انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا


العودة   منتديات احتاجك > المنتديات التعليمية - منتدى الطلاب والمعلمين > منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة

منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة مطويات , مطويات جاهزه , تقارير كامله , بحث علمي جاهز , بحوث علميه جاهزه , مقالات , بحوث , تقارير

طلبات الطلاب و المعلمين
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::


المواضيع الجديدة في منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة


بحث عن الحجاب , معلومات عن الحجاب الشرعي بالصور , موضوع عن الحجاب الاسلامي بالصور , موضوع قصير عن الحجاب

مقال عن الحجاب , مقال عن الحجاب الاسلامي , , الحجاب الشرعي , مقال شخصي عن الحجاب , مقال اجتماعي عن الحجاب , مقال صحفي عن الحجاب , بحث عن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 17-04-2010, 12:01 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
| عضو |
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نُجدَ • ~

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 154178
المشاركات: 979 [+]
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم: 66
نقاط التقييم: 6159
نُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
نُجدَ • ~ غير متواجد حالياً


المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي بحث عن الحجاب , معلومات عن الحجاب الشرعي بالصور , موضوع عن الحجاب الاسلامي بالصور , موضوع قصير عن الحجاب




مقال عن الحجاب , مقال عن الحجاب الاسلامي , مقال عن الحجاب الشرعي , الحجاب الشرعي , مقال شخصي عن الحجاب , مقال اجتماعي عن الحجاب , مقال صحفي عن الحجاب , بحث عن الحجاب الشرعي , بحث عن الحجاب , بحث عن الحجاب الاسلامي , بحث عن الحجاب في الاسلام , موضوع عن الحجاب الشرعي , موضوع عن الحجاب , موضوع عن الحجاب الاسلامي , موضوع عن الحجاب قصير , موضوع عن الحجاب مع الصور , موضوع عن الحجاب مختصر , موضوع عن الحجاب بالصور , معلومات عن الحجاب , معلومات عن الحجاب الشرعي , تقرير عن الحجاب , تقرير عن الحجاب الشرعي

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد:

فهذه رسالة قصيرة موجهة إلى الأخت المسلمة تتعلق بمسألة الحجاب والسفور، ولا يخفى على عاقل ما عمت به البلوى في كثير من بلاد المسلمين من تبرج كثير من النساء وعدم التزامهن بالحجاب، ولا شك أن هذا منكر عظيم، وسبب لنزول العقوبات والنقمات. وفي هذا الرسالة بيان لفرضية الحجاب وفضائله وشروطه، وتحذير من التبرج وعواقبه، نسأل الله أن ينفع بها أخواتنا المؤمنات، إنه ولي ذلك والقادر عليه.


الحجاب عبادة وليس عادة

أختي المسلمة: إن دعاة الضلالة وأهل الفساد يحاولون دائما تشويه الحجاب، ويزعمون أنه هو سبب تخلف المرأة، وأنه كبت لها وتقييد لحريتها، ويشجعونها على التبرج والسفور وعدم التقيد بالحجاب، بدعوى أن ذلك دليل على التحرر والتحضر، وهم لا يريدون بذلك مصلحة المرأة كما قد تعتقده بعض الساذجات، وإنما يريدون بذلك تدمير المرأة والقضاء على حياتها وعفافها، فاحذري أختي المسلمة أن تنخدعي بمثل هذا الكلام، وكوني معتزة بدينك متمسكة بحجابك، وتأكدي أن الحجاب أسمى من ذلك بكثير، وأنه أولا وقبل كل شيء عبادة لله وطاعة لرسوله ، وليس مجرد عادة يحق للمرأة تركها متى شاءت، وأنه عفة وطهارة وحياء.

أختي المسلمة، إن الله تعالى عندما أمرك بالحجاب إنما أراد لك أن تكونٍ طاهرة نقية بحفظ بدنك وجميع جوارحك من أن يؤذيك أحد بأعمال دنيئة أو أقوال مهينة، وأراد لك به أيضا العلو والرفعة. فالحجاب تشريف وتكريم لك وليس تضييقا عليك، وهو حلة جمال وصفة كمال لك، وهو أعظم دليل على إيمانك وأدبك وسمو أخلاقك، وهو تمييز لك عن الساقطات المتهتكات. فإياك إياك أن تتساهلي به أو تتنكري له، فإنه - والله - ما تساهلت امرأة بحجابها أو تنكرت له إلا تعرضت لسخط الله وعقابه، وما حافظت امرأة على حجابها إلا ازدادت رضا وقربا من الله، واحتراما وتقديرا من الله.


