افضل طرق لتثبيت المكياج في رمضان 2017 293444312.jpg

منتدى البرونزية يقدم لكم افضل طرق لتثبيت المكياج في رمضان 2017
للحصول على بشرة غير لامعة في الصيف ولماكياج لا يسيل، هذه 5 أسرار من خبيرة الماكياجHannah Martin والمديرة الفنيّة لدىBobbi Brownn والتي أشرفت على إطلالات العديد من نجمات بساط كان الأحمر لهذا العام مثل: Elle Fanning، NicoleKidman وLily Donaldsonn.
1.البداية بتحضير البشرة
لا بدّ من تنظيف البشرة جيّداً وتعقيمها بالـToner لامتصاص كلّ الزهم المتراكم في مسامّها وترطيبها بكريم مناسب يحبس الرطوبة فيها، على أن يكون خفيف التركيبة وخالياً تماماً من كلّ القواعد الزيتيّة. اكتفي بنقاط صغيرة جدّاً منه، فأنتِ لست بحاجة إلى الكميّات التي تستخدمينها في الأجواء المعتدلة، خاصّة إذا كنتِ تستعدّين للخروج إلى مكان مفتوح حيث ضوء الشمس يطال بشرتكِ بشكل مباشر.

2.الـBase “قاعدة ماكياج البشرة
انتبهي لنوع الفاونديشن وكريمات الأساس التي تستخدمينها في الجوّ الحارّ، لأنّ مستحضر الـBase هو الذي يساعد على استقرار خطوات الأساس في مكانها رغم الحرّ، فكريم الأساس الغنيّ ينزلق بسهولة تحت الشمس، لذا لا بدّ من تركيبة خفيفة ذات قاعدة مائيّة مع ضرورة التربيت عليه بالبودرة الحرّة على منطقة الـT-Zone، ما يجعل أساس البشرة مقاوماً لكلّ أعراض الحرّ والشمس.

3.الاحتفاظ بأوراق التنشيف في حقيبتكِ
وريقات صغيرة ورقيقة، لكنّها عجيبة، يربّت بها على الوجه برفق لامتصاص الزهم وتصحيح الماكياج دون عناء، فهي أوراق منشفة تحتوي على طبقة خفيفة جدّاً من البودرة الحرّة. أمّا إذا شعرتِ بأنّ بشرتكِ جافّة من الماكياج، يمكن الاستعانة بالـMist أو الرذاذ لإنعاشها من جديد وتعزيز حيويّتها ومظهرها المتألّق.

4.لا تثقلي البشرة بالبودرة
قد تبدو فكرة البودرة رائعة لتثبيت الماكياج في مكانه لفترة طويلة، ولكن مع القليل جدّاً من التعرّق سيصبح وجهكِ كالكعكة. فبعد الانتهاء من خطوات الفاونديشن عليكِ بمسح الفائض بتمرير يديكِ أو إسفنجة على السطح ثمّ مرّري الفرشاة الكبيرة قبل توزيع البودرة فقط ليستقرّ الأساس الأوّل جيّداً وانثري القليل جدّاً من البودرة بين الحاجبين وعلى جسر الأنف والذقن.

5.ألوان الصيف
حاولي أن يكون تركيز ماكياج البشرة على العينين في الجوّ الحارّ وتحديداً على الرموش على أن يتمّ استخدام ماسكارا مقاومة للماء تمنع تكتّل الرموش مع ظلال ذهبيّة ساحرة على الجفون. وإذا كانت بشرتكِ تتمتّع بقليل من الـTan الطبيعيّ، يمكنكِ تجربة اللّونين الكورال والبرتقاليّ على الشفاه ليكمل جمال سمرة البشرة.