كيف اختار خطيبي و شريك حياتي كيف اختار الزوج المناسب لي

كيف اختار خطيبي و شريك حياتي كيف اختار الزوج المناسب لي إذا ما حان وقت الزواج وأصبحت في سن مناسبة فاعلمي أنه لا يحق لأحد إرغامك على الزواج من

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية وردشان
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    92,283


    افتراضي كيف اختار خطيبي و شريك حياتي كيف اختار الزوج المناسب لي






    كيف اختار خطيبي و شريك حياتي كيف اختار الزوج المناسب لي


    إذا ما حان وقت الزواج وأصبحت في سن مناسبة فاعلمي أنه لا يحق لأحد إرغامك على الزواج من رجل لا تميلين إليه، أو توافقين عليه أو ترضين به، فاختيارك لشريك حياتك حق مكفول للمرأة شرعه الله لك، ولا يمنع ذلك من استرشادك بآراء الكبار ونصائحهم، ووضعها موضع اعتبارك وأنت تختارين زوج المستقبل.

    فالمثل الشعبي يقول: "أكبر منك بيوم أعرف منك بسنة".

    كما يجب أن تتذكري جيداً أن الحرية دائماً مقرونة بالمسؤولية، وحريتك في اختيار شريك حياتك تلقي على عاتقك مسؤولية هذا الإختيار وتحملك وحدك تبعاته، ولتعلمي أن قرارك هذا هو أخطر قرار في حياتك كلها، إذ يترتب عليه إما سعادتك وإما شقاؤك طوال حياتك، فتريثي وتمهلي وفكري جيداً، واعلمي أن الحياة الزوجية بطبيعتها لا تستطيع أن تقوم وتستمر على عطف أو عاطفة عابرة أو إعجاب وقتي مزيف، كما أنك ستكونين واهمة إذا تصورت أن شعار الحب المحموم سيظل وقوده متوقداً على مر الأيام، فالحياة الزوجية تقوم على المودة والرحمة بين الزوجين، فانظري بعين الإعتبار لخلق الرجل ودينه وحسن معاشرته وخلو شخصيته من العقد النفسية والطباع غير المحمودة، فإدمان الرجل للخمر أو المخدرات أو القمار من الأمور التي تهدد مستقبلك معه مهما كانت قدراته المادية ومميزاته الأخرى، كما أن الرجل الذي يعاني من مركب نقص ولا يستطيع أن يثق بنفسه ويعتد بشخصيته، سوف يجرعك الأمرَّين من غيرته وشكوكه التي لا تنتهي، كما أن الرجل الذي يختال بوسامته ولا يهتم إلا بمظهره الخارجي وهندامه فقط، رجل تافه ذو شخصية مسطحة، وغالباً ما يكون مغرماً بإيقاع النساء في حبائله ولا يرتوي ظمأه نحو تكوين علاقات غرامية مع النساء حتى بعد الزواج.

    كما لا ينبغي أن ترجح كفة الرجل لمجرد كثرة ماله أو قدراته على شراء شبكة ثمينة أو مهر كبير، فليس بالضرورة أن يكون خير الرجال هم أكثرهم مالاً، إذ ما قيمة المال إذا كان قد أتيح له جمعه من مصادر محرَّمة، أو إذا كان قد ورثه عن أمه أو أبيه بلا أدنى جهد أو قدرات خاصة أو ملكات.

    ولا يعني ذلك أننا نطالبك برفض الرجل لكثرة ماله، وإنما ننصحك ألا توافقي عليه لمجرد كثرة ماله.
    علي خليفة





  2. #2
    مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    70,891

    افتراضي

    تسلمين غلاتي

المواضيع المتشابهه

  1. كيف اختار الصابون المناسب لبشرتي
    بواسطة ريتاج 1 في المنتدى تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-01-2012, 11:32 PM
  2. كيف اختار ظل الجفون المناسب لعيني
    بواسطة ريتاج 2 في المنتدى تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-15-2011, 12:55 AM
  3. اختار الفطور المناسب ‏‏
    بواسطة رتاج ابراهيم في المنتدى منتدى الصور
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-31-2011, 11:30 PM
  4. كيف اختار العطر المناسب لي
    بواسطة ريتاج 1 في المنتدى تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-16-2011, 01:38 PM
  5. كيف اختار نوع زيت المحرك المناسب
    بواسطة ريتاج 1 في المنتدى تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-15-2011, 02:54 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رسالة إدارية

لتصفح المنتدى بشكل اسرع الرجاء الضغط على السماح او Allow في الاعلى


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203