dans une page)
    4 HYPOTHESES-2016- FORMATION,PLUIE,ECLAIR,TONNERRE,OZONE.pdf par horri - Fichier PDF (pour plus de détails 4 hypothèses dont 3 nouvelles -2016-) Synthèse de l'eau en atmosphère:
    éclair+tonnerre+pluie --> une seule opération

    1-La photolyse (photodissociation ou photo-décomposition) des eaux océaniques consiste en la décomposition de la molécule d’eau en molécules d’hydrogène (H2) et en atomes (O) sous l’effet de rayonnements solaires, en l’occurrence les ultraviolets. https://fr.wikipedia.org/wiki/Photolyse photolyse - Recherche Google

    2-Les molécules (H2) et les atomes (O) sont donc entraînés par les courants ascendants d'air chaud et sec qui représentent une force mécanique à laquelle s’oppose celle des courants descendants d’air froid, on assiste à l’opposition de deux forces mécaniques d’où compression du volume d'air englobant un mélange d’oxygène (O) et d’hydrogène (H2) qui tous deux agités par le fait de la compression , les frottements et l’effet des rayons solaires (ionisation) se chargent d’électricité positive pour l’hydrogène et négative pour l’oxygène et à un taux de compression favorable, les 2 gaz se combinent dans une réaction chimique explosive (la synthèse de l'eau est explosive), ils forment de l’eau (pluie) : Donc : éclair+tonnerre+eau = une seule opération

    3-L’azote est connu par son inertie à réagir, la synthèse de l’eau est exothermique, il formera de l’ammoniac dans une réaction réversible
    N2+3H2 -->2NH3
    N2+3H2 <--2NH3 ainsi les molécules H2 étant libres se combinent à leur tour aux atomes d’oxygène selon le même procédé.

    4-Comment se forme un nuage ? Ce sont les premières réactions explosives de synthèse de l’eau qui sont à l’origine de la naissance d’un nuage et comme elles sont exothermiques, l’air froid qui l’entoure le contracte encore (compression), les quantités restantes d’hydrogène et d’oxygène réagissent à leur tour à l’intérieur de ce nuage pour former encore de l’eau, on y voit sortir des éclairs à partir du nuage, chaque cellule orageuse peut provoquer plus de 100 éclairs par minute, Météorologie élémentaire - Les éclairs, jusqu’à épuisement de l’hydrogène, il ne reste que de l’eau en suspension dans le nuage dont les molécules s’unissent par coalescence et forme une pluie régulière sans éclair. Le tonnerre n’est en fait que le son du bruit de ces explosions. On comprendra donc que « éclair+tonnerre+pluie = une seule opération » et ensuite « condensation-->pluie ». Il se produit en 24 heures autour de l a terre entre 2000 à 5000 orages par secondehttp://www.planetoscope.com/atmosphere/252-nombre-d-orages-dans-le-monde... c'est-à-dire qu’il se forme de l’eau dans l’atmosphère entre 172.800.000 à 432.000.000 fois dans l’atmosphère par synthèse ensuite par coalescence mais l’origine initiale de sa formation reste une véritable réaction chimique.
    Ainsi on sait comment toute cette eau s'est formée sur terre: toute la quantité (2volumes) d'hydrogène s'est combiné à (1volume d'oxygène) dans des réactions explosives similaires à celles qui se produisent au dessus des volcans (la terre était une boule de feu), le volume d'oxygène restant forma la couche d'ozone, les 21% de dioxyde de l'air, l'azote est connu pour son inertie à réagir, c'est ce qui explique son abondance (78% de l'air)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردشان مشاهدة المشاركة
    بحث عن دورة الماء ، موضوع و تقرير عن دورة الماء المياه ، بحث عن دورة الماء ، موضوع و تقرير عن دورة الماء المياه ، بحث عن دورة الماء ، موضوع و تقرير عن دورة الماء المياه جاهز كامل تحميل بحث عن دورة الماء ، موضوع و تقرير عن دورة الماء المياه ، بحث عن دورة الماء ، موضوع و تقرير عن دورة الماء المياه



