نصائح هامة لتوفير المال في حفل زفافك 2017 855824959.jpg

منتدى البرونزية يقدم لك نصائح هامة لتوفير المال في حفل زفافك 2017
مع إقتراب حفل الزفاف قد يبدأ قلق الطرفين حول مرور هذا اليوم طبيعياً, فمع تكاليف الزواج والعرس المرتفعة قد تسبب العديد من المشاكل المادية, لهذا نساعدكِ فى هذا المقال في الحصول على حفل زفاف أنيق ومميز يناسب تطلعاتكِ وإحلامكِ ولكن في الوقت نفسه يناسب إمكانياتكِ المادية.
اليكِ سيدتى هذه النصائح التي تساعدكِ في توفير المال لحفل زفافكِ:
- تضييق لائحة المدعوين:


عند إضافة إسم مدعو جديد على لائحة المدعوين فأنكِ تزيدين من مصاريف الزفاف, لذا حاولي تضييق لائحة المدعوين قدر الإمكان وإقتصار الزفاف على الأقارب والأهل والأصدقاء المقربين.
- بطاقة الدعوة:


وظيفة بطاقة الدعوة هي حصول المدعوين على معلومات حول مكان ووقت إقامة الزفاف والحفل, لذلك إبتعدي عن البطاقات التى تكلفكِ كثيراً لأنها سوف تُهمل وبعد الزفاف ولن تنفع بعد ذلك وإستبدليها بأخرى جميلة وبسيطة.
- فستان الزفاف:


يعتبر فستان الزفاف الأبيض هو الشئ الوحيد الذى تحلم فيه الفتاة منذ صغرها, إلا إنه يمكنكِ إختيار ثوباً أنيقاً ومميزاً وبسعر معقول وبالتالي توفير للمال, ففي فترة التنزيلات يقدم الكثير من مصممي الأزياء والماركات المتخصصة في فساتين الأعراس خصومات مميزة علي الفساتين .
- موعد الزفاف:


لتوفير المال في زفافكِ, غيري موعده وإنتقى يوماً من وسط أيام الأسبوع فمن النظرة الإقتصادية, عندما يقل الناس التي تستطيع حضور الحفل, تنخفض الأسعار بشكل ملحوظ, فيما ترتفع التكاليف مع نهاية الأسبوع والأجازات الإسبوعية, إبتعدي عن موسم الصيف أو المواسم التي تتخللها عطلات وأجازات وترتفع معها الأسعار.
- مكان الحفل:


لعل أكثر ما يكبد العروسين أموالاً في زفافهما هو إنتقائهما لمكان مشهور لإقامة حفل الزفاف, وإجمالاً فإن الأماكن المعلن عنها في لوحات إعلانية تكون غالية الثمن, فإستعيضى عنها بأماكن غير تقليدية وغير معروفة وتحمل معنى خاصاً لكما.
- الطعام:


إذا كنتِ تنوين الحصول على زفاف أنيق ومميز ولكن في الوقت ذاته توفيراً للمال, فإجعلى الحفل صباحي, فمن المعروف أن سعر الطعام المخصص للفترة الصباحية أرخص كثيراً من سعر العشاء كذلك تفادى الحفل الذي يجلس فيه الضيوف وتتم خدمتهم, وإستعيضى عنه بحفلات الكوكتيل أو البوفيه, فبذلك توفرين المال أيضاً.