انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا


العودة   منتديات احتاجك > المنتديات التعليمية - منتدى الطلاب والمعلمين > منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة

منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة مطويات , مطويات جاهزه , تقارير كامله , بحث علمي جاهز , بحوث علميه جاهزه , مقالات , بحوث , تقارير

طلبات الطلاب و المعلمين
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::


المواضيع الجديدة في منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة


مقال عن الوطن الامارات , بحث عن الامارات , معلومات عن الامارات ,مقال عن الامارات , تقرير عن الامارات

, , بحث عن الامارات العربية المتحدة , بحث عن الامارات بين الماضي والحاضر , بحث عن الامارات قبل الاتحاد , بحث عن الامارات في الماضي والحاضر , بحث عن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 13-03-2010, 07:43 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
|عضو مميز |
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مباشر

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 41491
المشاركات: 8,858 [+]
بمعدل : 4.67 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم: 52978
نقاط التقييم: 5296442
مباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
مباشر غير متواجد حالياً


المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي مقال عن الوطن الامارات , بحث عن الامارات , معلومات عن الامارات ,مقال عن الامارات , تقرير عن الامارات




مقال عن الوطن الامارات , بحث عن الامارات , بحث عن الامارات العربية المتحدة , بحث عن الامارات بين الماضي والحاضر , بحث عن الامارات قبل الاتحاد , بحث عن الامارات في الماضي والحاضر , بحث عن الامارات قديما , معلومات عن الامارات , معلومات عن الامارات السبع , معلومات عن الامارات قديما , معلومات عن الامارات قديما وحديثا , معلومات عن الامارات في الماضي , معلومات عن الامارات قبل الاتحاد , مقال عن الامارات , تقرير عن الامارات , تقرير عن الامارات قبل الاتحاد , تقرير عن الامارات العربيه المتحده , تقرير عن الامارات في الماضي والحاضر , تقرير عن الامارات بين الماضي والحاضر , تقرير عن الامارات قديما , تقرير عن الامارات قديما وحديثا , تقرير عن الامارات قبل وبعد اكتشاف النفط , تقرير عن الامارات بعد الاتحاد






نشأ الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم في كنف والده صاحب السمو الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم الذي اشتهر بالورع والتقوى وسمو الأخلاق، وترعرع في حضن والدته المرحومة الشيخة حصة بنت المر التي كانت لها مكانة خاصة في نفوس المواطنين لما اتصفت به من قوة في الشخصية والإرادة، وهي صفات ورثها عنها ابنها راشد وتأثر بها.
كانت دبي حينما رأى راشد النور لأول مرة، لا تزال في حالة حداد على المغفور له الشيخ بطي بن سهيل آل مكتوم الذي تولى مقاليد الحكم في الإمارة في الفترة من





عام 1906 إلى 1912 كانت فيها دبي تعتمد بشكل كبير على تجارة اللؤلؤ كمصدر أساسي للدخل. وفي العام الذي ولد فيه راشد تسلم أبوه الشيخ سعيد بن مكتوم زمام الأمور في دبي. وطوال فترة حكمه التي امتدت حتى عام 1958 أدار الشيخ سعيد شؤون الإمارة باعتماده سياسة الدبلوماسية الناعمة بدلاً من أخذ الناس بالشدة والبطش، فقد عرف عن الشيخ سعيد تحليه بالبساطة وأنه كان رجلاً متديناً، الشيء الذي جعله محبوباً لدى الناس، وكان بساطته تتجلى في إيثاره الواضع للأشياء البسيطة شأنه في ذلك شأن البدو من رعيته، وكان عاشقاً لرياضة الصيد في صحراء دبي.
وهكذا وجد الشيخ سعيد نفسه بعد توليه سدة الحكم في الإمارة إزاء تحديات ومسؤوليات جديدة في وقت كانت دبي تنتعش كمركز تجاري، فانكب على تلك المسؤوليات انكباباً. أما الشيخ راشد الصغير فقد كانت أمه الشيخة حصة تهتم بقضاء أطول وقت ممكن معه فكان تأثيرها عليه كبيراً.
كانت علامات الذكاء تشع من عيني الشيخ راشد وهو بعد طفل يافع، وبدا ذلك جلياً من خلال ولعه بطرح الأسئلة على الكبار الذين أحاطوا به وبدت إمارات المسؤولية واضحة على شخصية الشيخ راشد منذ طفولته المبكرة، فهو لم يكن ميالاً للانغماس في اللعب واللهو كغيره من رفاقه الأطفال، ولعل تلك النشأة الجادة هي التي أضفت على شخصيته عندما كبر روح المثابرة والجدية.
وفي عام 1916 أنجبت الشيخة حصة بنت المر طفلاً آخر هو الشيخ خليفة بن سعيد ولم يكن الشيخ راشد حينها قد تجاوز الرابعة من عمره، فكان أن وجد راشد في أخيه الصغير خير رفيق فمنحه كل حبه ورعايته، وترعرعا معاً في كنف والدين أسبغا عليهما كل حنان وعطف، وتكفلاهما بالتربية كأحسن ما تكون التربية.