    دورة الماء


    فوق الأرض نجد أن دورة الماء the water cycle تبين أن الماء فوق الأرض في حركة دائمة منذ بلايين السنين مابين سائل أو بخار أو مادة صلبة . فالأرض لاتصلح للحياة بدون الماء . ودورة المياه ليس لها نقطة بداية وتسيرها الشمس . فنجدها تسخن مياه المحيطات حيث توجد معظم مياه الدنيا . فيتبخر بعضها بالهواء . كما نجد ان الجليد والثلج يمكن أن يتساميا sublimateمباشرة ويتحولان من الحالة الصلبة لبخار ماء مباشرة . فنجد التيارات الهوائية ترقع البخار بالجو مع ما ينتحه النبات او ما يتبخر من التربة من بخار ماء حيث يبرد بطبقات الجو العليا متكثفا ومكونا سحبا تسيرها الرياح حول الأرض لتنزل علي الأرض كمطر أو جليد مكونة القلنسوة الجليدية التي تحتفظ بالمياه المتجمدة لآلاف السنين .

    قد ينصهر الجليد في المناخ الدافيء متحولا لماء دافق فوق الأرض كمجاري وأنهار أو تبتلعه التربة كمياه جوفية أو يصب في المحيطات والبحيرات ليعود لسيرته الأولي في عملية تدويرية منتظمة ومنظمة بحرارة الشمس . ويتميز بخار الماء بالتكثيف من الجو الدافيء لو لامس سطحا باردا . وهذا ما نلاحظه حول كوب ماء مثلج حيث يتكون عليه من الخارج قطرات الماء . ولو تصاعد الهواء لطبقات الجو العليا الباردة تكثف ما به من بخار ماء وتكونت قطرات تتجمع معا مكونة السحب . وهذا ما نلاحظه في الجو البارد عندما نتنفس . فنري هواء الزفير الدافيء يخرج ليصطدم بالهواء البارد فيتكثف ما به من بخار مكونا سحابة . فمصادر المياه في الطبيعة هي الأمطار ومياه البحار والبحيرات حيث المياه سطحية و مياه الآبار والينابيع حيث المياه جوفية. فماء المحيطات والبحار يصعد إلى الهواء، عن طريق عملية التبخر (Evaporation)، حيث يُكوِّن السحاب، الذي تدفعه الرياح إلى مناطق مختلفة . ويتكثف ويهطل أمطاراً على الأرض . ثم يرجع إلى المحيطات مرة أخرى البرونزية دورة الماء .

    هناك كمية قليلة من السحاب، الذي يتكّون من خلال عملية البخر من الرطوبة، الموجودة في سطح التربة وعملية النتح (Transpiration) من أوراق النبات .ثم يتكثف هذا السحاب، ليسقط أمطاراً على الأرض. وتسقط معظم هذه الأمطار، مرة أخرى، في المحيطات و البحار، ويتبقى جزء قليل يسقط على اليابسة. .ثم تبدأ دورة جديدة للمياه من المحيطات، إلى الهواء، إلى الأرض، ثم إلى المحيط. وهذه الدورة الدائمة لمياه الأرض، تُسمى دورة الماء (Water Cycle)، أو (Hydrologic Cycle). .ونتيجة لهذه الدورة، فإن كمية الماء العذب الموجودة على سطح الأرض، هي الكمية نفسها منذ قديم الأزل . وهذه الكمية يعاد تدويرها مرة بعد مرة



    دورة النيتروجين

    قرابة 78% من الهواء الجوي يتكون من النيتروجين ، وهو عنصر أساسي للكائنات الحية لأنه يساعد في صنع البروتينات ومواد كيميائية أخرى اساسية للجسم . ورغم وجود كميات كبيرة من النيتروجين في الهواء الجوي إلا أنّ الكائنات الحية لا تستطيع الانتفاع منه مباشرة ، ويصبح النيتروجين قابلاً للاستعمال فقط بعد أن يكون قد تحول إلى مركبات نيتروجينية .



