تكوين الجنين في الشهر الخامس ، تكوين الجنين في الشهر الخامس بالصور صور تكوين الجنين في الشهر الخامس ، تكوين الجنين في الشهر الخامس ، تكوين الجنين في الشهر الخامس ، تكوين الجنين في الشهر الخامس ، تكوين الجنين في الشهر الخامس ، تكوين الجنين في الشهر الخامس ، تكوين الجنين في الشهر الخامس



صورة الطفل في الشهر الخامس
تكوين الجنين في الشهر الخامس fig03face5mos.jpg


الشهر الخامس
جسمك:

- اذا لم تكونى بدات تشعرين بحركة طفلك فحتما ستبدئين بالشعور بحركتة الان و تاكدى من اطلاع طبيبك بذلك.
- الرحم الان قد نما ووصل حتى منتصف البطن
.
- ستزداد دقات قلبك.
- ستحتاجين على الاقل الى 8 ساعات نوم اثناء الليل و يمكنك اخذ غفوة صغيرة او وقت للراحة اثناء النهار (ان احتجت لذلك) مع تجنب المجهود الزائد خلال اليوم.
- قد تصابين بتشنجات فى القدم خاصة اثناء الليل تاكدى انك تحصلين على كفايتك من الكالسيوم.
- تزيد الافرازات المهبلية اثناء الحمل و قد تشعر الكثير من السيدات ان استعمال الملابس الداخلية القطنية اكثر راحة لهم لذلك يمكنك ان تقومى بعمل تشطيف يومى لكن لا يفضل ان يتم ذلك بالدش المهبلى (حسب تعليمات الطبيب).
- قد تظهر فى الساقين بعض الدوالى للتغلب على هذا الامر يمكنك ارتداء جوارب خاصة بالدوالى و قومى بتغيير وضع جلوسك من حين لاخر كما ان رفع الساقين على كرسى عند الجلوس يساعد كثيرا فى اختفاء هذة الدوالى.
- الشعور بالحموضة خلال هذا الشهر يكون نتيجة لنمو الرحم مما يضغط على المعدة و يمكنك التغلب على هذا باكل وجبات صغيرة على فترات اقصر من تجنب الدهون .

طفلك:

- يصبح الجنين اكثر حركة و يتقلب من جنب لاخر و بعض الاحيان يضع راسة على قدمية .
- الاظافر تكون قد نمت حتى اطراف الاصابع.
- ينام الجنين و يصحو فى اوقات منتظمة.
- ينمو الطفل سريعا اثناء هذا الشهر.

ارشادت عامة:

- استمرى فى تناول غذاء صحى و مغذى مع الاكثار من السوائل.
- زيادة التقارب بينك و بين زوجك هام جدا خلال هذة الفترة من الحمل فنتيجة لتغيرات فى الهرمونات فمن الطبيعى ان تتاثر العلاقة الزوجية و اخبرى زوجك بما تشعرين و سيتفهم الامر.


اتمنى اني افدتك حبيبتي والله يسهل علينا حملنا وولادتنا .......