الفرق بين البحر والمحيط والبحيرة،اوجه الفرق بين البحار والمحيطات والبحيرات 12780421177229952ng2الفرق بين البحر والمحيط والبحيرة،اوجه الفرق بين البحار والمحيطات والبحيرات 426876hkpkufyjlu.gifالفرق بين البحر والمحيط والبحيرة،اوجه الفرق بين البحار والمحيطات والبحيرات 333od6.jpgالبحــار
البحر يطلق على أي تجمع كبير للمياه المالحة يتصل بالمحيط أو على البحيرات المالحة غير المتصلة ببحار أو محيطات أخرى كبحر قزوين والبحر الميت كما يعد مصطلح البحر مسمى عاما لكل تجمع لابحري أكبر من الخور وأصغر من المحيط. كان العرب قديما يستخدمون مصطلح بحر على أي تجمع للماء الكثير مالحا كان أو عذبا ولم يستخدموا كلمة محيط فقد كانوا يطلقون على المحيط الأطلسي مسمى بحر الظلمات.

المحيطـات
المحيطات هي الجزء الأكبر والأعظم من الغلاف المائي الذي يطوق الكرة الأرضية وكما هو معروف فإن المياه تحتل 71% من مساحة سطح الكرة الأرضية تقريباً أي م ا يعادل 361 مليون كم3. وهي تتألف من مجموع مساحات المحيطات والبحار والبحيرات بعمق يبلغ متوسطه 3800م. ويبلغ عدد المحيطات التي تطوق كوكب الأرض خمسة محيطات.

البحيــرات
تعد البحيرات و كافة تجمعات المياه الراكدة بيئة طبيعية متميزة عن مياه الأنهار من عدة نواحي أولها قلة الرسوبيات و النباتات . ثم إن هناك بحيرات مالحة ، مرة ، وبعضها الآخر عذب ، و بعضها يقع على ارتفاعات شاهقة و الآخر في مستويات منخفضة ، أو حتى على الشاطئ ، أو في بيئة قارية متميزة بالتطرف الحراري كالصحراء ، و القطب البارد.
الفرق بين البحر والمحيط والبحيرة،اوجه الفرق بين البحار والمحيطات والبحيرات 333od6.jpg
الفرق بين البحر والمحيط والبحيرة،اوجه الفرق بين البحار والمحيطات والبحيرات 1.gif