مستوى الصعوبة : سهل

خطوات


01 كونى جميلة مع الجزر يعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية ، نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين « أ » هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد كما يذكر خبراء التجميل أن تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة ، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائد الجزر على البشرة بل هو مفيد كذلك للبشرة والعينين.



02 كونى جميلة مع الخيار الخيار يستخدم كقابض لمسامات البشرة الواسعة ، كذلك له مفعول واضح في تبييض البشرة، والتخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين ، والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه. وفي فترات الصيف ، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.



03 كونى جميلة مع الخس الخس مفيد للقدرة الجنسية ، ولذا أطلقوا عليه « نبات الخصوبة » كما أنّه يدخل في تحضير العديد من مستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطِّب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح.



04 كونى جميلة مع البطاطس للبطاطس تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات لذوات البشرة الحسّاسة، بل إن لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية بدهان الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.



05 كونى جميلة مع الفراولة لعلاج حروق الشمس التي تتعرض لها النساء في المصيف سواء في الوجه أو الأكتاف ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاج التسلخات والحروق. ولمن يعانين من صُفرة أسنانهن ننصحهن بتناول عصير الفراولة بصفة متكررة فهو من خيرما يبيُّض الأسنان ويجمّلها. كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرة الدهنية.



06 كونى جميلة مع الطماطم إذا كنتِ سيدتي تلاحظين اتساع المسام بجلدك في الوجه أو بمناطق اُخرى مما يسيء إلى منظر البشرة، فإن من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق هذه المسام هو استعمال الطماطم في صورة شرائح أو عصير. ومن خصائص الطماطم الفريدة في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف ، ولذلك فهي كثيراً ما تستخدم في عمل الاُقنعة.



07 كون جميلة مع البقدونس يستخدم منقوع البقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق، وكمضاد لقشر الشعر. كما يستخدم منقوع المقدونس في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب ، لما له من أثر فعال في تخليص المسام من الدهون الزائدة والقاذورات المترسبة بها. كما يعتبر منقوع المقدونس من أفضل ما يمكن استعماله كغسول أو كغرغرة للفم وللتغلب على الروائح الكريهة والمنفرة لبعض المأكولات ( كالثوم ) تُستخدم غرغرة المقدونس أو يكتفى بمضغ بضعة أعواد من المقدونس.



08 كونى جميلة مع النعناع النعناع يستخدم كمنقوع ( شاي ) لعلاج اضطربات القولون، وكشراب مهدىء. كما يستخدم هذا المنقوع ( البارد ) كغسول ومرّطب للبشرة،وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه. كما يستخدم النعناع في عمل الحمامات كمادة منعشة ومُجمِّلة للبشرة. ويعتبر زيت النعناع من أهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائح والصابون.



09 كونى جميلة مع الليمون يستخدم كمادة قابضة للمسام وبذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية حيث تتعرض لترسب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من قاذورات بمسام الجلد.ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً. كما يستخدم الليمون كمضاد للنمش أو بُقع الوجه حيث يساعد على إخفائها. ويستخدم كذلك لإزالة صُفرة الأسنان.



10 كونى جميلة مع المشمش المشمش غني بفيتامين « أ » وهذا يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة وكذلك الشعر والعينين.كما يمتاز بمفعول مقاوم للتجاعيد والانكماشات ولذلك يدخل في عمل الأقنعة. كما يستخدم عصير المشمش لدهان اليدين، فيكسبهما النعومة والحيوية.



11 كونى جميلة مع المانجو تستخدم المانجو لتقوية الاسنان وجمالها فهي غنية بالكاليسوم الذي يغذي الاسنان ويقويها فهي تحتوي على فيتامين أ.



12 كونى جميلة مع التفاح يستخدم التفاح كمنظف للبشرة، لانه يحتوي على مادة الخل التي تساعد على القضاء على الجراثيم.



13 كونى جميلة مع البرتقال يدخل البرتقال في عمل العديد من مستحضرات التجميل خاصة كريمات العناية باليدين، والأقنعة، والشامبوهات. ومن أبسط طرق الاستفادة بالبرتقال، هو استغلال قشر البرتقال بعد نزعه عن الثمرة فيدعك اليدين، حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية جلد اليدين وزوال الخشونة والتشققات.


المصدر موقع كيف

المزيد من آخر المواضيع من نفس القسم: