خلطة وصفة الخطوات الصحيحة للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين للبشرة ، خلطة وصفة الخطوات الصحيحة للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين للبشرة ، خلطة وصفة الخطوات الصحيحة للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين للبشرة ، خلطة وصفة الخطوات الصحيحة للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين للبشرة ، خلطة وصفة للبنات للحريم للصبايا اجمل اروع احلى افخم وصفات خلطات لتنعيم لتنظيف البشرة الخطوات الصحيحة للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين للبشرة


خلطة وصفة الخطوات الصحيحة للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين للبشرة c5149c865054613a7a1a
تختلف احتياجات البشرة فوق سن الاربعين عن احتياجات البشرة صاحبة العشرين؛ هذا لأنها أقل مرونة، وعرضة للتغيرات الهرمونية. إذا كنت أتممت الأربعين من عمرك، أو كنت قريبة من الخمسين، فاعلمي أنه يمكنك استعادة شباب ونضارة البشرة عند تغيير طريقة العناية بالبشرة.

تنظيف البشرة باستخدام منتجات ذات تركيبة مناسبة لنوع البشرة ، بالنسبة للبشرة من العادية الى الجافة يجب استخدام كريم منظف يحتوى على حبيبات تقشير البشرة بينما البشرة الدهنية تحتاج الى جل منظف يحتوى على حبيبات تقشير البشرة.



خطوات العناية بالبشرة بعد سن الاربعين
1. تبلل البشرة أولا، و تبلل منشفة نظيفة بالماء وتعصر جيدا. توضع كمية من المنظف بحجم العملة المعدنية على المنشفة. يدلك الوجه بالمنشفة بعمل حركات دائرية تبدأ من الجبهة نزولا إلى الرقبة، مع تجنب دخول المنظف في العين، وعدم فرك الجفون.
2. يشطف الوجه بالماء الدافئ.
3. يجفف الوجه بالضرب بخفة بمنشفة نظيفة، مع تجنب الفرك.
4. يدهن الوجه بكريم مرطب مقاوم لعلامات تقدم السن. على أن يحتوي هذا الكريم المرطب على معامل حماية من الشمس؛ لوقاية البشرة من أضرار الشمس مع مراعاة اختيار المرطب الخالي من العطور و الزيوت. تستخدم منه كمية بحجم العملة المعدنية، ويتجنب دخوله في العين.
5. تدهن الرقبة أيضا بنفس الكمية(حجم العملة المعدنية) ابتداء من أسفل العنق وصعودا منه إلى الذقن مع تجنب تدليك الرقبة نحو الأسفل لأنه يؤدى إلى ظهور التجاعيد.
6. وضع كريم النهار قبل وضع المكياج، لأن كريم النهار يحتوي على (alpha-hydroxy) الذي يحافظ على نعومة ومرونة البشرة.
7. وضع كريم الليل بعد ترطيب البشرة، لأن كريم الليل يحتوى على(peptides) التى تعمل على تجديد و إحياء خلايا البشرة.
8. تقشير البشرة مرة في الأسبوع
9. وضع كريم العينين قبل النوم ليلا.

نصائح هامة عند العناية بالبشرة:
• شرب الكثير من الماء للحفاظ على نضارة البشرة.
• ارتداء قبعة لحماية البشرة عند البقاء خارج المنزل لفترات طويلة.