امراض الرحم التي تمنع الانجاب 2017 769036616.jpg

منتدى البرونزية يقدم لكم امراض الرحم التي تمنع الانجاب 2017
الرحم بالنسبة للمرأة هو اهم اعضاء جسدها فهو الذي ينمو بداخله قطعة من روحها ولكن هناك أكثر من مرض يصيب الرحم يترتب عليه منع الحمل والانجاب وتفقد الانثى فرصتها في ان تصبح أم حيث أن هذه الامراض التي تصيب الرحم بأختلاف مسمياتها وتصنيفتها في النهاية جميعها تمنع التلقيح والأخصاب وانغراس البويضة بداخل الرحم ، تابع السطور القادمة وتعرف على أهم وابرز الامراض التي تصيب الرحم وتمنع فرصة المرأة في الانجاب والحمل …بعض الامراض التي تصيب الرحم وتمنع الانجاب
نزيف المهبل …
من بين الامراض التي تصيب الرحم وتتسبب في اعاقة انغراس البويضة ومن ثم تعيق الحمل نزيف المهبل فهو عبارة عن خروج كميات غزيرة من الدم من الرحم بشكل دائم، فالطبيعي ان يحدوث نزول الدم خلال فترة الطمس فقط ولكن في حالات نزيف الرحم يحدث نزول الدماء خلال فترات اخرى غير مواعيد الدورة الشهرية وتكون غزيرة واحيانا تلاحظ المرأة نزول كميات من الدماء المتجلطة على هيئة كتل دم ، هذا الامر يكون ناتج عن اصابة المرأة بخلل في الهرمونات ويعتبر نزيف المهبل من أهم الأسباب التي تعيق الانجاب لدى المرأة لذلك يجب معالجتها على الفور ومتابعة الامر مع طبيب مختص.
تليف الرحم .. من بين الامراض التي تصيب الرحم وتتسبب في عدم قدرة المرأة على الحمل والانجاب اصابة المرأة بتليف الرحم، يحدث مرض تليف الرحم للمرأة نتيجة لتعرضها للاجهاض لاكثر من مرة خلال فترة قصيرة، تليف الرحم هو عبارة عن ورم ليفي حيث تتكون هذه الاورام من نسيج عضلي بالرحم نفسهومن ثم تاخذ هذه الاورام طور من النمو حتى تصبح بارزة خارج الرحماو داخله وبالطبع تشغل مكان بداخل تجويف الرحم ويصبح امر الانجاب مستحيل.
الالتهابات النسائية وفيروس HPV .. من اخطر الفيروسات التي تصيب الرحم حيث انه يتسبب في اصابة المرأة بسرطان خلايا عنق الرحم وبالطبع تكون الاضرار وخيمة وتصل احيانا الى الاستئصال ويصبح امر الانجاب هنا مستحيل ،وكذلك عنق الرحم من اكثر المناطق المعرضة للاصابة بالبكيريا والفطريات والالتهابات بجميع انواعها واذا لم يتم السيطرة على هذه الفطريات والبكتيريا ومنع الامر من التطور يحدث عدوى والتهابات مزمنة تمنع الحمل والانجاب في كثير من الاحيان
.بطانة الرحم الهاجرة .. من بين الامراض التناسلية التي تعاني منها النساء وتتسبب في حرمانهم من فرصة الحمل والانجاب بطانة الرحم الهاجرة او المهاجرة وهي حالة يحدث بها خروج تلك الانسجة المكونة للرحم من مكانها الطبيعي ونموها خارج الرحم حول المبايض او قناة فالوب ويحدث هذا الانتقال اثناء فترة الحيض حيث تنتقل هذه الانسجة مع دماء الدورة الشهرية،وتعتبر بطانة الرحم المهاجرة على رأس الأمراض التي تمنع التلقيح و الإنجاب.
التصاقات الرحم .. الالتصاقات نوعان فهناك التصاقات بالحوض والتصاقات بداخل تجويف الرحم وهي عبارة عن انسجة لاصقة من النسيج الليفي تتكون بداخل تجويف الرحم وينتج عنها اصابة الرحم بتقلصات وتزداد هذه الالتصاقات كلما ازداد حجم وكمية الالتصاقات بالرحم، أما عن تأثير الالتصاقات على تجويف الرحم وعلاقتة بالانجاب فيترتب عليه شعور المراءة باوجاع شديدة اثناء الدورة الشهرية و تقل كميات الدم وبالطبع تؤثر على الانجاب واحيانا تؤدي الى حدوث عقم.
اخيرا .. لا داعي للقلق فبرغم من ان الامراض السابقة تعتبر من اخطر الامراض التي من الممكن ان تصيب الرحم وتمنع الانجاب وتحرم الانثى من فرصتها في الامومة الان ان العلم تتطور وبارادة الله سبحانه وتعالى اولا واخيرا ومن ثم باستخدم اساليب العلم المتطورة والعقارات والعمليات من مناظير وجراحات يمكن للمرأة ان تشفى تماما من هذه الاشياء وتتعافى وتنجب اطفال .

المزيد من آخر المواضيع من نفس القسم: