نصائح للزفاف السريع والمتعجل

دعينا نبارك لكِ يوم زفافك، بهديه لاتقدر بمال بل دليل شامل من نصائح للزفاف والارشادات الذهبية السريعة في حالة عدم توفر لكِ الوقت الكافي لليلة الزفاف .
.. نصائح للزفاف السريع والمتعجل

-إن تناول العديد من الفواكه بشكل يومي،والحرص على شرب المزيد من الماء، والامتناع عن التدخين،كلها امور تجنبك مظهر البشرة الباهتة والمرهقة وتبعث فيها مزيداً من الاشراقة والضياء وكذلك الامر بالنسبة للنوم، فحاولي في الاسبوع الاخير على الاقل، النوم لمدة لاتقل عن 8 ساعات يومياً.
-من الضروري استخدام المنظف والتونر المرطب بشكل يومي للتخلص من الاوساخ على البشرة، وتجنب تراكمها الذي يؤدي الى انسداد المسام وظهور البقع السوداء.

-اقبلي على تجربة علاجات الفيشل بأشهر قبل موعد الزفاف، لأن تجربتها قبل ايام من موعد الزفاف خطأ فادح ترتكبينه في حق بشرتك، من يضمن لكِ أنه سيكون مناسباً ولايتسبب في ظهور مشاكل جانبية؟
اذا كنت تعانين من الانتفاخ تحت عينيك،استخدمي شرائح البطاطس، لأن البطاطا تحتوي على انزيم يعرف باسم الكاتيكولاس يستخدم في تحضير كريمات الترطيب المخصصة لتفتيح البشرة.

-لأجل مكياج يوم العرس، ننصح اولاً بزيارة خبيرة الماكياج للتعرف على درجة بشرتك اللونية والتي تختارين على اساسها الفاونديشن، وهذه نقطة مهمة للحصول على بشرة طبيعية ونضرة، اما اذا كنت ستنجزين مكياجك بنفسك، فاختبري الفاونديشن تحت الضوء الطبيعي، واستفسري اذا كانت قاعدة بشرتك صفراء ام وردية، وتذكري قاعدة المكياج الذهبية، اذا اخترت الواناً جريئة وغامضة لشفتيك، لابد أن يكون مكياج عينيك ووجنتيك هادئاً، وتظل الممارسة والتجربة قبل يوم الزفاف مطلوبة، كما ننصحك بتجنب الايلاينر السائل يوم العرس، لأنه لايبدو مناسباً، وبدل ذلك جربي الاقلام الرطبة، التي تزيد العيون سحراً.
احمر الشفاه ضروري ايضاً، فأنتِ في هذا اليوم تأكلين وتقبلين ضيوفك وتبتسمين دائماً لعدسة الكاميرا، ولتجعلي احمر شفاهك يدوم وقتاً اطول، وزعي اولاً طبقة من الفاونديشن السائل والبودرة على شفتيك، فذلك يمنح صبغة احمر شفافك قاعدة تتشبت بها.
واخيراً لاتنامي ليلة العرس بمكياجك، لأن ذلك قد يتسبب في ظهور بثور مزعجة قد تقلقك في شهر العسل.
-لاتهملي يديك وقدميك، واحرصي على تدليكهما بإستمرار بترطيب ملمسها والحفاظ على رونقهما، جددي جلسات المانيكور والبيديكور في كل اسبوعين
-في الايام الاخيرة يزداد توتر العروس، وقد تضطر للخروج كثيراً، لذا،ننصح بتنقيع القدمين بشكل يومي في الايام الاخيرة في دلو من الماء الدافيء والملح مع القليل من الزيوت الاساسية المعالجة (خلاصة زيت النعناع) لأن ذلك يزيل التعب والسموم
-في مايخص أظافر يديك: اثناء الاغتسال في الحمام، حاولي دائماً دفع الجلد الميت حول الاظافر الى الوراء، لأنه يكون طرياً وسهلاً، فذلك يساعد على إبراز جمال الاظافر
اذا كنت تعانين من تبقع أظافرك، جربي تنظيفها بمعجون الاسنان المبيض، فذلك يساعد على إزالة البقع عنها، وجربي تنقعيها في عصير الليمون، لأنه هو الاخر قادر على تنظيف التبقعات الظاهرة عليها.

نصائح :
-اختاري تسريحة شعرك اولاً، قبل الطرحة او التاج او الاكسسوار
– احذري استخدام أي مستحضر جديد يوم عرسك، لأن نتائجه غير متوقعة
– لاتحملي تسريحة شعرك فوق طاقتها، كأختيار اكسسوار ثقيل
– لاتغسلي شعرك مباشرة قبل تسريحه، لأن التسريحة لاتلزم مكانها جيداً
– لاتستعجلي تسريح شعرك في وقت مبكر، لأن يومك سيكون طويلاً.
قواعد يجب الاخذ بعين الاعتبار لنجاح تسريحة شعرك.
- حددي شكل وجهك
*الوجه الطويل
اذا كان وجهك طويلاً، فمن المناسب جلب القليل من الحجم على الجانبيين، كانسدال خصلات ناعمة على الاذنين، وتذكري أن سحب الشعر الى الاعلى، سيزيد من طول وجهك، ولموازنة شكله، جربي شد الشعر الى الوراء اسفل الرأس، احذري تغيير لون شعرك في الايام الاخيرة فلابد من تقرير ذلك من وقت مبكر.
*الوجه الدائري
اجعلي وجهك الدائري يبدو اكثر انوثة، وذلك بجلب مزيد من الحجم الى المقدمة او تجعيد كامل شعر الرأس، فذلك يمنح وجهك شكلاً متوازناً ويزيد قامتك طولاً.
*الوجه المثلثي
لابد من النظر في التقليل من حدة زوايا هذا الشكل، وذلك بجلب الشعر على جانبي الذقن، لذا، نفضل تسريحة الشعر المتموج المنسدل على جانبي الاذنين.

... دمتم بسعادة والله يجعل ايامكم كلها أفراح ~