شروط الحجاب الشرعي

إن الحجاب الشرعي للمرأة المسلمة يجب أن يكون سميكا غير شفاف، وألا يكون زينة في نفسه كأن يكون ذا ألوان جذابة يلفت الأنظار، ولا ضيقا، ولا لباس شهرة، ولا معطرا؛ لأن النبي حرّم على المرأة أن تتعطر وتخرج إلى مكان فيه رجال أجانب، فقال: { أيما امرأة استعطرت فمرت بالقوم ليجدوا ريحها فهي زانية }، وألا يشبه لباس الرجل، ويجب أن يكون الحجاب أيضا ساترا لجميع البدن بما في ذلك الوجه الذي تساهلت بكشفه بعض النساء بحجة أنه ليس بعورة. وياللعجب كيف لا يكون الوجه عورة وهو أعظم فتنة في المرأة، وهو مكان جمالها ومجمع محاسنها، وإذا لم يفتتن الرجل بوجه المرأة فبماذا سيفتتن إذا؟!!

ولقد وردت نصوص كثيرة في الكتاب والسنة تدل على وجوب تغطية المرأة لجميع بدنها؛ لأن المرأة كلها عورة لا يصح أن يرى الرجال الذين ليسوا من محارمها شيئا منها، ومن هذه الأدلة قوله تعالى: وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ [النور: 31]، قالت عائشة رضي الله عنها: { لما نزلت هذه الآية أخذن نساء الأنصار أزرهن فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها } أي: غطين وجوههن. وأيضا ما جاء في الحديث المتفق على صحته في قصة عائشة رضي الله عنها في حادثة الإفك لما نامت في مكانها ثم أتى صفوان ابن المعطل إليها قالت: فخمرت، وفي رواية: (فسترت وجهي عنه بجلبابي) الحديث كل ذلك مما يدل على وجوب تغطية الوجه.

لذا يجب على كل امرأة مسلمة أن تتقي الله في نفسها، وأن تلتزم بحجابها التزاما كاملا، ولا تتساهل بأي شيء منه، كأن تكشف مثلا كفيها أو ذراعيها، أو تلبس نقابا أو لثاما مثيرا للفتنة، تظهر من خلاله جزءا كبيرا من وجهها، أو تغطي وجهها بغطاء شفاف يشف ما تحته، ثم تعتقد بعد ذلك أنها قد تحجبت حجابا كاملا، وأن ما كشفته من جسمها يعتبر أمرا بسيطا لا يثير الفتنة، أو لا يعتبر من التبرج، المذموم، وأنه يجب عليها أن تحرص على أن تتجنب كل ما قد يؤثر على حجابها أو يخدش حيائها، لئلا يطمع فيها الفسقة كما هي عادتهم مع المرأة التي لا تظهر بمظهر الاحتشام الكامل، ولكي لا تعرض نفسها لسخط الله وعقابه، كما ورد ذلك عن رسول الله في قوله: { صنفان من أهل النار لم أرهما …} وذكر {… ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا } [رواه مسلم].

قال أهل العلم: معنى كاسيات عاريات أنهن يلبسن ملابس لكنها قد تكون ضيقة أو شفافة أو غير ساترة لجميع الجسم.

وسئل فضيلة الشيخ محمد بن عثيمين –حفظه الله تعالى- عن صفة الحجاب الشرعي، فأجاب حفظه الله بقوله: القول الراجح أن الحجاب الشرعي أن تحجب المرأة كل ما يفتن الرجال بنظرهم إليه، وأعظم شيء في ذلك هو الوجه، فيجب عليها أن تستر وجهها عن كل إنسان أجنبي منها، أما من كان من محارمها فلها أن تكشف وجهها له.

