كيف اتخلص من الوحدة بسرعة كيف اكون اجتماعية كثير

ينبغي على الأشخاص، الذين يشعرون بالعزلة والوحدة، أن يحاولوا البدء في اتخاذ بعض الخطوات من أجل تكوين علاقات اجتماعية مع أفراد المجتمع المحيطين بهم. ويحذرّ المعالج النفسي فيرنر فان هارن في وكالة الأنباء الألمانية، من خطورة الانعزال عن المجتمع؛ لأنه يؤدي إلى الإصابة بالأمراض.

وعن كيفية القيام بذلك على نحو سليم، أشار المعالج النفسي إلى أنه يُمكن البدء مثلاً بكتابة أية خواطر داخل مفكرة يومية، موضحاً الخطوة التالية بقوله :"يُمكن التفكير بعد ذلك في إطلاع شخص آخر على الأشياء، التي تم تدوينها داخل المفكرة".

وكإمكانية بديلة لذلك، أوضح هارن أنه يُمكن لهؤلاء الأشخاص تكوين صداقات عبر منتديات الإنترنت في البداية، لافتاً إلى أن إخفاء الهوية الحقيقية في هذه المنتديات لن يحافظ على سرية الهوية الشخصية فحسب، إنما يُسهم أيضاً في إزالة العوائق، التي تحول دون تحدث أي شخص عن مشاكله ومخاوفه بشكل واضح.

وأضاف هارن :"بالطبع لا تُغني مثل هذه الصداقات داخل العالم الافتراضي عبر الإنترنت عن ضرورة تكوين الإنسان لصداقات وعلاقات حقيقية على أرض الواقع".

وأكدّ المعالج النفسي الألماني على أهمية أن يحرص هؤلاء الأشخاص على تكوين علاقات اجتماعية على الدوام؛ حيث يُمكنهم بذلك تقوية شعورهم بقيمة الذات، مما يُساعدهم بشكل كبير على التخلص من الشعور بالوحدة والعزلة تماماً.