أعلنت جامعة الأمير سلطان عن فتح باب القبول لدرجة البكالوريوس للفصل الأول من العام الدراسي 1429 - 1430هـ ابتداء من يوم السبت المقبل. صرح بذلك مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني، مضيفا أن اختبار القبول للطلاب سيعقد بإذن الله يوم الأحد 3 رجب 1429 بينما يعقد اختبار القبول للطالبات يوم الأحد 10 رجب 1429هـ، وذلك في مقر الجامعة بالرياض. وبين د. اليماني أن الجامعة - ضمن اتفاقيات التعاون الأكاديمي والثقافي التي تعقدها مع بعض الجامعات العالمية المرموقة - حققت إنجازات جديدة تتمثل في برنامج التوأمة بين برامج الجامعة وبرامج جامعة كانسس الأمريكية، إضافة الى إنشاء وحدة أكاديمية متخصصة في صعوبات التعلم تعتبر وحيدة من نوعها في الشرق الأوسط بدعم من مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة وبالتعاون مع كلية لاند مارك الأمريكية ومنظمة اليونسكو. وستبدأ هذه الوحدة العمل بإذن الله خلال العام القادم.
وأضاف أن هذه الإنجازات تضاف الى انجازات الجامعة السابقة التي من بينها توقيع اتفاقية ارتباط أكاديمي مع أعرق جامعات العالم (جامعة أكسفورد) في بريطانيا كجزء من الاتفاقية الموقعة بين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وبين رئيس جامعة أكسفورد.
وتتضمن هذه الاتفاقية جوانب تتعلق بتطوير برامج ودورات تخصصية مشتركة بين الجامعتين، وتبادل الطلاب وزيارة اعضاء هيئة التدريس، كما تتضمن إمكانية أن يمضي طلاب جامعة الأمير سلطان عاما دراسيا كاملا في جامعة أكسفورد، مع إتاحة الفرصة للمتميزين من خريجي جامعة الأمير سلطان لإكمال دراساتهم العليا في جامعة أكسفورد.
وقال إن جامعة الأمير سلطان تتميز كذلك بوجود برنامج دولي للزيارات الطلابية الصيفية، حيث نظمت رحلتين طلابيتين خلال العامين الماضيين، الأولى إلى ألمانيا بالتعاون مع جامعة هامبورغ وتميزت ببرنامج علمي وثقافي وترفيهي حافل، والثانية إلى جامعة كانسس الأمريكية في إطار الاتفاق الذي تم توقيعه بين الجامعتين. واستمراراً لهذا البرنامج تأتي رحلة هذا الصيف إلى جامعة فودان بمدينة شنغهاي الصينية، حيث تم الانتهاء من كافة ترتيبات الزيارة التي تمتد لثلاثة أسابيع وتشمل العديد من الأنشطة العلمية.
وتتميز الجامعة بوجود برنامج الأمير سلمان للمنح التعليمية، الذي يشمل منحاً متنوعة، تشمل مكافآت شهرية تصل إلى 1500 ريال للطلبة الأوائل، ومنحا كاملة للمتفوقين على مستوى المملكة من السعوديين وغيرهم.. حيث أشرف البرنامج خلال العام الماضي على ما يزيد عن 800 منحة دراسية لطلاب وطالبات الجامعة.
كما تتميز بوجود سنة تحضيرية هدفها تطوير قدرات الطلاب في اللغة الانجليزية والرياضيات والحاسب الآلي والرياضة البدنية. كما تتميز بوجود برنامج التعليم التعاوني قبل التخرج الذي يمضي الطالب خلاله سبعة أشهر من التدريب العملي في احدى الشركات لتطبيق ما اكتسبه من معارف ومهارات في بيئة عملية.
وكانت الجامعة قد احتفلت مؤخرا بتخريج الدفعة الخامسة من طلابها التي ضمت 150 طالبا وطالبة ليتجاوز بذلك عدد خريجي الجامعة منذ إنشائها 450 طالبا وطالبة.
يذكر ان الجامعة تمنح درجة البكالوريوس في عدة تخصصات هي: نظم المعلومات وعلوم الحاسب والمالية والمحاسبة والتسويق (للبنين)، نظم المعلومات وعلوم الحاسب واللغويات التطبيقية واللغويات الحاسوبية والترجمة وهندسة التصميم الداخلي والقانون (للبنات). كما سيتم بإذن الله البدء في استقبال طلبات الالتحاق بالسنة التحضيرية لتخصصي المالية والتسويق للطالبات للفصل الأول من العام الدراسي 1429 / 1430هـ. وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، أو زيارة موقع الجامعة على الانترنت وعنوانه


موقع جامعة الامير سلطان