وأما من قال إن الحجاب الشرعي هو أن تحجب شعرها وتبدي وجهها… فهذا من عجائب الأقوال !! فأيما أشد فتنة: شعر المرأة أو وجهها؟! وأيما أشد رغبة لطالب المرأة أن يسأل عن وجهها أو أن يسأل عن شعرها؟

كلا السؤالين لا يمكن الجواب عنهما إلا بأن يقال: إن ذلك في الوجه. وهذا أمر لا ريب فيه، والإنسان يرغب في المرأة إذا كان وجهها جميلا ولو كان شعرها دون ذلك، ولا يرغب فيها إذا كان وجهها ذميماً ولو كان شعرها أحسن الشعر، ففي الحقيقة أن الحجاب الشرعي هو ما تحتجب به المرأة حتى لا يحصل منها فتنة أو بها، ولا ريب أن متعلق ذلك هو الوجه.


التبرج والسفور دعوة إلى الفاحشة والفساد

إن المرأة إذا تبرجت وتكشفت للرجال - غاض ماء وجهها، وقل حياؤها، وسقطت من أعين الناس، وعملها هذا دليل على جهلها وضعف إيمانها ونقص في شخصيتها، وهو بداية الضياع والسقوط لها، وهي بتبرجها وتكشفها تنحدر بنفسها إلى مرتبة أدنى من مرتبة الإنسان الذي كرمه الله وأنعم عليه بفطرة حب الستر والصيانة، ثم إن التبرج والسفور أيضا ليس دليلا على التحضر والتحرر كما يزعم أعداء الإسلام ودعاة الضلالة، وإنما هو في الحقيقة انحطاط وفساد اجتماعي ونفسي، ودعوة إلى الفاحشة والفساد، وهو عمل يتنافى مع الأخلاق والآداب الإسلامية، وتأباه الفطر السليمة. ولا يمكن أن تعمل هذا العمل إلا امرأة جاهلة قد فقدت حياءها وأخلاقها؛ لأنه لا يتصور أبدا أن امرأة عاقلة عفيفة يمكن أن تعرض نفسها ومفاتنها هذا العرض المخجل والمخزي للرجال في الأسواق وغيرها دون حياء أو خجل.

وريما تعتقد بعض النساء أنها إذا خرجت متبرجة كاشفة وجهها ومفاتنها للناس أنها بذلك ستكسب إعجاب الناس واحترامهم لها، وهذا اعتقاد خاطئ؛ لأن الناس لا يمكن أبدا أن يحترموا من تعمل مثل هذه الأمور، بل إنهم يمقتونها وينظرون إليها نظرة ازدراء واحتقار، وهي في نظرهم امرأة ساقطة معدومة الكرامة والأخلاق، فكيف ترضى امرأة عاقلة لنفسها بكل ذلك؟! وما الذي يدعوها إلى أن تهين نفسها وتنزل بها إلى هذا المستوى؟! أين ذهب عقلها وحياؤها؟!

فيا من أغراها الشيطان بالتبرج والسفور: اتقي الله وتوبي إليه من هذا العمل القبيح، واعرفي مالك وتذكري مصيرك، وتذكري سكناك وحيدة فريدة في القبر الموحش المظلم، وتذكري وقوفك بين يدي الله عز وجل، وتذكري أهوال يوم القيامة، وتذكري الحساب والميزان، وتذكري جهنم وما أعد الله فيها من العذاب الأليم لمن عصاه وخالف أموره.. تذكري كل ذلك قبل أن تقدمي على مثل هذا العمل، واعلمي أنك والله أضعف من أن تتحملي شيئا من عذاب الله، أو أن تطيقي شيئا من هذه الأهوال العظيمة التي أمامك، فارحمي نفسك ولا تعرضيها لمثل ذلك، وبادري بالتوبة النصوح قبل أن يغلق في وجهك الباب، ويعلوك التراب، فتندمي ولات ساعة مندم.


كلمة إلى بعض الرجال

إنها لم تفسد أكثر النساء ولم تصل إلى هذا الحد من التبرج والسفور والتهاون بدينها وحجابها إلا بسبب تهاون بعض الرجال مع نسائهم واستهتارهم بدينهم وفقدهم لنخوة الرجال وغيرتهم وعدم نهيهن عن مثل هذه الأعمال.

