اهم اسباب وطرق علاج مشكلة تأخر الحمل 2017 444885804.jpg

منتدى البرونزية يقدم لكم اهم اسباب وطرق علاج مشكلة تأخر الحمل 2017
- السن:

مع تقدم عمر المرأة يصبح عدد البويضات في جسمها التي تقبل تلقيحها بالحيوانات المنوية أقل فهي عندما تولد يكون في جسمها مليوني بويضة و عند وصولها إلى سن البلوغ تكون البويضات عددها أربع مائة ألف بويضة و هي تقوم بفقد البويضات في جسمها خلال الدورة الشهرية.

- من الجانب النفسي:

حالة المرأة النفسية تؤثر في حملها فلو كانت تعيش حالة غير مستقرة مع زوجها أو كانت هناك حالات حوادث أو وفاة في حياتها سيؤثر ذلك سلباً على مقدرتها على الحمل و كذلك الإستفسارات المزعجة من قبل بعض الناس عن حملها.
- زيادة الوزن:

زيادة الدهون في وزن المرأة و عدم ممارستها للأنشطة الحركية سيؤدي إلى حدوث مشكلات في الاستقلاب و عملية الآيض و كذلك ستظهر متلازمة تكيس المبايض التي تؤدي إلى عدم التبويض و عدم إنتظام دورتها الشهرية مما يؤدي إلى عجزها عن الحمل.
- خلل الهرمونات:

إذا إرتفع معدل الهرمونات عن حده الطبيعي سيؤدي ذلك إلى عدم قدرة المرأة عن الحمل و إذا كانت تقوم بتعاطي أنواع معينة من الأدوية قد يؤدي هذا إلى عدم إمكانية حملها من أمثلة هذه الأدوية علاج السرطان الكيميائي و أدوية العلاج النفسي التي ترفع من هرمون اللبن في جسمها.
توجد علاجات طبيعية لحل مشكلة تأخر الحمل و منها:

- القيام بتناول الميرمية و البقدونس مرة في الصباح كل يوم.
- تناول خليط يتم طحنه من القرفة و الحلبة السوداء و المياة المغلية مع الحرص على تركه لمدة ليلة واحدة و من ثم يمكن تناوله في اليوم الذي يلي بداية الدورة الشهرية.
- تناول طلع النخيل لأنه مفيدة في تحفيز عملية الإخصاب.
- تناول حبوب اللقاح من شأنه تزويد السائل المنوي و جعل حركته أكثر نشاطاً.
- تناول عسل النحل الطبيعي يومياً بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة.
- تناول التمر الذي يقوم بتقوية الجسم و إفادته.
- تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E لأنها تعمل على تنظيم العمل في الغدة النخامية و تؤثر في تحليل هرمونات التناسل مما يؤدي إلى تحفيز نمو الأجنة و تقوية القلب و أوعية الجسم الدموية و يقوم كذلك بتزويد الحيوانات المنوية و يقويها و هو يوجد في البقدونس و الملفوف و السبانخ و الجوز و الخس و البازلاء و الهليون و الجرجير و جنين القمح و زيت فستق العبيد و زيت الذرة والقطن و زيت الصويا و زيت الزيتون .