ومن عجب أن الشيخ راشد كان يبدي، رغم صغر سنه شغفاً للإستماع لما يدور من أحاديث في مجلس أبيه الحاكم، وكان مواظباً على الجلوس بجانب أبيه يصغى السمع للحوارات والآراء المختلفة دون ان يبدر منه ما يدل على الملل أو الضجر، فكانت تلك المجالس أشبه بالدورات التدريبية للفتى اليافع إذ تعلم منها الصبر وطول الأناة وبعد النظر وكثيراً من المعرفة.
ولما بلغ الشيخ راشد سن التعليم ألحقه والده بالكتاتيب إذ كانت تلك هي معاهد الدراسة الوحيدة المتوفرة في المنطقة آنذاك في وقت لم يكن فيه وجود لمدارس نموذجية، فتعلم في تلك الكتاتيب ما شاء له ان يتعلم من علوم الفقه واللغة العربية. ثم أرسل الشيخ سعيد ابنه راشد لتلقي التعليم النظامي في مدرسة الأحمدية في ديرة حيث نهل العمل من خيرة المعلمين في ذلك الأوان، فتفقه في العلوم الدينية إلى جانب علوم اللغة العربية والتاريخ والحساب والجغرافيا. وكان الشيخ راشد أصغر تلاميذ هذا المدرسة والتي كانت المدرسة الوحيدة في دبي.
نشأ الشيخ راشد محباً لرياضة الصيد بالصقور والقنص تماماً مثل والده الشيخ سعيد، وقد جعلت هذه الهواية الشيخ راشد يزداد قرباً من والده بقية عمره، وقد تعلم الشيخ راشد من تلك الهواية الإستيقاظ مبكراً، وركوب الصعاب فلم يكن لحياة الدعة والراحة أي أثر عليه، وكان هو وأصدقاؤه يخرجون مبكراً إلى الصحراء بعيداً عن المدينة لتدريب الطيور استعداداً لفصل الشتاء ولرحلات القنص التي أصبحت من الأنشطة السنوية الرئيسية بالنسبة لآل مكتوم.
وتهيأت للشيخ راشد في تلك الرحلات الفرصة لمرافقة والده الحاكم حيث اكتسب منه بعض الصفات التي ساعدته فيما بع في إدارة شؤون الإمارة.
ولم ينقض العالم 1924 إلا وكان الشيخ راشد شخصية دائمة الحضور في مجلس أبيه الذي كان يضم علية القوم وأهل السياسة والإقتصاد. وفي تلك البيئة بدأت شخصية الشيخ راشد الرجل تتشكل حيث ساعده ذكاؤه الوقاد وحرصه الشديد على الإلمام بأمور السياسة ودهاليزها، ونما لديه حس تجاري كبير وعليه لم يكن غريباً ان يعرف الشيخ راشد لدى الناس بـ (الشاب الجاد) لم اتسم به من صراحة وجدية في التعامل مع كثير من القضايا حتى انه كان يتبنى مواقف وصفت حينها بأنها راديكالية.
وقد جعله حسه التجاري الطاغي يبرع في مزاولة التجارة كما سيبرع بعدها في السياسة على نحو ما سنرى لاحقاً. واستطاع الشيخ راشد بحنكته وحسه التجاري ان يصبح ثرياً وهو بعد في منتصف العشرينيات من عمره.
ثم كان ان ضرب المنطقة كساد عظيم أدى إلى انهيار اقتصاد ساحل الإمارات المتصالحة بسبب ما أصاب تجارة اللؤلؤ الطبيعي من بوار إثر ظهور اللؤلؤ الصناعي.
ولما اشتدت الأزمة الإقتصادية واستحكمت حلقاتها على البلاد لم يجد الشيخ سعيد مناصاً من ان يوكل لأبنه راشد مسؤولية التعامل مع الأزمة دون ان يبخل عليه بالنصح والمشورة متى لزم الأمر. وفي حقيقة الأمر فإن تدهور تجارة اللؤلؤ منذ ثلاثينيات القرن الماضي تسببت في مشاكل لا حصر لها لمن يعملون في تلك التجارة وخصوصاً ربابنة السفن والغواصين الذين غرقوا في الديون والمشاكل.
وقد تجلت براعة الشيخ راشد في إدارة الأزمة في موقفه الثابت إزاء الفوضى التي كانت تظهر بين حين وآخر مع انتشار أعمال السلب والنهب في صيف عام 1938. وقد عرفت تلك الفترة من أواخر ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي بسنين القحط فهي الفترة التي شهدت اندلاع الحرب العالمية الثانية.
وبدت قدرات الشيخ راشد في إدارة شؤون الحكم أكثر ما تكون وضوحاً إبان الحصار الإقتصادي الذي فرضه البريطانيون، الذين كانوا جزءاً من دول الحلف، على إيران التي كانت تساند دول المحور في تلك الحرب، ولإحكام الحصار على إيران فرض البريطانيون على دبي حظراً على استيراد وتصدير المواد الغذائية حتى لا تجد طريقها إلى ايران. وما كان أمام الشيخ راشد في مواجهة هذا الموقف إلا ان يسعى لتوفير المواد الغذائية الأساسية لرعاياه وبأسعار تتلاءم مع المستوى الإقتصادي للناس في ذلك الوقت، فكان أن أدخل نظام البطاقات الذي سمح للمواطن بالحصول على حصته الشهرية من المواد الغذائية له ولأفراد أسرته. واستعان الشيخ راشد في ذلك بأصحاب البقالات الذين تولوا مهمة توزيع تلك المواد بموجب الحصص الشهرية المذكورة في البطاقات.
فلا غرو ان يصبح مجلس الشيخ راشد، بعد ما أبداه من حسن تدبير وإدارة للأزمات على درجة من الأهمية لا تقل عن أهمية مجلس أبيه. وفي مجلسه ذاك ظهرت كفاءة الشيخ راشد في اتخاذ القرار الحاسم ومقدرته على الإقناع، الأمر الذي أكسبه شعبية كبيرة خاصة وسط شبان المدينة.
والى جانب هذه المهام، كان الشيخ راشد مؤازراً لأبيه في الشؤون السياسية الرئيسية، وكان مناصراً للسياسة التي جعلت من دبي أكبر الأسواق في المنطقة فقد كان يردد دوماً عبارة (ما هو مفيد للتجار، مفيد لدبي). وبفضل إدراك ووعي الشيخ راشد ومن خلفه والده الذي ظل يؤازره، بقيت أسواق دبي مزدهرة بالرغم من حالة الكساد التي عصفت بالمنطقة آنذاك. وقد بدأ واضحاً في الأربعينيات من القرن الماضي ان الشيخ راشد، بالرغم من أنه لم يتول مسؤوليات الحكم رسمياً إلا بعد عقدين من تلك الفترة، فقد كان يشارك بفاعلية في صنع القرار. ولم تمض سوى سنوات قليلة حتى كان الشيخ راشد يحظى باعتراف من داخل البلاد وخارجها بحسبانه الدعامة الأساسية للحكم في دبي.
