طريقة اختيار الحجاب المناسب للعيد للمحجبات افكار حجاب العيد ولا اروع

طريقة اختيار الحجاب المناسب للعيد للمحجبات افكار حجاب العيد ولا اروع hejab-26-08-2011.jpg

طريقة اختيار الحجاب المناسب للعيد للمحجبات افكار حجاب العيد ولا اروع hejab2-26-08-2011.jp

طريقة اختيار الحجاب المناسب للعيد للمحجبات افكار حجاب العيد ولا اروع hejab3-26-08-2011.jp

طريقة اختيار الحجاب المناسب للعيد للمحجبات افكار حجاب العيد ولا اروع hejab4-26-08-2011.jp

طريقة اختيار الحجاب المناسب للعيد للمحجبات افكار حجاب العيد ولا اروع hejab5-26-08-2011.jp

لا تقلّ المرأة المحجبة شأناً وجمالاً عن غيرها من النساء، بل إن الحجاب يزيدها رونقاً إذا عرفت كيف تختار موديل الحجاب الذي يناسب ثيابها.

كثيرة هي موديلات الحجاب المتواجدة في الأسواق، لكن لا تليق كلّها بالمناسبات كافة أو شكل حجاب المرأة عموماً، في ما يلي إليك بعض النصائح في كيفية اختيار الموديلات المناسبة لعيد الفطر المبارك حسب ستايلك.


1- إذا كانت ثياب العيد رياضية وبعيدة عن التكلّف والمبالغة، فإن الحجاب التركي هو الأسهل والأقرب إليها، ومن المعروف أن ذلك الحجاب الأكثر انتشاراً بين الفتيات لسهولة تنفيذه ووضعه على الرأس. ولتنفيذ هذه الربطة يتوجب عليك استخدام "الإيشارب" المربع الشكل واستخدام ياقة من نفس لون المنديل الذي تختارينه. يمكن اللجوء إلى الألوان القوية مثل الزهري والأحمر والأبيض لأنها تزيد الحجاب جمالاً.


2- أما إذا كنت تفضلين الظهور بثياب رسمية مثل التنورة الطويلة أو السروال الواسع والجاكيت الرسمية أو حتى العباءة الكلاسيكية، فمن المستحسن أن تتجه المرأة نحو الحجاب الكويتي لأن هذا الموديل يعد جاهزاً نسبياً ولا يتوجب عليها سوى تعلم كيفية ارتدائه، ومن ثم يمكنك الحصول على هذا المظهر خلال لحظات وجيزة. وهذا الحجاب يعطي وجهك شكلاً جميلاً ويُبرز قسماته. يمكنك العثور عليه في معظم محلات بيع الحجاب والمناديل وتتعدد موديلاته وخاماته، فمنها المطرّز والمشكوك وكذلك الحريري والشيفون.


3- في حال كنت ستقضين فترة العيد مع زوجك في سهرة عائلية فمن الأفضل أن تتجهي الحجاب الفضي أو الذهبي وذلك حسب ذوقك، ومن مزاياه ذلك الموديل أنه يبرز ملامح وجه المرأة بطريقة جميلة ويبرز عينيها. والإكسسوار مهم جداً لهذه الربطة إذ إنه يُكمل ويعزّز جمال هذه الربطة. يمكنك التحكم بطول المنديل المنسدل على صدرك بحسب رغبتك.


4- يمكنك تزيين ثيابك ببعض الإكسسوارات الخفيفة التي تلائم العيد وتزيد أناقة ثيابك، مثل الاكسسوارات الطويلة في الرقبة وكذلك بعض الخواتم الملونة وليس بالضرورة أن تكون نفس لون الحجاب بل يمكن اللعب في الألوان واللجوء إلى أكسسوارات عصرية مثل تلك المصنوعة من الأحجار الطبيعية أو المستخرجة من البحر.


5- قبل أن تعتمدي على أي موديل حجاب يجب أن تجرّبيه على وجهك، فربما بعض الإضافات الصغيرة في الحجاب قد تكون لصالحك. ويتحسن أن تبتعد المرأة السمراء عن الألوان الغامقة الموحّدة مثل البني والأسود بل أن تركّز على الألوان الفرحة مثل الزهري والبيج كما يجب على المرأة ذات البشرة البيضاء أن تركّز على الأبيض والبنفسجي لأنه يبرز وجهها.


6- يجب الإنتباه إلى نوعية المناديل التي تستعملها المرأة، لأنه تنتشر في الأسواق مناديل مصنوعة من النايلون وهي غير عملية ولا تناسب العيد، لأن المرأة تتحرّك باستمرار بحكم المناسبات الاجتماعية التي تقوم بها، لذلك يجب التركيز على المناديل القطنية الثابتة على الرأس والتي لا تربك المرأة خلال تنقلاتها.


7- على المرأة أن تجمع شعرها كله وترفعه تحت الحجاب، بواسطة ربطة شعر متوسطة وخصوصاً صاحبات الوجه الصغير لإبراز تقسيم وجوههن.


8- اختاري ثياب العيد ومن ثم فتشي عن الحجاب وليس العكس، لأن الحصول على الحجاب المناسب أمر سهل بينما شراء الثياب يستغرق رحلة طويلة. بعد أن تشتري الثياب، جربيها مع الحجاب ولا تخرجي من منزلك إلا عندما تكونين واثقة بنفسك وشكلك. من البرونزية المصدر انا زهرة للمراة العربية