فيا حسرتاه … ترى كم فقد بعض الرجال من رجولتهم حتى أصبحوا أشباه رجال لا رجالاً، فويل ثم ويل لأولئك الذين لا يعرفون كرامتهم، ولا يحفظون رعيتهم، ولا يحسنون القيام على ما استرعاهم الله من النساء، ولقد توعد رسول الله من فرّط في حق رعيته فقال: { ما من راع يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة }.

فيا أيها الرجال إن أعراضكم كأرواحكم وقد فرطتم بها كثيرا، فأهملتم الرعاية، وضيعتم الأمانة، وركبتم الخطر، وإن تهلكون إلا أنفسكم وما تشعرون أفلا تعقلون وتتوبون إلى ربكم وتحفظون نسائكم.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وسلم.


من مواضيع : نُجدَ • ~

ملخص كيمياء ثاني ثانوي الفصل الثاني , ملخص كيمياء ثاني ثانوي الفصل الدراسي الثاني , ملخص كيمياء ثاني ثانوي ف2
سكرابز للتصميم 2011
توبيكات حبيب الشعب عبدالله للفنان راشد الماجد , توبيكات اغنية حبيب الشعب عبدالله للفنان راشد الماجد
كتاب الشخصية اليهودية الإسرائيلية والروح العدوانية , تحميل كتاب الشخصية اليهودية الإسرائيلية والروح العدوانية
خلفيات خالد عبدالرحمن للايفون , خلفيات ايفون خالد عبدالرحمن 2011
صور مقصوصه 2012 , صور مقصوصه للتصميم 2012
تحضير فواز الحربي فيزياء
ملخص الرياضيات ثالث ثانوي الفصل الثاني , ملخص الرياضيات ثالث ثانوي الفصل الدراسي الثاني ف2
اخبار الراقي ليوم الثلاثاء 25 / 6 / 1431 من الصحف , اخبار الاهلي ليوم الثلاثاء 25 / 6 / 1431 من الجرايد
اخبار العميد ليوم الثلاثاء 25 / 6 / 1431 من الصحف , اخبار الاتحاد ليوم الثلاثاء 25 / 6 / 1431 من الجرايد
 



التعديل الأخير تم بواسطة نُجدَ • ~ ; 17-04-2010 الساعة 12:10 AM
عرض البوم صور نُجدَ • ~   رد مع اقتباس

قديم 17-04-2010, 12:02 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
| عضو |
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نُجدَ • ~

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 154178
المشاركات: 979 [+]
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم: 66
نقاط التقييم: 6159
نُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
نُجدَ • ~ غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : نُجدَ • ~ المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: بحث عن الحجاب , معلومات عن الحجاب الشرعي بالصور , موضوع عن الحجاب الاسلامي بالصور , موضوع قصير عن الحجاب








من مواضيع : نُجدَ • ~

كتاب الشركات عابرة القومية , تحميل كتاب الشركات عابرة القومية pdf
رمزيات شباب خليجي
كفرات ايفون سبونج بوب
خلفيات bb هلاليه , خلفيات هلاليه bb 2011
ملخص الرياضيات اول ثانوي الفصل الثاني , ملخص الرياضيات اول ثانوي الفصل الدراسي الثاني ف2
صور شباب حلوين للماسنجر 2011
فوائد الشجرة بالانجليزية , فوائد الشجرة باللغة الانجليزية , فوائد الاشجار بالانجليزية
فوائد النوم , فوائد النوم للجسم
تواقيع هلاليه للبنات , تواقيع هلاليه بناتيه 2011
خامات بنيه , خامات بنيه 2010 , تحميل خامات بنيه 2010 , خامات لونها بني 2010 , خامات باللون البني 2010
 



التعديل الأخير تم بواسطة نُجدَ • ~ ; 17-04-2010 الساعة 12:10 AM
عرض البوم صور نُجدَ • ~   رد مع اقتباس

قديم 17-04-2010, 12:03 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
| عضو |
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نُجدَ • ~

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 154178
المشاركات: 979 [+]
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم: 66
نقاط التقييم: 6159
نُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
نُجدَ • ~ غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : نُجدَ • ~ المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: بحث عن الحجاب , معلومات عن الحجاب الشرعي بالصور , موضوع عن الحجاب الاسلامي بالصور , موضوع قصير عن الحجاب


