كيف تصلحين كريم الأساس الداكن ليناسب بشرتك 2017 931822954.jpg

منتدى البرونزية يقدم لك كيف تصلحين كريم الأساس الداكن ليناسب بشرتك 2017
استخدام كريم أساس بلون أغمق من لون بشرتك الأصلي من أشهر الأخطاء التي قد تقعين فيها. قد يعيق ذلك حصولك على إطلالة المكياج المثالية. تعرفي إلى كيفية إصلاح ذلك باتباع حيل بسيطة.
كريم الأساس من مستحضرات التجميل الأساسية التي لا غنى لكِ عنها للحصول على أساس ناعم ولون موحد للبشرة. تطبيق كريم الأساس على البشرة عملية بسيطة، تحتاجين فقط أن توزيعيه بطريقة صحيحة على البشرة، ثم أن تدمجيه بشكل متساوي على جميع أنحاء الوجه. يعد اختيار لون كريم الأساس الملائم للون بشرتك كالخطوة الأهم للحصول على مكياج مناسب ونتائج مبهرة. مع ذلك، قد يصبح ذلك أمر صعب، فنقع في حيرة عند شراء ظل أغمق من لون البشرة، كيف نصلح ذلك؟


عندما تكتشفين أن درجة كريم الأساس داكنة ولا تناسب لون بشرتك، هناك بعض الحيل البسيطة التي تساعدكِ على تفتيح لون كريم الأساس الداكن.
1- استخدمي اسفنجة مبللة

لا يمكنكِ استخدام أصابعك أبداً لتوزيع كريم الأساس الداكن على البشرة، فقد تتسبب في التلطخات وإبراز عيوب البشرة. سواء استخدمتي البيوتي بلندر أو اسفنجة المكياج التقليدية، يمكن اعتمادها كوسيلة فعّالة لعلاج لون كريم الأساس الداكن. استخدام الاسفنجة المبللة يساعد على تفتيح اللون الداكن بسهولة حيث تعمل على امتصاص الكميات الزائدة من كريم الأساس. لا ينصح بوضع الاسفنجة تحت الماء الجاري، لكن يمكنكِ غمسها في كوب من الماء مع عصرها جيداً للتخلص من الماء الزائد. قومي بتوزيع كريم الأساس على هيئة نقاط على مناطق متفرقة من الوجه، ثم استخدمي الاسفنجة المبللة لتوزيعه برفق لتغطية كامل البشرة.
2- اخلطيه مع الكريم المرطب

الكريمات المرطبة من منتجات العناية المتوافرة لدينا دائماً. إلى جانب استخدامه الأساسي في ترطيب البشرة والحماية من الجفاف، يمكن اعتماد كريمك المرطب اليومي كعلاج سحري لتفتيح لون كريم الأساس الداكن. يمكنكِ خلطه مع كمية مناسبة من الكريم المرطب للحصول على الدرجة المناسبة للون بشرتك. على الجزء الخلفي من اليد، ضعي كمية صغيرة من كريم الأساس بحجم حبة البازلاء، ثم ضعي كمية من الكريم المرطب مع الدمج. يتم تحديد الكمية المناسبة من الكريم المرطب حتى الحصول على اللون الذي ترغبين فيه.
3- اخلطيه مع الهايلايتر

إذا كنتِ ترغبين حقاً في التغلب على مشكلة كريم الأساس الداكن واستخدامه مرة أخرى، جربي استخدام الهايلايتر. الهايلايتر من مستحضرات المكياج التي تمنح بشرتك مظهر مشرق وإضاءة جذابة. بنفس الطريقة السابقة، اخلطي كمية من كريم الأساس بحجم حبة البازلاء على الجزء الخلفي من اليد مع إضافة كمية مناسبة من الهايلايتر للحصول على درجة أفتح من كريم الأساس. كلما زادت كمية الهايلايتر، كلما حصلتِ على لون أفتح من الكريم الأساس ليناسب لون بشرتك الأصلي.
4- اخلطيه مع الكونسيلر

الكونسيلر أو مصحح البشرة هو المستحضر الذي يتم استخدامه لإخفاء آثار الهالات السوداء، البقع الداكنة و عيوب البشرة. عندما يتعلق الأمر بعلاج لون كريم الأساس الداكن، فالكونسيلر يحمل تركيبة مشابهة لتركيبة كريم الأساس، مما يسهل دمجهما. قومي بتوزيع الكونسيلر بالطريقة المعتادة لتغطية البثور و البقع على الوجه ثم وزعي كريم الأساس مع الدمج الجيد. عند توزيع الكونسيلر، احرصي على نشره من منتصف الوجه، أي بدءاً من أسفل العين وفي اتجاه الخارج.
5- استخدمي كمية أقل

عند توزيع كريم الأساس، وزعي كميات صغيرة على هيئة نقاط على كامل الوجه. فمع توزيع كمية أقل من الكريم، تخففي حدة اللون ليناسب لون بشرتك تماماً. تأكدي من دمج كريم الأساس بدءاً من منطقة العين لاخفاء الهالات السوداء. تساعدك هذه الحيلة على الحصول على إطلالة مثالية خالية من العيوب.