كيف يتم فحص المحرك 125728364920070118-2

مستوى الصعوبة : سهل

خطوات


01 وجود آثار أو ذرات معدنية بزيت المحرك (على غطاء فتحة التزويد) دليل على قرب أجل المحرك و شيخوخته..



02 جرب هل يمكنك إدارة المحرك بسهولة من أول مرةٍ أم أنك ستحتاج إلى خبيرٍ كل يوم ليشغل لك سيارتك .. إذا دار المحرك بسلامٍ و أمان فهل ترى أي اهتزازٍ غير طبيعي أو هل تأتيه نوبات اهتزاز عصبية ..



03 إذا سمعت أصواتاً مرتفعة تشبه دقات الساعة فقد حانت ساعة هروبك من هذه الصفقة تماما،لا تخاطر حتى بأن تفسر هذا الصوت فالمحرك في عداد الموتى .وذلك لاسباب عديدة يطول شرحها.



04 افحص ماء المبرد لترى عما إذا كان به زيت أو صدأ ..



05 ذا فتحت غطاء فتحة تعبئة و إضافة الزيت فخرجت غازات منها فالمحرك بحاجة لتغيير طقم الشنابر ..



06 إذا كانت حالة المحرك فعلاً جيدة فالشكمان (ماسورة العادم) لا يخرج سواداً أو دخاناً بل يقطر ماءً، فخروج السواد دليل على أن المحرك يحرق زيتاً يتسرب إليه .. كذلك عند سدك لماسورة العادم تماماً (ببطن حذائك مثلاً) فإن المحرك لا يمكث سوى ثوانٍ قليلة ثم يكتم فيتوقف إذا كانت حالة المحرك و ماسورة العادم الصحية جيدة ..



07 قم بــ إلقاء نظرة تحت المحرك، فهل أرضيته نظيفة أم أن آثار الزيت الكثيرة تدل على قصته المؤلمة ..



: نصائح

( ووجب التنبية الا تنخدع وانتظر الى عداد الحرارة فيمكن ان يكون صاحب السيارة قد ادارها من قبل اكثر من مرة لاستقبال الزبون شارى السيارة وهى خدعة قديمة )



: تحذيرات

-لا تنس النظر بعينٍ فاحصةٍ إلى البطارية ذاتها، فالأقطاب مثلاً يجب ألا تكون متآكلة .. و لمعرفة قوة البطارية قم بتشغيل كل الأجهزة و الأدوات الكهربية بالسيارة في وقتٍ واحدٍ، فهي مصممة لتحمل كافة الأجهزة الموجودة بكامل طاقتها .

المصدر موقع كيف