    تُسمى العملية التي يتحوّل من خلالها النيتروجين الجوي إلى مركبات قابلة للاستخدام بعملية التثبيت . وعملية تثبيت النيتروجين هي جزء ضروري من دورة النيتروجين ومن دونها لن تستطيع الكائنات الحية استخدام النيتروجين البرونزية دورة الماء .



    يتم تثبيت النيتروجين أو تحويله إما عبر تعرضه للبرق أو عن طريق البكتيريا . البعض من أنواع البكتيريا تعيش حرة في التربة وبعضها الآخر يعيش على عقيدات جذور البقوليات وتقوم بعملية تثبيت النيتروجين في الأنظمة البيئية الأرضية ، الفاصولياء والبازيلاء والبرسيم وفول الصويا هي أمثلة على البقوليّات ، عند زرع البقوليّات تزوِّدها البكتيريا التي تعيش في عقيدات جذورها بالنيتروجين اللازم لنموّها .



  6. #6
    تم ايقاف العضوية من قبل الادارة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    المشاركات
    3

    افتراضي

    بل البرق و الرعد و المطر= عملية واحدة، كيف ذلك 2016

    السلام عليكم،
    بل البرق و الرعد و المطر= عملية واحدة، كيف ذلك 2016
    أنظر(ي) كيف أن كلمة واحدة من القرآن و هي "لواقح" تدحض بالدلائل العلمية العالمية و المنطقية النضرية المضللة "تبخر-تكثف-مطر"
    إليكم في صفحة واحدة (تعديل نظرية تبخر- تكثف- ماء مطر)
    PDF.lu - Short link maker for pdf-archive.com and fichier-pdf.fr /w45p

    1- التحلل الضوئي لمياه المحيطات
    يتم بفعل انقسام الجزيء المائي إلى هيدروجين و أكسيجين تحت تأثير الأشعة الشمسية و بالأخص منها ما فوق البنفسجية
    https://fr.wikipedia.org/wiki/Photolyse photolyse - Recherche Google

    2- فجزيئات الهيدروجين و ذرات الأكسجين المحررة تحملها التيارات الهوائية الصاعدة (الساخنة و الجافة) التي تكون قوة ميكانيكية صاعدة والتي تعترضها قوة ميكانيكية معاكسة و هي ذات التيارات الهوائية الهابطة و الباردة (و أرسلنا الرياح) فالهواء المنضغط و المشبع بهاذين الغازين فبفعل الاحتكاك و أشعة الشمس تتأين (تتكهرب) ذرات الهيدروجين إيجابـا و ذرات الأكسيجين سلبا و عند بلوغ نسبة معيـنة من الانـضغاط ( المعصرات)، تلقح ذرات الهيدروجين ذرات الأكسيجين(لواقح) في انفعال كيميائي انفجاري (و أنت تعلم أن اصطناع الماء انفعال كيميائي انفجاري) فتكون ماء (فأنزلنا من السماء ماء) يسقط على شكل مطر رعدي . و هنا نفهم أيضا كيف أن ماء المطر مقطر(طهورا).كونه تكون من الغازين فقط .فإرسال الرياح و المصعر من فعل يعصر و اللقاح (تزويج الذرات) فإنزال المطر
    فيصلنا ضوء البرق الناتج عن هذا الانفجار ( سرعة الضوء 299.792.458 م/ث) ثم يصلنا صوت الانفجار الذي هو الرعد (سرعة الصوت 340 م/ث و أخيرا حبات المطر لأن سرعة نزولها أقل من سرعتي الضوء و ا الصوت.

