طرق مجربة ومضمونة لتثبيت المكياج في صيف 2017 458951652.jpg


مشكلة ثبات المكياج اثناء فصل الصيف من اكثر المشكلات شيوعا نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة ولتتغلبي سيدتي على هذه المشكلة نقدم لك مجموعة رائعة من افضل طرق مجربة ومضمونة لتثبيت المكياج في صيف 2017

-لا يمكنكِ نهائياً التخلي عن استخدام البرايمر قبل تطبيق المكياج، فهو من أهم المستحضرات التي تمنع مكياجك من التلاشي بسرعة. توزيع البرايمر يمنح بشرتك طبقة إضافية، تعمل كعازل خارجي يمنع أي تفاعل بين بشرتك و مستحضرات المكياج الآخرى. خلال فصل الصيف، احرصي على اختيار أنواع البرايمر المقاومة للماء التي تتميز بوزنها الخفيف على البشرة. إذا لم يتوافر لديكِ البرايمر، يمكنكِ استخدام BB كريم أو CC كريم.

طرق مجربة ومضمونة لتثبيت المكياج في صيف 2017 584799058.jpg
-استخدام مكعبات الثلج على الوجه من الخدع السحرية التي تعمل على تثبيت المكياج و تمنحك أفضل النتائج. قومي بلف مكعب من الثلج في قطعة قماش قطني، واستخدميها لتدليك بشرة الوجه ومحيط العين أيضاً لبضع دقائق، ثم تترك البشرة لتجف تماماً قبل تطبيق المكياج. يفضل القيام بتدليك البشرة في حركات دائرية مع عدم الضغط بعنف لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة.

-التركيبات الخفيفة الوزن لكريم الأساس تساعد على عدم تلاشي المكياج سريعاً، خاصةً خلال الصيف. لا تناسب التركيبات الكثيفة و الكريمية فصل الصيف لأن من الصعب توزيعها على بشرة الوجه. تسبب أيضاً العديد من المشكلاتمثل انسداد المسام و عدم الشعور بالراحة. بدلاً من ذلك اختاري التركيبات الخفيفة لكافة المستحضرات الأساسية للمكياج كالكونسيلر، البلاش والبرونزر.


طرق مجربة ومضمونة لتثبيت المكياج في صيف 2017 249950423.jpg


-استخدام واقي الشمس بصفة يومية يساعد على حماية البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، كما يمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. يفضل استخدام أنواع واقي الشمس الخالية من الزيوت خلال فصل الصيف، فهي تعمل على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة، مما يمنحك مكياج ثابت لفترات أطول. لا تترك المستحضرات الخالية من الزيوت ملمس زيتي على البشرة.
-استخدام زيوت الوجه كبديل للمرطب اليومي يساعد على تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يمنحك أساس ناعم وأفضل النتائج لتطبيق المكياج. استخدمي أيٍ من الزيوت الطبيعية على الوجه قبل تطبيق المكياج بفترة كافية، ثم قومي بتنشيف بشرة الوجه للتخلص من الزيوت الزائدة. أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها لترطيب الوجه هي زيت الزيتون، زيت اللوز و زيت الجوجوبا.