كان التاسع والعشرون من مارس عام 1939 تاريخاً مشهوداً في حياة الشيخ راشد، يوماً سعيداً لدبي وأهلها إذ فيه احتفلت الإمارة كلها بزفاف ابنها الشيخ راشد إلى الشيخة لطيفة بنت حمدان آل نهيان.
وقد حضر الإحتفالات التي أقيمت بهذه المناسبة شخصيات كبيرة وفدت من الدول المجاورة وجموع غفيرة من المواطنين جاءوا ليعبروا عن فرحتهم وتهنئتهم للشيخ سعيد والشيخ راشد.
وما لبث ان بدأت مظاهر الإنتعاش تظهر على دبي حيث وصفها الرحالة البريطاني الشهير (ويلفريد تسيجر) أثناء رحلته الأولى لها عام 1949 بأنها مدينة مزدهرة.
ولأنه كان يؤمن بالحكمة القائلة بأن البركة في البكور، كان يوم الشيخ راشد يبدأ باكراً حيث دأب على الإستيقاظ في الخامسة صباحاً. وبعد ان يؤدي فريضة الفجر يمتطي صهوة جواده أو ناقته ليتابع بنفسه سير العمل في المشاريع المختلفة، وذلك دون رفقة حرسه أو أتباعه. وواظب على هذه العادة حتى بعد ان امتلك السيارة. وبعد جولته هذه يعود إلى منزله لتناول وجبة إفطار خفيفة ثم يتوجه إلى مركز الجمارك بالمدينة والذي اتخذه الشيخ راشد مكتباً رسمياً لحاكم دبي حيث اعتاد الجلوس على كرسي خشبي، فكان ذلك المظهر المتواضع وهو جالس على ذلك الكرسي أمام ضيوفه أول ما يلفت انتباه أي زائر لمجلس الشيخ. وبعد نهار حافل بالعمل والإنصات إلى مظالم الناس ومطالبهم يعود الشيخ راشد عند الواحدة بعد الظهر إلى منزله لتناول طعام الغداء، قبل ان يخلد إلى قيلولة قصيرة، ثم يستأنف نشاطه عند الرابعة بتفقد المشاريع والأعمال الجارية في المدينة. وفي المساء حين يعود إلى منزله ثانية يتهيأ الشيخ لاستقبال المواطنين للوقوف على شكواهم في صبر وأناة. هكذا كان يقضي الشيخ راشد يومه وهو يوم كما يتضح زاخر بالعمل الدؤوب والنشاط الفياض.
وقد عرف عن الشيخ راشد ولعه بركوب الخيل وخاصة في فترة ما بعد الظهيرة. وعن هذه الهواية للشيخ يقول الصحفي البريطاني (جريم ويلسن) في كتابه (راشد بن سعيد آل مكتوم الوالد والباني) إنه كان لآل مكتوم آنذاك اصطبل به عشرون حصاناً بالقرب من حصن الفهيدي في دبي. وكان علاقة الشيخ راشد الحميمة بحصانه (الصقلاوي) حديث المدينة، وكانت أول سيارة يقتنيها الشيخ راشد في عام 1932.
ولعل أكثر ما كان يميز الشيخ راشد في مجلسه اليومي أنه كان يحرص على الإستماع بانتباه للمتحدثين الذين كانوا يدلون بآرائهم بحرية تامة ودون ان يقاطعهم الشيخ راشد. ولم يكن الشيخ راشد يحب ان يحاط بمن كانوا يوافقونه الرأي طوال الوقت، واتسمت المداولات والحوارات في ذلك المجلس بالجدية ومعالجة كل الأمور التي تهم المواطنين وقضايا التنمية والعمران.
ووصف جريم ويلسن مجلس دبي بأنه كان تقدمياً ولعب دوراً هاماً في تعزيز التنمية في دبي. ولم يكن الشيخ راشد ليتهاون مع المتقاعس ويجزل العطاء لكل من يثق به. ولا يظن امرؤ ان مجلسه كان قاصراً على الخاصة من المقربين بل كان بابه مفتوحاً لعامة الناس، فقد كانت عادة الشيخ راشد خلال شهر رمضان المبارك ان يقضي الليل كله في مجلسه لإستقبال المواطنين حتى صلاة الفجر.
ومن مجلسه هذا كان الشيخ راشد يستقر على خطط تعمير دبي، وكان يأنس بآراء أهل الخبرة ولا يعتد برأيه إذا رأى ان ثمة وجهة نظر أخرى هي الصحيحة فيأخذها بعين الاعتبار.
ويتضح من ذلك ان الشيخ راشد لم يكن أبداً ديكتاتوراً يفرض على الآخرين آراءه بل ديمقراطياً يستنير برأي الخبراء وأهل النصح ويعمل بمشورتهم إذا رأى أنها الأكثر عملية والأجدى عند التنفيذ. ولعل من أهم أسباب نجاح ذلك المجلس هو ان الشيخ راشد أحاط نفسه بكوكبة من الأصدقاء المخلصين والمقربين الثقاة فكانت قراراته تخرج مدروسة بعناية، وكان مجلسه مزيجاً من مختلف الجنسيات العربية والأوروبية والهندية، الأمر الذي أضفى على القرارات فعالية كبيرة.
وينسب جريم ويلسن في كتابه لكمال حمزة، أول مدير لبلدية دبي والتي أنشئت عام 1957، قوله ان الشيخ راشد اعتاد ان يرسم المشروع على الرمال بعصاه، ثم يطلب من المهندسين ان يعدوا التصميم الهندسي بناءاً على الخطوط التي يحددها على الرمال، وكان يشير إلى المكان الذي يريد تشييد طريق ان بناية فيه، وكان المصممون يتتبعون الخطوط التي رسمها.
وبدأت مشاريع التنمية ترى النور في إمارة دبي، وبدأ الناس يجنون ثمار التخطيط المدروس بفضل النظرة الثاقبة للشيخ راشد الذي ما ن ينتهي من تخطيط وتنفيذ مشروع حتى يبدأ بالعمل في مشروع جديد. وتوالت الإنجازات والتي سنتحدث عنها بشيء من التفصيل في الأبواب التالية من هذا الكتاب.
وفي صبيحة العاشر من سبتمبر عام 1958 أسلم الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم حاكم دبي الروح إلى بارئها بعد تدهور حالته الصحية. وما ان ذاع الخبر حتى خيم الحزن على المدينة، وكان حزن الشيخ راشد على رحيل والده شديداً.
وبعد مراسم تشييع الراحل الشيخ سعيد رحمه الله تولى الشيخ راشد حكم إمارة دبي رسمياً بعد ان كان طوال العقدين اللذين سبقا ذلك الساعد الأيمن لأبيه في إدارة شؤون الحكم.


من مواضيع : مباشر

مقاطع استهبال -مقاطع استهبال يوتيوب 2011
فعاليات صيف البحرين 2010 , مهرجان صيف البحرين 2010 , مهرجان البحرين 2010
خط اليرموك - خط ae_AlYermook - تحميل خط اليرموك
صيف بريدة 1431 , مهرجان صيف بريدة 1431 , مهرجان بريده 1431 , مهرجانات بريدة 2010
قصيدة فيصل اليامي بمناسبة تحقيق الزعيم البطوله الخمسين 50 , قصيده صوتيه قصيدة فيصل اليامي بمناسبة الـ 50 بطوله
صور سيول حي النخيل يوم الخميس 23 / 2 / 1432
عملاق حرق ونسخ الملفات - Nero V9.4.26.0
اخبار الرياضه السعوديه ليوم الثلاثاء 10 / 7 / 1431 من الصحف
سياحة عنيزه 1431
مهرجان عنيزة 31 , مهرجان عنيزه 1431 , مهرجان صيف عنيزه 1431 , مهرجانات صيف عنيزه 2010
 



التعديل الأخير تم بواسطة مباشر ; 13-03-2010 الساعة 07:51 PM
عرض البوم صور مباشر   رد مع اقتباس

قديم 13-03-2010, 07:46 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
|عضو مميز |
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مباشر

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 41491
المشاركات: 8,858 [+]
بمعدل : 4.67 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم: 52978
نقاط التقييم: 5296442
مباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
مباشر غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : مباشر المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: مقال عن الوطن الامارات , بحث عن الامارات , معلومات عن الامارات ,مقال عن الامارات , تقرير عن الامارات







الدولة
--------------------------------------------------------------------------------
الاسم الكامل: الإمارات العربية المتحدة
الاسم المختصر: الإمارات
العاصمة: أبو ظبي
تاريخ الاستقلال: 2/12/1971
تاريخ الانضمام للمنظمة: 1970




الجغرافيا
-------------------------------------------------------------------------------
الموقع: يحدها خليج عُمان والخليج العربي، بين عُمان والسعودية
المساحة الإجمالية: 82880كم٢
مساحة الأراضي المروية: 50كم٢
المناخ: صحراوي ، بارد في الجبال الشرقية
الموارد الطبيعية: النفط و الغاز الطبيعي




السكان
--------------------------------------------------------------------------------
التعداد: 2484818 (تقديرات سنة 2003)
التوزيع العمري
من 0-14 سنة: 26.7%
ذكور: 338245
إناث: 324866
تقديرات سنة: 2003
من 15-64 سنة: 70.4%
ذكور: 1087927
إناث: 661349
تقديرات سنة: 2003
من 65 سنة فما فوق: 2.9%
ذكور: 52059
إناث: 20372
تقديرات سنة: 2003
نسبة النمو السكاني: 1.57% (تقديرات سنة 2003)
التوزيع العرقي: إماراتي 19%، عرب وإيرانيون 23%، جنوب آسيا 50% ، ويوجد 8 % من البلدان الأوروبية وجنوب شرق آسيا% (تقديرات سنة 1982)
اللغة المستخدمه من الاماراتيين و غير الاماراتيين : العربية، الفارسية، الإنجليزية، الهندية، الأوردو
الدين: مسلمون 96% (شيعة 16%)، مسيحيون وهندوس وأخر 4%
ملاحظات: نسبة المواطن الإماراتي أقل من 20% (تقديرات 1982).



التنمية
--------------------------------------------------------------------------------
نسبة المواليد في الألف: 18.48% (تقديرات سنة 2003)
نسبة الوفيات في الألف: 4.02% (تقديرات سنة 2003)
نسبة وفيات الأطفال في الألف: 15.58% (تقديرات سنة 2003)
العمر المتوقع عند الولادة: 74.75
حصة الفرد من السعرات الحرارية: 3366
الإنفاق الصحي للفرد: 35$
نسبة التعليم: 77.9%

مستوى التنمية: عال



الحكم والإدارة
--------------------------------------------------------------------------------
النظام السياسي: اتحادي
وتداول السلكه تتم بانتخاب بين حكام الامارات
رأس الدولة: الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
التقسيم الإداري: 7 إمارات
آلية تداول السلطة: وراثي



الاقتصاد
--------------------------------------------------------------------------------
إجمالي الناتج القومي (بالمليون دولار): 53000$ (تقديرات سنة: 2002) بمعدل 22000 $ للفرد
حصة قطاع الزراعة من إجمالي الناتج القومي: 3%
حصة قطاع الصناعة من إجمالي الناتج القومي: 46%
حصة قطاع الخدمات من إجمالي الناتج القومي: 51%
نسبة السكان تحت خط الفقر: غ م
التضخم: 2.8 (تقديرات سنة: 2002
القوى العاملة: 1600000 (تقديرات سنة:2000)
إجمالي الصادرات (بالمليون دولار): 44900$ (تقديرات سنة: 2002)
إجمالي الواردات (بالمليون دولار): 30800$ (تقديرات سنة: 2002)
العملة: درهم إماراتي



الاتصالات
--------------------------------------------------------------------------------
أجهزة الهاتف: 915223
الهواتف المحمولة: 1000000
أجهزة الراديو: 820000 (تقديرات سنة: 1997)
أجهزة التلفاز: 310000 (تقديرات سنة: 1997)
أجهزة الكومبيوتر الشخصية: 667
شبكات خدمة الإنترنت: 1



القوة العسكرية
--------------------------------------------------------------------------------
مجموع أفراد القوات العسكرية 64500 تقديرات سنة 1998
عدد القوات البرية 59000
عدد القوات البحرية 1500
عدد القوات الجوية 4000
الإنفاق العسكري(مليون دولار) 2100$ تقديرات سنة 1999

الإنفاق العسكري بالنسبة لإجمالي الناتج القومي 4.8% 1999
ملاحظات: القوات الأجنبية: القوات الجوية الأمريكية وعددها 390 جندي.



النــزاعات مع دول المنظمة
--------------------------------------------------------------------------------
عدد النـزاعات 7
أطراف النـزاع: إيران (3)، عُمان (1) السعودية (3)
سنوات النـزاعات 1970م، 1971م، 1979 – 2000م (إيران)، 1977 –1981م (عُمان)، 1949 – 1951م،1951 – 1952م، 1955 – 1975م (الإمارات – إمارة أبو ظبي سابقاً)
أسباب النـزاعات: مناطق متنازع عليها (إيران)، ترسيم الحدود (عُمان)
خسائر النـزاعات: 5 قتلى (إيران)، بدون خسائر (عُمان)
وقائع النـزاعات: النزاع مستمر حول المناطق المتنازع عليها(إيران)، والحدود لم ترسم (عُمان.)
مستقبل النـزاعات: استمرار النزاع لادعاء كل طرف أحقيته في المناطق المتنازع عليها(إيران)، واحتمال تجدد النزاع ما لم ترسم الحدود باتفاقات قانونية(عمان). النزاع سيستمر حول ترسيم الحدود (السعودية)






ملاحظه : النسب على سكان الامارات كافه من مواطنين و غير مواطنين

من مواضيع : مباشر

قصيدة الشاعر سليمان الشدوي بمناسبة تحقيق الهلال البطوله خمسين 50
باب الحاره 2010 , صور باب الحاره 2010
برنامج عملاق الميديا - تحميل برنامج عملاق الميديا 2010 - BS Player PRO v2.51.1018
صور اسيا بنت عاصي , صور بنت عاصي , صور بنت امير في مسلسل عاصي
خامات جديده ومميزه 2010
صور ماسنجر اليوم الوطني و صور مسن اليوم الوطني 2010
صور متحركه خالد عبدالرحمن في برنامج اخر من يعلم , صور متحركه للفنان خالد عبدالرحمن في برنامج اخر من يعلم
مواعيد اختبار القدرات لعام 1431 , مواعيد اختبار القدرات والتحصيلي 1431, مواعيد اختبار القدرات للبنات لعام 1431
ادعيه , ادعية 2010 , اجمل الادعيه 2010
صور شباب روعه للتصميم 2011 - آنـآَ بعّدكِ فآقدْ لي عّآلمْ عآلمْ !
 