    إذن فان اصطناع ماء المطر و البرق و الرعد عملية واحدة

    الآية 22 من سورة الحجر ( و أرسلنا الرياح لواقح فأنزلنا من السماء ماء)ألا تعتبر لقاح ذرات الأكسيجين بذرات الهيدروجين لقاحا
    الآية 14 من سورة النبأ (وأنزلنا من المعصرات ماء ثجاجا)
    الآية 48 من سورة الفرقان(و هو الذي أرسل الرياح بشرا بين يدي رحمته وأنزلنا من السماء ماء طهورا)
    يحدث حول الأرض من 2000 إلى 5000 عاصفة رعدية في الثانية
    Planetoscope - Statistiques : Nombre d'orages dans le monde
    و تولد كل خلية عاصفة أكثر من 100 برق في الدقيقة
    Météorologie élémentaire - Les éclairs

    3- يعني أن الأمطار الرعدية تتكون من 200.000الى 500.00 مرة في الدقيقة حول الأرض على شكل أمطار غزيرة غير أن كمية كبيرة تبقى في السماء على شكل غيوم تسوقها الرياح و تتسبب في تكثفها فتسقط بعيدا على شكل مطر هادئ بدون برق و لا رعد(الآية 27 من سورة السجدة :أولم يروا أنا نسوق الماء إلى الأرض الجرز ِ...) و لكن أصل تكوينها يبقى هو نفسه. و يتكلم عن أن البرق هو تفريغ شحنة كهربائية نتيجة التقاء سحب موجبة و سحب سالبة و في الحقيقة ما هي إلا ذرات الهيدروجين المتئينة إيجابا و ذرات الأكسيجين المتأنية سلبا لان الكل يعلم أن الغيوم تتكون من جزيئات ماء مثلها مثل الضباب وكلنا نعلم أن الجزيء المائي أصلا ذو قطبين قطب سالب و قطب فيصعب تخيل سحب موجبة و أخرى سالب.
    لو كان ماء المطر يتكون كما نزعم بفعل التبخر( يعني صعود الجزيئات المائية) لكانت الأمطار في الصيف أكثر من الشتاء لأن نسبة التبخر في الصيف أكثر.

    4- مامصير البخار الذي نراه بأعيننا ؟
    فبخار الماء الذي نراه و نضن أنه صعد كما هو (يعني جزيئات ماء) ناتج عن اصطدام ذرتي هيدروجين و ذرة أكسيجين المتوفرة بكثرة غير أن مدة حياتها قصيرة لأنها تتعرض لنفس التحلل الضوئي بفعل ألأشعة ما فوق البنفسجية فتتحرر ذرات الغازين و تصعد على شكل أجسام غارية بسيطة و لا تعود إلى الأرض إلا أن تلقح بعضها بعضا و يخلق جسم آخر مركب و ثقيل يسقط إلى الأرض و هو الماء.
    Compression : المعصرات
    Fecondation : اللقاح
    Distillé : طهورا
    و الله و رسوله أعلم
    ,Bonjour

    A ce jour, le monde scientifique ignore comment naît un nuage et n'est pas prêt à écouter, il est endoctriné par cette théorie évasive (évaporation, formation nuage-condensation -pluie)
    A partir de la question suivante:
    Les molécules d’eau se détachent-elles de leur ensemble sous l’effet de la chaleur en tant que telles c'est-à-dire en tant que corps composés H2O pour former la vapeur d’eau qui se condensera en hauteur et formera la pluie ?
    OU
    Sont-elles carrément décomposées par photolyse en H2 et O en tant que corps gazeux simples qui se combineront à la suite d’une véritable réaction chimique explosive (synthèse de l’eau en atmosphère) ? En traitant les mêmes données scientifiques universelles et admises à ce jour , voilà à quoi on aboutit (éclair+tonnerre+pluie= une seule opération) plus convaincante et plus claire.
    Je dis comment naît le nuage lui même en réalité
    SYNTHESE EAU EN ATMOSPHERE=ECLAIR-TONNERRE-PLUIE .pdf par horri - Fichier PDF (dans une page)
    4 HYPOTHESES-2016- FORMATION,PLUIE,ECLAIR,TONNERRE,OZONE.pdf par horri - Fichier PDF (pour plus de détails 4 hypothèses dont 3 nouvelles -2016-) Synthèse de l'eau en atmosphère:
    éclair+tonnerre+pluie --> une seule opération

