الهليون ما هي فوائد فائدة الهليون للجسم و للبشرة و للرجيم و للشعر و للحامل و للرشاقة و للبنات و للتخسيس



الهليون ما هي فوائد فائدة الهليون للجسم و للبشرة و للرجيم و للشعر 9082_large.jpg

لهذا النوع من الخضراوات الذي قل ما نجده في طعامنا منافع جمة، فالهليون يعرف بقدرته على محاربة عدد كبير من الأمراض والمشكلات الصحية، وغالبية الدراسات العلمية تجمع على ذلك.فالهليون يحتوي على نسبة عالية جدا من الماء، وعلى البروتين والماغنسيوم والبوتاسيوم، والفيتامين A وB2 وB1 وB6 والفيتامين C.

وهذا الغنى اللافت بالمعادن والفيتامينات، جعل منه دواء شافيا لأمراض عدة، فهو يدر للبول، ويفتت الحصى والرمل، ويزيل الأملاح من الجسم، ويساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، وعلى علاج الروماتيزم والكلى والسكري واحتقان الكبد، كما أنه يقوي النظر.

وهذا الخضار الذي عرف في العصور القديمة لدى المصريين واليونانيين والرومان، ثم انتشرت زراعته في إنجلترا والعالم بأسره مهم جدا لصحة كل امرأة، حيث إنه يزيل أوجاع العادة الشهرية، ويزيد نسبة الخصوبة، واحتواؤه على نسبة عالية من حمض الفوليك مطلوب جدا خلال فترة الحمل، هذا ويدر الحليب عند الأم المرضعة.

وليس هذا فحسب، فالهليون يعالج الأكزيما والربو والتوتر العصبي. وقد أفادت دراسة حديثة بأن نبات الهليون يعتبر أيضا منشطا للطاقة الجنسية. وبعد أن ذكرنا أهم منافع هذا الخضار، نقدم إليكم ثلاثة أطباق من المطبخ الفرنسي تتكون من الهليون بالدرجة الأولى.