عرض البوم صور مباشر   رد مع اقتباس

قديم 13-03-2010, 07:47 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
|عضو مميز |
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مباشر

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 41491
المشاركات: 8,858 [+]
بمعدل : 4.67 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم: 52978
نقاط التقييم: 5296442
مباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
مباشر غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : مباشر المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: مقال عن الوطن الامارات , بحث عن الامارات , معلومات عن الامارات ,مقال عن الامارات , تقرير عن الامارات


علم دولة الإمارات



(1)إمارة أبو ظبي :

تقع إمارة أبو ظبي على الخليج العربي بين خطي عرض 22.5 و 25 درجة شمالاً وخطي طول 51 و 55 درجة شرقاً ، وهي أكبر الإمارات السبع إذ تبلغ مساحتها حوالي 67340 كيلومتراً مربعاً وهي تعادل 86.7 % من مساحة الدولة بدون الجزر .

ومدينة أبو ظبي هي عاصمة الإمارة . وتتكون من ثلاث مناطق رئيسية :

الأولى : منطقة أبو ظبي وبها مدينة أبو ظبي عاصمة الدولة .

الثانية : المنطقة الشرقية وعاصمتها مدينة العين .

الثالثة : المنطقة الغربية وعاصمتها مدينة بدع زايد .

ويتبع الإمارة العديد من الجزر أهمها جزيرة داس ومبرز وزركوه وأرزنة وهي من أهم مناطق حقول البترول البحرية ، وجزيرة دلما والسعديات وأبو الأبيض .

(2) إمارة دبي :

تقع على ساحل الخليج العربي بطول يبلغ حوالي 72 كيلومتراً ، وتبلغ مساحة إمارة دبي حوالي 3885 كيلومتراً وهي تعادل 5 % من مساجة الدولة بدون الجزر.

ومدينة دبي هي عاصمة الإمارة ، ويقسمها الى قسمين خليج مائي يسمى خور دبي يمتد داخلها مسافة 10 كيلومترات . وتعتبر منطقة جبل علي من أهم المناطق التجارية والصناعية بالدولة حيث يوجد بها أكبر منطقة حرة بمنطقة الخليج ، كما يوجد فيها الحوض الجاف وميناء جبل علي ومصنع دوبال للألمنيوم . ومن أهم المعالم السياحية بالإمارة منطقة حتا والعوير والخوانيج .

(3) إمارة الشارقة :

تقع إمارة الشارقة على ساحل الخليج العربي بطول يبلغ اكثر من 16 كيلومتراً وتتوغل في الداخل الى اكثر من 80 كيلومتراً ويتبع الإمارة على الساحل الشرقي على خليج عمان ثلاثة مناطق هي كلبا وخورفكان ودبا الحصن . وتبلغ مساحة الإمارة 2590 كيلومتراً مربعاً وهي تعادل 3.3 % من مساحة الدولة بدون الجزر ، ومدينة الشارقة عاصمة الامارة وتقع على الخليج العربي وتتبع أمارة الشارقة بعض الواحات أهمها منطقة الذيد ويتبعها في المنطقة الشرقية على خليج عمان مدينة خورفكان والتي بها ميناء بحري هام كما يتبع الإمارة جزيرتا أبو موسى وصير أبو نعير .

(4)إمارة عجمان :

تقع إمارة عجمان على ساحل الخليج العربي بطول حوالي 16 كيلومتراً بين إمارة الشارقة وإمارة أم القيوين وتبلغ مساحة الإمارة حوالي 259 كيلومتراً مربعاً وهي تعادل 0.3 % من مساحة الدولة بدون الجزر ، ومدينة عجمان هي عاصمة الامارة وتقع على ساحل الخليج العربي. ويتبع إمارة عجمان منطقة مصفوت وهي منطقة زراعية وتقع على بعد 110 كيلومترات في الجنوب الشرقي للإمارة كما يتبعها أيضاً منطقة المنامة .

(5)إمارة أم القيوين :

تقع إمارة أم القيوين على ساحل الخليج العربي بطول يمتد حوالي 24 كيلومتراً بين إمارتي الشارقة غرباً ورأس الخيمة شرقاً وتمتد أراضيها في الداخل حوالي 32 كيلومتراً ، وتبلغ مساحة الإمارة حوالي 777 كيلومتراً مربعاً وهي تعادل 1 % من مساحة الدولة بدون الجزر ، ومدينة أم القيوين هي عاصمة الامارة . ويتبع الإمارة منطقة فلج المعلا وهي تقع على مسافة 50 كيلومتراً جنوب شرقي مدينة أم القيوين ، كما يتبع الإمارة جزيرة السينية التي تبعد كيلومتراً واحداً عن مدينة أم القيوين ومساحتها 90 كيلومتراً مربعاً .

(6)إمارة رأس الخيمة :

تقع إمارة رأس الخيمة في الجزء الأقصى من المشرق العربي على ساحل الخليج العربي بطول يبلغ حوالي 64 كيلومتراً ،وتمتد الإمارة الى الداخل لمسافة تزيد على 128 كيلومتراً وتشترك مع سلطنة عمان من ناحية الشمال الشرقي في حدود جبلية ، ويتبع الإمارة عدد من الجزر في مياه الخليج من اهمها جزيرتا طنب الكبرى وطنب الصغرى وتبلغ مساحة الإمارة 1684 كيلومتراً مربعاً وتعادل 2.2 % من مساحة الدولة بدون الجزر ، ومدينة رأس الخيمة هي عاصمة الإمارة ، ويقسمها الى قسمين لسان مائي يسمى خور رأس الخيمة ، ومن المناطق الهامة بالامارة تأتي منطقة خور خوير الصناعية والتي تبعد حوالي 25 كيلومتراً نحو الشمال حيث تشتهر بالعديد من الصناعات الهامة مثل الأسمنت والاحجار والرخام كما يوجد بها ميناء التصدير الرئيسي (ميناء صقر ) ، ومنطقة الرمس التي يعمل سكانها منذ القدم بصيد البحر ، وكذلك منطقة الدقداقة التي تشتهر بالمشاريع الزراعية الهامة كما يوجد بها اكبر مصنع في الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) ومنطقة خت السياحية التي تتوفر فيها المياه الحارة الكبريتية ومنطقة الجزيرة الحمراء التي تشهد مشاريع كبيرة وضخمة على الصعيد الاقتصادي.

(7)إمارة الفجيرة :

إمارة الفجيرة هي الإمارة الوحيدة من امارات الدولة التي تقع على خليج عمان وخارج مضيق هرمز ، وتمتد شواطئها على خليج عمان 90 كيلومتراً ، وهذا الموقع يكسبها اهمية استراتيجية مميزة ، وتبلغ مساحة الامارة 1165 كيلومتراً مربعاُ وهي تعادل 1.5 % من مساحة الدولة بدون الجزر. ومدينة الفجيرة هي عاصمة الامارة . ومن المناطق الهامة بالامارة منطقة دبا الفجيرة حيث يوجد بها اهم المشروعات الزراعية والثروة الحيوانية كما تشتهر بصيد الاسماك .


الخصائص المناخية


تقع دولة الامارات العربية المتحدة في المنطقة المدارية الجافة التي تمتد عبر آسيا وشمال افريقيا وتخضع في نفس الوقت لتأثيرات المحيط الهندي لوقوعها على ساحلي الخليج العربي وخليج عمان ولهذا ترتبط حرارتها الشديدة صيفا بارتفاع نسبة الرطوبة ، ونلاحظ فروقاً واضحة بين مناخ المناطق الساحلية والمناطق الصحراوية الداخلية والمرتفعات الجبلية .

وتعتبر الدولة من افضل المشاتي في العالم حيث يسود البلاد بين شهري نوفمبر ومارس طقس دافيء نهاراً بمتوسط درجة حرارة 26 ومائل للبرودة ليلاً بمتوسط درجة حرارة 15 وتشتد الحرارة وتزداد الرطوبة بين شهري يونيو واغسطس . والرياح السائدة تتغير ما بين جنوبية او جنوبية شرقية ، وغربية او شمالية وشمالية غربية . والامطار قليلة ومتوسط سقوطها لا يتعدى 6.5 سم سنوياً وتسقط بين شهري نوفمبر وابريل وان كان اكثر من نصفها يسقط خلال شهري ديسمبر ويناير .

من مواضيع : مباشر

طريقة عمل فطيرة اللحم بالصور
الترشيح للدبلومات مابعد البكالوريوس
زفة ديانا حداد , زفة اجمل العمر , زفة ديانا حداد اسلاميه , زفات يوتيوب
قصات شعر تخقق
اخبار الراقي ليوم الثلاثاء 24 / 7 / 1431 من الصحف , اخبار الاهلي ليوم الثلاثاء 24 / 7 / 1431 من الجرايد
بنرات جاهزه للكتابه عليها , بنرات جاهزه للكتابه , بنرات جميله , بنرات جاهزه للتعديل , بنرات جاهزه للتصميم
خامات جديده ومميزه 2010
اخبار الزعيم ليوم الاحد 1 / 7 / 1431 من الصحف , اخبار الهلال ليوم الاحد 1 / 7 / 1431 من الجرايد
ثيمات محمد حماقى 2010 , ثيمات محمد حماقى للجوال2010
ثيمات بلاك بيري 9300 , ثيمات بلاك بيري 9300 كيرف , ثيمات بلاك بيري 9300 3g
 


عرض البوم صور مباشر   رد مع اقتباس

قديم 13-03-2010, 07:48 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
|عضو مميز |
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مباشر

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 41491
المشاركات: 8,858 [+]
بمعدل : 4.67 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم: 52978
نقاط التقييم: 5296442
مباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond reputeمباشر has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
مباشر غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : مباشر المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: مقال عن الوطن الامارات , بحث عن الامارات , معلومات عن الامارات ,مقال عن الامارات , تقرير عن الامارات


اللغة الرسمية
العربية
÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷

الديانة
الإسلام
÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷

العملة
الدرهم = 100 فلس
÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷

التوقيت +4 من توقيت جرينيتش
÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷

أرقام مهمه

رقم الشرطة
999

رقم الإسعاف
998

رقم المطافي
997
÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷

فتح الخط للهواتف المتحركة
971+
÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷

فتح الخط في إمارة:

أبوظبي
02

دبي
04

الشارقة
06

رأس الخيمة
07

أم القيوين
06

عجمان

06

الفجيرة
09

العين
03

من مواضيع : مباشر

تحميل نشيد زعيم القرن ياهلالي للمنشد حامد الضبعان
اخبار الزعيم ليوم الاثنين 30 / 7 / 1431 من الصحف , اخبار الهلال ليوم الاثنين 30 / 7 / 1431 من الجرايد
معالجة الروماتيزم بالكستناء - علاج البواسير بالطب البديل - فوائد الكستناء - ابو فروة
طريقة الكتابه بخط اليد على الـ MmS - درس الكتابه بخط اليد على الصوره درس وسائط
اخبار الراقي ليوم الاحد 15 / 7 / 1431 من الصحف , اخبار الاهلي ليوم الاحد 15 / 7 / 1431 من الجرايد
الملوثات العضويه , بحث عن الملوثات العضويه , موضوع عن الملوثات العضويه , معلومات عن الملوثات العضويه
ادعيه , ادعية 2010 , اجمل الادعيه 2010
برودكاست سخرية للبلاك بيري 2012
صيف الجزائر 2010 , فعاليات صيف الجزائر 2010
صور سيول جدة يوم الخميس 23 / 2 / 1432 , صور امطار جدة يوم الخميس 23 / 2 / 1432
 


عرض البوم صور مباشر   رد مع اقتباس

قديم 14-03-2010, 04:52 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
| عضو |
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}••

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 135948
المشاركات: 1,288 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم: 214757
نقاط التقييم: 21475128
رِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}•• has a reputation beyond reputeرِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}•• has a reputation beyond reputeرِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}•• has a reputation beyond reputeرِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}•• has a reputation beyond reputeرِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}•• has a reputation beyond reputeرِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}•• has a reputation beyond reputeرِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}•• has a reputation beyond reputeرِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}•• has a reputation beyond reputeرِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}•• has a reputation beyond reputeرِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}•• has a reputation beyond reputeرِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}•• has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
رِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}•• غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : مباشر المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: مقال عن الوطن الامارات , بحث عن الامارات , معلومات عن الامارات ,مقال عن الامارات , تقرير عن الامارات


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

من مواضيع : رِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}••

فساتين رامي سلمون 2010 , اجدد فساتين رامي سلمون 2010 , احدث فساتين رامي سلمون 2010 , ازياء رامي سلمون 2010
خلفيات بلاك بيري 9750
عزيزي القطري
فساتين ازرق نيلي , فساتين ازرق نيلي 2010
فساتين استرتشات , فساتين استرتشات 2010
خريطة البرازيل , خريطة البرازيل صماء , خريطة دولة البرازيل , خريطة دولة البرازيل صماء
مواصفات الخيول العربية الاصيلة , صفات الخيول العربية الاصيلة , اسماء الخيول العربيه الاصيله , اسماء الخيول
قصائد ياسر التويجري كتابة , اشعار ياسر التويجري مكتوبه
عزيزي الجو
مراجعة حديث اولى ثانوي الفصل الثاني
 


عرض البوم صور رِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}••   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات عن الامارات, معلومات عن الامارات السبع, معلومات عن الامارات في الماضي, معلومات عن الامارات قبل الاتحاد, معلومات عن الامارات قديما, معلومات عن الامارات قديما وحديثا, مقال عن الامارات, مقال عن الوطن الامارات, بحث عن الامارات, بحث عن الامارات العربية المتحدة, بحث عن الامارات بين الماضي والحاضر, بحث عن الامارات في الماضي والحاضر, بحث عن الامارات قبل الاتحاد, بحث عن الامارات قديما, تقرير عن الامارات, تقرير عن الامارات العربيه المتحده, تقرير عن الامارات بين الماضي والحاضر, تقرير عن الامارات بعد الاتحاد, تقرير عن الامارات في الماضي والحاضر, تقرير عن الامارات قبل الاتحاد, تقرير عن الامارات قبل وبعد اكتشاف النفط, تقرير عن الامارات قديما, تقرير عن الامارات قديما وحديثا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
وظائف للمعلمين السعوديين في الامارات برواتب عاليه 2010 , رابط التسجيل في وظائف المعلمين في الامارات نايف العنزي أرشيف المواضيع المكررة 3 14-09-2010 11:49 AM
اهداف الامارات على النصر الدوري الاماراتي الجوله الثالثه عشر 13 2010 , تحميل اهداف مباراة الامارات والنصر نايف العنزي أرشيف المواضيع المكررة 1 05-02-2010 01:17 AM
الامارات والموضه الجديده........ ريم الفلا منتدى الصور- صور غرائب -صور خلفيات - صور منوعه 6 16-10-2009 06:55 PM
خلطة الامارات للمساء ʞĥʝσℓă -» منتدى عناية - العناية بالشعر - العناية بالبشرة والجسم 1 10-08-2009 01:03 PM


الساعة الآن 07:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
اعلانات
مركز تحميل لذيذة كورة العاب بنات العاب فلاش العاب طبخ اندرويد العرب شوف البرونزية