    1-La photolyse (photodissociation ou photo-décomposition) des eaux océaniques consiste en la décomposition de la molécule d’eau en molécules d’hydrogène (H2) et en atomes (O) sous l’effet de rayonnements solaires, en l’occurrence les ultraviolets. https://fr.wikipedia.org/wiki/Photolyse photolyse - Recherche Google

    2-Les molécules (H2) et les atomes (O) sont donc entraînés par les courants ascendants d'air chaud et sec qui représentent une force mécanique à laquelle s’oppose celle des courants descendants d’air froid, on assiste à l’opposition de deux forces mécaniques d’où compression du volume d'air englobant un mélange d’oxygène (O) et d’hydrogène (H2) qui tous deux agités par le fait de la compression , les frottements et l’effet des rayons solaires (ionisation) se chargent d’électricité positive pour l’hydrogène et négative pour l’oxygène et à un taux de compression favorable, les 2 gaz se combinent dans une réaction chimique explosive (la synthèse de l'eau est explosive), ils forment de l’eau (pluie) : Donc : éclair+tonnerre+eau = une seule opération

    3-L’azote est connu par son inertie à réagir, la synthèse de l’eau est exothermique, il formera de l’ammoniac dans une réaction réversible
    N2+3H2 -->2NH3
    N2+3H2 <--2NH3 ainsi les molécules H2 étant libres se combinent à leur tour aux atomes d’oxygène selon le même procédé.

    4-Comment se forme un nuage ? Ce sont les premières réactions explosives de synthèse de l’eau qui sont à l’origine de la naissance d’un nuage et comme elles sont exothermiques, l’air froid qui l’entoure le contracte encore (compression), les quantités restantes d’hydrogène et d’oxygène réagissent à leur tour à l’intérieur de ce nuage pour former encore de l’eau, on y voit sortir des éclairs à partir du nuage, chaque cellule orageuse peut provoquer plus de 100 éclairs par minute, Météorologie élémentaire - Les éclairs, jusqu’à épuisement de l’hydrogène, il ne reste que de l’eau en suspension dans le nuage dont les molécules s’unissent par coalescence et forme une pluie régulière sans éclair. Le tonnerre n’est en fait que le son du bruit de ces explosions. On comprendra donc que « éclair+tonnerre+pluie = une seule opération » et ensuite « condensation-->pluie ». Il se produit en 24 heures autour de l a terre entre 2000 à 5000 orages par secondehttp://www.planetoscope.com/atmosphere/252-nombre-d-orages-dans-le-monde... c'est-à-dire qu’il se forme de l’eau dans l’atmosphère entre 172.800.000 à 432.000.000 fois dans l’atmosphère par synthèse ensuite par coalescence mais l’origine initiale de sa formation reste une véritable réaction chimique.
    Ainsi on sait comment toute cette eau s'est formée sur terre: toute la quantité (2volumes) d'hydrogène s'est combiné à (1volume d'oxygène) dans des réactions explosives similaires à celles qui se produisent au dessus des volcans (la terre était une boule de feu), le volume d'oxygène restant forma la couche d'ozone, les 21% de dioxyde de l'air, l'azote est connu pour son inertie à réagir, c'est ce qui explique son abondance (78% de l'air)


المواضيع المتشابهه

  1. موضوع و مواضيع و بحث عن ترشيد استهلاك الماء و المياه
    بواسطة وردشان في المنتدى البحث العلمي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-12-2011, 03:56 AM
  2. بحث عن دورة كارنو الانعكاسية معلومات و تقرير عن دورة كارنو
    بواسطة وردشان في المنتدى البحث العلمي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-10-2011, 11:55 PM
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-10-2010, 09:46 PM
  4. دورة المياه الرئيسية
    بواسطة رعش قلبي في المنتدى ديكورات و اثاث المنزل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-20-2007, 05:25 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رسالة إدارية

لتصفح المنتدى بشكل اسرع الرجاء الضغط على السماح او Allow في الاعلى


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203