نصائح قبل التخطيط لحفل الزفاف 03_08_16147022844453
يوم حفل الزفاف يجب أن يعكس ذوقك الخاص وشخصيتك وأن يكون بالطبع افضل ما يمكن أن يكون عليه بحسب الميزانية الموضوعة ليوم العرس ، ولذلك سنستعرض معا عدد من النصائح والافكار التي ستساعدك على التخطيط لحفل زفافك ومعرفة الاشياء التي يجب أن تنفقي عليها المال والاشياء الاخرى يمكنك أن تقللي من انفاق المال عليها توفيرا للنفقات:



موعد حفل الزفاف:
إذا كنت تفكرين في اقامة حفل زفافك في احدى قاعات الاحتفال أو دور المناسبات، احرصي على أن يكون يوم حفل زفافك هو أحد ايام الاسبوع وليس في يوم عطلة، حاولي قدر الامكان تجنب اقامتك حفل زفافك في موسم عطلة حتى تحصلي على عروض افضل وربما خصومات مالية كبيرة، والشيء ذاته ينطبق على متعهدي حفلات الذي يقومون بتقديم عروض خاصة وخصومات على حفلات الزفاف التي تقام في غير مواسم الاعياد والعطلات بسبب قلة حفلات الزفاف التي تقام في غير مواسم الاعياد والعطلات.



مكان اقامة حفل الزفاف:
قبل أن تقومي بحجز مكان لتقيمي فيه حفل زفافك، احرصي على اجراء بحث جيد لمعرفة المكان الذي سيقدم لك العروض والخدمة الافضل، ويفضل أيضا أن تقيمي حفل الاستقبال في حفل زفافك في نفس المكان الذي ستقيمين فيه حفل الزفاف أو على الاقل بالقرب منه لتوفير نفقات نقل الضيوف والتي يتحملها العروسين.


قائمة الضيوف:
الطعام المقدم للضيوف عادة ما يكون واحد من اكثر الاجزاء تكلفة في أي حفل زفاف، وعادة ما يقع العروسان في خطأ دعوة عدد كبير ومبالغ فيه من الضيوف إلى حفل زفافهما ويجدان أنهما في النهاية في حاجة إلى توفير الطعام لعدد هائل من الاشخاص في حالة حفل الزفاف ولذلك عليك أن تحرصي على أن تقتصر قائمة الضيوف على الاشخاص الذين تعرفينهم جديا وتقابليهم بصفة دورية ولتجنب الحرج الذي يتعلق بمن ستقومين بدعوتهم ومن لن تقومي بدعوتهم، ينصح بأن تنشري بيت معارفك بأن حفل الزفاف سيكون حفل عائلي بسيط يقتصر على افراد الاسرة والاصدقاء المقربين، وتذكري أن عدد الضيوف الصغير نسبيا سيسمح لك بتقديم وجبات طعام رائعة دون تكلفة كبيرة.



فستان حفل الزفاف:
فستان حفل الزفاف هو استثمار حقيقي فهناك العديد من العرائس اللاتي يحرصن على شراء فستان رائع لترتديه بناتهم في المستقبل)، ولذلك فإن فستان حفل الزفاف هو أحد اهم الأجزاء في حفل زفافك التي يجب ألا تحاولي توفير النفقات فيها، لا تقومي بشراء فستان زفاف رديء وجربي الذهاب إلى متجر جيد وشاهدي العروض المقدمة على فساتين الزفاف واختاري افضل فستان زفاف يمكنك تحمل تكلفته.

وصيفات العروس:
هل أنت بحاجة إلى وصيفات للشرف في حفل زفافك؟ بالطبع أنت بحاجة إليهم، فوصيفات الشرف يقمن بلعب دور كبير في التخطيطلحفلالزفاف ومساعدة العروس في العديد من المهام الصغيرة التي تسبق حفل الزفاف، ووصيفات الشرف عليهن أيضا أن يظهرن بمظهر رائع في حفل الزفاف ولذلك احرصي على شراء فساتين وصيفات الشرف من متجر جيد وربما من الأفضل أن تشتري فساتين وصيفات الشرف من المتجر الذي ستشتري منه فستان زفافك.

الزهور:
الزهور من الاجزاء المكلفة في حفل زفافك ولكنها ضرورية للغاية ولا يجب أن توفري نفقات حفل الزفاف على حساب زهور حفل الزفاف التي تشكل الجزء الاكبر والاهم من ديكور وزينة حفل الزفاف، إذا اردت توفير نفقات زهور حفل الزفاف احرصي على شراء زهور تتواجد بكثرة في موسم حفل زفافك وتجنبي شراء الزهور المستوردة.

مصور حفل الزفاف:
لا تتعاقدي مع مصور غير محترف لتوفير نفقات حفل زفافك، فالتصوير يعد واحد من اهم الاجزاء في حفل زفافك، حتى لا تفاجئي فيما بعد بأنه ليس لديك صور جيدة لحفل زفافك.

كعكة حفل الزفاف:
بدلا من التعاقد مع متجر فاخر للحلوى والكعك لصنع كعكة حفل زفافك، جربي التعاقد مع متجر محلي جيد لصنع كعكة زفاف رائعة أو اطلبي من احدى صديقاتك أو قريباتك ممن يشتهرون بمهارتهم في صنع الحلوى والكعك أن يصنعوا لك كعكة حفل الزفاف.

الاصدقاء:
يمكن لاصدقاء العروسين أن يقوموا بدور كبير في حفلات الزفاف، فإذا كان لديهم مثلا سيارات جميلة يمكنهم أن يساعدوا في نقل ضيوف حفل الزفاف، ويمكنهم أيضا قضاء عدد من الكهام البسيطة الاخرى التي تخفف الاعباء على العروسين ولذلك احرصي على طلب المساعدة من اصدقائك عند حاجتك لذلك.

الإبداع والابتكار:
احرصي على أن تضعي لمستك الخاصة على ديكور حفل زفافك، فمثلا يمكنك استخدام البالونات واوراق الزينة الملونة لاضافة المزيد من الزينة لحفل زفافك وتوفير نفقات الزينة الاضافية، يمكنك أيضا أن تتعاوني أنت وصديقاتك على صنع قائمة طعام مبتكرة يقوم فيها كل منكم بصنع كعك أو حلوى اضافية تقدم مع الطعام المقدم في حفل الزفاف.