صور عن الحجاب الشرعي تتكلم عن نفسهاء
























من مواضيع : نُجدَ • ~

رمزيات صغيره
الدكتور عبدالوهاب بن إبراهيم أبو سليمان
فرش التخرج 2011
افاترز اطفال طويله , افاترز طويلة للاطفال
خلفيات ايفون عشق , خلفيات عشق للايفون 2011
فوائد الحلبة للشعر
ملخص احياء اول ثانوي الفصل الثاني , ملخص احياء اول ثانوي الفصل الدراسي الثاني , ملخص احياء اول ثانوي ف2
خلفيات bb هلاليه , خلفيات هلاليه bb 2011
صور عرائس للتصميم , صور عرائس للتصميم 2011
هيدرات نانسي عجرم - هيدرات مسن نانسي عجرم 2012
 



التعديل الأخير تم بواسطة نُجدَ • ~ ; 17-04-2010 الساعة 12:07 AM
عرض البوم صور نُجدَ • ~   رد مع اقتباس

قديم 17-04-2010, 12:04 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
| عضو |
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نُجدَ • ~

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 154178
المشاركات: 979 [+]
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم: 66
نقاط التقييم: 6159
نُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond reputeنُجدَ • ~ has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
نُجدَ • ~ غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : نُجدَ • ~ المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: بحث عن الحجاب , معلومات عن الحجاب الشرعي بالصور , موضوع عن الحجاب الاسلامي بالصور , موضوع قصير عن الحجاب


مامعني الحجاب ؟؟؟؟؟؟

الحجاب الشرعي هو حجب المرأة ما يحرم عليها إظهاره أي سترها ما يجب عليها ستره وأولى ذلك
وأوله ستر الوجه، لأنه محل الفتنة ومحل الرغبة، فالواجب على المرأة أن تستر وجهها عن من
ليسوا بمحارمها.
وأما من زعم أن الحجاب الشرعي هو ستر الرأس والعنق والنحر والقدم والساق والذراع، وأباح
للمرأة أن تخرج وجهها وكفيها، فإن هذا من أعجب ما يكون من الأقوال، لأنه من المعلوم أن الرغبة
ومحل الفتنة هو الوجه،
وكيف يمكن أن يقال أن الشريعة تمنع كشف القدم من المرأة وتبيح لها أن
تخرج الوجه، هذا لا يمكن أن يكون واقعاً في الشريعة العظيمة الحكيمة المطهرة من التناقض،ولهذا لو قيل للخاطب أن مخطوبتك قبيحة الوجه، ولكنها جميلة القدم، ما أقدم على خطبتها، ولو قيل
له أنها جميلة الوجه، ولكن في يديها أو في كفيها أو في قدميها أو في ساقيها نزول عن الجمال،
لكان يقدم عليها.
فعلم أن الوجه أولى ما يجب حجابه، وهناك أدلة من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم
وأقوال الصحابة وأقوال أئمة الإسلام وعلماء الإسلام تدل على وجوب احتجاب المرأة في جميع
بدنها عن من ليسوا بمحارمها، وتدل على أنه يجب على المرأة أن تستر وجهها عمن ليسوا
بمحارمها وليس هذا موضع ذكر ذلك، والله اعلم

الشيخ محمد بن صالح العثيمين

المصدر


================



من مخالفات اللباس والحجاب


(1)عدم التمسك بالحجاب الشرعي الصحيح وعدم التقيد بشروطه كاملة، وهي:

أ- أن يستر الحجاب كل الجسم بلا استثناء.
ب- ألا يكون زينة في نفسه.
ج- أن يكون سميكا غير شفاف.
د- أن يكون واسعا فضفاضا غير ضيق.
هـ- ألا يكون الحجاب مشابها لملابس الرجال.
و- ألا تكون الملابس معطرة أو مبخرة.
ز- ألا يشبه لباس الكافرات.
ح - ألا يكون لباس شهرة.

===

(2) إظهار العينين، أو لبس ما يسمى بالنقاب أو البرقع أو اللثام وقد أفتى فضيلة الشيخ محمد بن عثيمين -رحمه الله- بعدم لبس النقاب أو البرقع أو اللثام، بل رأى فضيلته أن يمنع منعا باتا.


===

(3) الخروج من البيت متبرجة

قال -تعالى- وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى [الأحزاب: 33] .

ومن صور التبرج: كشف الوجه، وضع غطاء شفاف على الوجه، لبس الملابس الضيقة أو المفتوحة أو القصيرة (ومنها ما يسمى بالشانيل وما شابهه)، أو لبس الملابس الشفافة، أو ذات الفتحات الواسعة من جهة الصدر، سواء عند الخروج من البيت أو أمام المحارم غير الزوج؛ مما قد يؤدي إلى افتتان الرجال بمحارمهم، وعدم لبس القفازات والجوارب الساترة لليدين والقدمين، لبس الكعب العالي، لبس العباءة المطرزة أو المزركشة أو القصيرة، وضع العباءة على الكتف، ولبس البنطلون أمام النساء أو المحارم، وهذا كله لا يجوز.
وتنتشر هذه الصور من التبرج في حفلات الزواج والأسواق والمستشفيات والمدارس، وأثناء الخروج لزيارة الأقارب وغيرهم.


===


(
4) متابعة الموضة في اللباس والتسريحات والعطور والمساحيق والاهتمامات النسائية، وهذا ضعف في الشخصية وفقدان للهوية، بل إنها قد تصرف على ذلك أموالا كثيرة، وكذلك اقتناء المجلات التي تسمى بالبوردات وغيرها التي تحمل في طياتها الصور المحرمة، وأيضا الموديلات والأزياء الكافرة التي تحث على التعري والتخلي عن الحجاب الشرعي وما يستر المرأة سترا كاملا، والسير خلف هذه المجلات وما تحمله من الشرور؛ يجعل الكثير من النساء المسلمات يقعن في محاذير شرعية كثيرة: منها تقليد الكافرات فيما يلبسن من الملابس الفاضحة والضيقة والشفافة، وهذا هو أحد تفاسير قول الرسول -صلى الله عليه وسلم- رب كاسية في الدنيا عاريـة في الآخرة رواه البخـاري .
وكذلك قد تقع المرأة المسلمة في تقليد الكافرات في كيفية تسريح الشعر وقصه حيث تذهب إحداهن إلى الكوافيرات حتى يفعلن لها تلك القصات الدخيلة علينا من الغرب والشرق، قال -صلى الله عليه وسلم- صنفان من أهل النار لم أرهما بعد: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات، مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا رواه مسلم .
ثم تذكري أختي المسلمة، يا من تحرصين على أن تظهري بأجمل المظاهر وأحسنها أمام زميلاتك؛ حتى يقال عنك: إنك ذات مظهر حسن وذوق رفيع في اختيار الملابس والموديلات والقصات - أنك لن تخرجي من هذه الدنيا إلا بالكفن، وستتركين خلفك كل ما أسرفت في تفصيله وحرصت على شرائه وامتلاكه من الملابس وغيرها.


المصدر

========================
========================


ماهو الحجاب الإسلامي الكامل ؟
الحجاب الإسلامي للمرأة أن تقر في منزلها ولا ترى الرجال الأجانب ولا يرونها، لقوله تعالى: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ أمر بالقرار في البيت وعدم الخروج إلا لضرورة
وإذا احتاجت للخروج والبروز أمام الرجال نهيت عن التبرج: لقوله تعالي وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى
والتبرج إبداء شيء من البدن كالوجه أو اليد أو القدم بل عليها أن
تستر بدنها كله بثياب صفيقة ساترة واسعة لا تبين شيئا من تفاصيل الجسم بل تستر بدنها كله ولا تظهر شيئا من الزينة كالثياب الجميلة والحلي والبدن لقوله تعالى: وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ فهذا هو الحجاب الكامل

أي: ستر الوجه والبدن كله وتوسيع الثوب والمشالح والأردية والله أعلم وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم.

من مواضيع : نُجدَ • ~

كتاب الشركات عابرة القومية , تحميل كتاب الشركات عابرة القومية pdf
تعبير عن عيد الاضحى بالانجليزي , تعبير عن عيد الاضحى باللغة الانجليزية , موضوع عن عيد الاضحى بالانجليزي
تحضير فواز الحربي لغتي الخالدة
فوائد النوم , فوائد النوم للجسم
كتاب ثقافة الأطفال , تحميل كتاب ثقافة الأطفال pdf
ازياء المصممه هويدا 2010
رمزيات بي بليد
كتاب التاريخ النقدي للتخلف , تحميل كتاب التاريخ النقدي للتخلف pdf
افاترز اطفال طويله , افاترز طويلة للاطفال
موضوع عن الحجاب بالانجليزي , بحث عن الحجاب بالانجليزي , معلومات عن الحجاب بالانجليزي
 


عرض البوم صور نُجدَ • ~   رد مع اقتباس

قديم 17-04-2010, 12:15 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليتني همك !
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـراقـي

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 27575
المشاركات: 43,295 [+]
بمعدل : 22.39 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: وسط الغيوم
معدل التقييم: 21474885
نقاط التقييم: 2147483647
الـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
الـراقـي غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : نُجدَ • ~ المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: بحث عن الحجاب , معلومات عن الحجاب الشرعي بالصور , موضوع عن الحجاب الاسلامي بالصور , موضوع قصير عن الحجاب


السلام عليكم ورحمة الله
شكرا على الطرح الرائع
عاطرتحياتـــــــــي لك

الراقي

من مواضيع : الـراقـي

ياشمس عمري يادفاي وحنيني !
لا يفوتكم التهديد !
اخت القمر ( بقلمي حصرياً لمنتدى احتاجك )
صور اسماك ، اسماك جديدة 2013
يكفي اني عشت وافي !
حوار جميل بين الحسنات والسيئات !
ثيماتــــ رومانسية ولا اجمل !
يا الـراقـي تعال وشوف وجه حبيبك !
فقاعة متفجرة صور احترافية !
دنيا حظـــــــوظ !
 


عرض البوم صور الـراقـي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات عن الحجاب, معلومات عن الحجاب الشرعي, موضوع عن الحجاب, موضوع عن الحجاب مختصر, موضوع عن الحجاب مع الصور, موضوع عن الحجاب الاسلامي, موضوع عن الحجاب الشرعي, موضوع عن الحجاب بالانجليزي, موضوع عن الحجاب بالصور, موضوع عن الحجاب قصير, مقال اجتماعي عن الحجاب, مقال شخصي عن الحجاب, مقال صحفي عن الحجاب, مقال عن الحجاب, مقال عن الحجاب الاسلامي, مقال عن الحجاب الشرعي, الحجاب الشرعي, بحث عن الحجاب, بحث عن الحجاب الاسلامي, بحث عن الحجاب الشرعي, بحث عن الحجاب في الاسلام, تقرير عن الحجاب, تقرير عن الحجاب الشرعي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
محاضرات عن الحجاب , محاضره عن الحجاب , تحميل محاضرات عن الحجاب احتاجك 3 أناشيد - أناشيد أطفال - أناشيد إسلاميه - أناشيد mp3 1 16-09-2014 01:07 PM
موضوع عن الصداقة مع الصور , موضوع عن الصداقة بالصور , موضوع عن الصداقة قصير , موضوع عن الصداقة قصير جدا ملاك الصمت منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة 12 23-11-2012 02:48 PM
كتاب هكذا علمتني الحياة , تحميل كتاب هكذا علمتني الحياة نايف العنزي الكتب الإلكترونية - كتب إسلامية- ثقافية 13 19-02-2011 09:53 PM
كتاب هكذا علمتني الحياة لـ د مصطفى السباعي - تحميل كتاب هكذا علمتني الحياة نايف العنزي الكتب الإلكترونية - كتب إسلامية- ثقافية 5 28-01-2011 10:35 PM
مدرسة أمريكية . . زيّ الطالبات فيها الحجاب الإسلامي ! "موضوع روعة" لحظة ولع نفحات إيمانيه 17 01-09-2009 06:10 AM


الساعة الآن 10:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
اعلانات
مركز تحميل لذيذة كورة العاب بنات العاب فلاش العاب طبخ اندرويد العرب شوف البرونزية