المكياج الأنسب لصاحبة البشرة الدهنية في صيف 2017 849419792.jpg

تعتبر البشرة الدهنية نوع من البشرة يحتاج إلى عناية واهتمام خاص نظرا لأن هذه النوعية من البشرة تعاني من زيادة الإفرازات فى الغدد الدهنية وهو ما يؤدي إلى ظهور الحبوب والرؤوس السوداء والبقع الداكنة.
لهذا في موضوع اليوم سوف نتوجه بالحديث إلى صاحبات البشرة الدهنية ونصائح بأهم خطوات العناية ببشرتك الدهنية وكذلك أنواع المكياج المختلفة المناسبة والملائمة لها.
للعناية بالبشرة الدهنية يجب ان تستخدمين نوع كريم يناسب بشرتك ومن ضمن هذه الأنواع كريم "برو أكتيف" وهو يعتبر من أفضل انواع الكريمات وان كان لا يناسب جميع أنواع البشرة ويفضل أن تقومي باختباره على جزء صغير من البشرة في البداية وان وجدتي أنه تسبب في ظهور بعض الحبوب عليكي ان تستشيري طبيب الجلدية للتعرف على البدائل الملائمة لك.
ثم نأتي بعد ذلك الحديث عن نوع الكونسيلر المناسب للبشرة الدهنية، من المعروف ان الكونسيلر يستخدم لعلاج مشكلات الهالات السوداء التي تظهر تحت العين، ومن أفضل الأنواع الملائمة للبشرة الدهنية هو "بريسكريبتيفس" حيث انه ذي قوام حريري رائع مناسب جدا للبشرة الدهنية واحرصي بعد وضعه على استخدام البودرة المضغوطة من خلال توزيعها اولا تحت العينين ثم على باقي اجزاء الوجه لتوفر لكي مظهر لامع ومشرق.
يعتبر غسول البشرة من الأشياء الضرورية في حقيبة مكياج كل سيدة حيث يعمل على تنظيف البشرة من الشوائب العالقة بها والدهون التي تفرزها غدد الوجه، كما أنه يخلصك من حب الشباب لذا ينصح باستخدامه مرتين يوميا، وابتعدي تماما عن الأنواع التي تحتوي على نسبة من الكحول.
يعتبر غسول هلام يحتوى على حمض الساليسيليك أفضل نوع لمن تعاني حب الشباب والرؤوس السوداء، أما بالنسبة للأنواع الأخرى الملائمة للبشرة الدهنية نيوتروجينا أو كلينيك ، لخلوهما من الزيوت.

المزيد من آخر المواضيع من نفس القسم: