انتبهي لهذه المشاجرات في فترة الخطوبة 2017 116176703.jpg

منتدى البرونزية يقدم لك: انتبهى لهذه المشاجرات في فترة الخطوبة 2017
لا يخلو أيّ زواج من مشاجرات ونقاشات حادّة. ولا يمكن أن تتصور العروس أن تكون أيامها ورديّة. لذا كوّني فكرّة عن الأمور التي قد تسبّب لك الشجار مع عريسك، وحاولي أن تتجنبيها، مثل القول: "أنفقت مبلغاً كبيراً لشراء ماذا؟". قد يسألك لماذا أنفقت مبلغاً كبيراً لشراء حذاء، أو قد تستائين منه لأنه اشترى جهازاً إلكترونيّاً باهظ الثمن من دون استشارتك. يحذّر اختصاصي العلاقاتمن المشاجرات التي تحصل بين الثنائي بسبب المال، لأنها شائعة جداً، وقد تلقي بظلالها على العلاقة؛ بالتالي يجدر معالجتها مباشرةً.
بعد الشجار: استخدموا هذا الجدال للتحدّث بشكل عقلاني ومنطقي عن إنفاق الأموال وأهدافكما المالية. تحدثا عن كيفية تنسيق شؤونكما المالية والمحافظة على هامش حرية معيّن.
"لن نشتري أبداً هذه المزهريّة، إنها بشعة!". يصرّح الأزواج أنّ الشجارات المتعلقة بديكور المنزل شكلت جزءاً كبيراً من سنتهما الأولى معاً. في الواقع، حتى لو كنتما متيّمين ببعضكما البعض فهذا لا يعني أنه من الضروري أن تتفقا على ديكور المنزل، إذ إن الأمر لا بد وأن يستلزم الكثير من الشجارات والمساومة.
بعد الشجار: إنّه يفضل الطراز العصري، أما أنت فلطالما حلمت بديكور كلاسيكيّ. على الرغم من أنّه قد يبدو أنكما وصلتما إلى حائط مسدود، إلا أن الأزواج الناجحين يؤكدون لنا أنّه لا بد من المساومة. ما يمكنكما القيام به هو اختيار غرفة له وغرفة لك، ويمكن لكلّ واحد تزيين غرفة من المنزل؛ أو يمكنكما مثلاً تقسيم المهام، فعلى سبيل المثال: يمكنه تولي مسألة اختيار ألوان الجدران فيما عليك تولي اختيار المفروشات.
"سيأتي والداي لتمضية عطلة نهاية الأسبوع... مرةً أخرى". حتى لو كان أقاربك بمثابة الملائكة وكنت تحبّين تمضية وقتك معهم، فإنّ استقبال ضيوف وإيوائهم في منزلك ليس بالمهمّة السهلة، بل على عكس إنه مصدر ضغط. وعندما يفاجئونك بحضورهم، قد تشعرين أيضاً بالانزعاج. ففي نهاية المطاف، لِمَ لم يقل لك من قبل إنهم قادمون؟ ألا يفهم أنّ استضافة أهله لتمضية عطلة نهاية الأسبوع في منزلكما يعني أنك ستضطرين إلى تنظيف المنزل وإعداد الوجبات؟
بعد الشجار: تحدّثي معه عن الحدود، وكم تقدّرين له استشارتك قبل دعوة أهله أو قبل قبول حضورهما لتمضية عطلة نهاية الأسبوع. فأنت بالطبع ترغبين في استضافتهم بطريقة حسنة، ولكن احرصي على أن يفهم أن سياسة استقبال كلّ الوافدين متى شاؤوا يفرض عليك ضغوطات كبيرة.