أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...
قديم 04-21-2009, 05:12 AM   #1

| عضو |




فوائد خل التفاح وزيت الزيتون





فؤائد خل التفاح وزيت الزيتون





إن خل التفاح وزيت الزيتون يتنافسان على علاج الأمراض ومن ضمنها السرطان و أمراض القلب وهما كذلك يحافظان على الصحة العامة ورشاقة الجسم وما يصعب على التصديق طبقا للخبراء هو أن خل التفاح يحوي تسعة عشر من اصل اثنين وعشرين من المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم مثل البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والفلور والسيليكون والكالسيوم

أن خل التفاح نظريا يفعل المعجزات بدءا من الرأس حتى القدمين ومن صداع الشقيقة إلى مشاكل الأقدام حتى عند الرياضيين .


واليك الآن كيف يمكنك استخدام هذين المركبين العجيبين بسهولة لتحل مشكلتك الصحية لتتخلص من قشرة الرأس ادهن قدرا من خل التفاح الدافئ على شعرك ثم غطه بمنشفة انتظر لساعة ثم اغسل الخل واستخدم شامبو ( بلسم ) كرر العملية مرتين في الأسبوع وسوف ترى النتيجة .

يصاب الإنسان عادة بالصداع أو الشقيقة وذلك بسبب نقص البوتاسيوم خصوصا عند أولئك الذين يتبعون نظام حمية معينة وللتخلص من ذلك قم بشرب ملعقة شاي من خل التفاح في كاس ماء حجمة ثماني إونصات قبل كل وجبة .

أن نقص البوتاسيوم كذلك يجعلك عرضة لنزلات البرد والأنفلونزا لذلك فان جرعات يومية من خل التفاح التي تحتوي فيتامين ( أ ) الأساسي لتقوية نظام المناعة سوف تحطم تلك الأعراض سريعا هناك عرض أخر لنقص البوتاسيوم ألا وهو الأرق فإذا كنت تشكو من ذلك جرب الخل وسوف تنام وكأنك طفل .

لتجنب مشاكل القدمين وخصوصا عند الرياضيين ضع قدميك في جالون من الماء الدافئ المخلوط بنصف كاس من الخل لمدة 5 أو 10 دقائق ثلاث مرات في الأسبوع فالحموضة الموجودة في الخل تدمر الفطريات والبكتيريا .

هل أنت متضايق من آلام التهاب المفاصل ؟ اشرب يوميا كوكتيل الخل بالماء وعندما تستعد للاستلقاء في ( البانيو ) أضف كأسا من الخل وكأسا من أملاح الابسوم ( الملح الإنجليزي) للماء وسوف تندهش من أن آلامك زالت بسرعة .أن الخل يقضي على التهاب المفاصل عن طريق إعادة الحموضة الطبيعي إلى الجسم ويساعد في العلاج ومشكل التضخم .

يعتبر الخل أيضا غنيا بكاروتين البيتا ، احمد المكونات الأساسية في الجسم المسماة الجذور الحرة التي تسبب تدمير الخلايا وتسرع في عملية الشيخوخة من خلايا منع هذا التدمير ويساعد البيتا كاروتين في إعادة عقارب الساعة الى الوراء ويحميك من أمراض الزهايمر.

إن نظام حياتك سيختلف ويتطور أيضا فالخل يبقيك بعيدا عن التوتر ، و الإرهاق وألام العضلات وخصوصا عند كبار السن يساعد الخل على عملية الهضم لان حموضته مشابهة لتلك الموجودة في المعدة كما يقوي القدرة العقلية عن طريق زيادة إيصال الدم من خلال الدورة الدموية فتتمكن من التفكير جيدا .

إن مادة البكتين المتواجدة في الخل توفق الكوليسترول وعن طريق إذابة الشرايين وهذا بالتالي يقلل من الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات.

ساعدك الخل كذلك على التخلص من الوزن الزائد فكل يوم امزج ملعقة شاي من الخل في كاس ماء و أضف ملعقة من العسل ثم اشرب المزيج إن البوتاسيوم المتوفر سوف يرفع مستوى الايض بدرجات كبيرة وبذلك تحرق المزيد من الشحوم .

زيت الزيتون ….الدواء المعجزة

إن إضافة زيت الزيتون إلى وجباتك سوف يساعدك أيضا بإذابة العديد من الكيلو غرامات من وزنك ويبطئ من عملية تكاثر الشحوم وكذلك تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان .

إن زيت الزيتون غني بالدهون غير المشبعة الأحادية لذا ينصح الخبراء بتناوله لمقاومة العديد من الأمراض . كما انه يخفض مستوى الكوليسترول الضار (lbl) في مجرى الدم بينما الكوليسترول المفيد ( hbl) يساعد زيت الزيتون على منع الكوليسترول الضار من التحول إلى مادة سمية تضر الشرايين .

ويشير الخبراء إلى أن زيت الزيتون يقلل من ضغط الدم ويساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم . وتكشف دراسات حديثة أجريت على السيدات اللواتي يستخدمن زيت الزيتون في جنوب أوروبا أن هناك انخفاضا بنسبة 35% بالنسبة لسرطان الثدي .

كما أن الأشخاص الذين يستعملون في نظام الحمية الذي يتبعونه زيت الزيتون وجد أن لديهم احتمالا منخفضا للإصابة بالمرارة .

الآحاديث النبوية التي ورد ذكر الخل فيها:

روى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سأل أهله الإدام , فقالوا : ما عندنا إلا الخل , فدعا به , وجعل يأكل ويقول : (( نعم الإدام الخل((. وكذالك في سنن ابن ماجه ؛ عن أم سعيد رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( نعم الإدام الخل , اللهم بارك فى الخل , ولم يفتقر بيت فيه الخل



t,hz] og hgjthp ,.dj hg.dj,k hg.dj,k dN t,hz]








انشر الموضوع




  رد مع اقتباس


قديم 04-21-2009, 09:18 AM   #2

صَمْتَـهَا[ بَــوَح ~





افتراضي








Đάήţέέℓ

يعطيك ألف عافيه ع المعلومات المفيدة..
يكفي انها طبيعية..
وفوائدها مشهود لها من أشهر الأطباء..

لاهنت ع الطرح..



b2










  رد مع اقتباس

قديم 04-21-2009, 01:35 PM   #3

|عضو مميز |




افتراضي




شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .










  رد مع اقتباس

قديم 04-22-2009, 12:35 PM   #4

[ مشرفـه القسم الرياضي ]





افتراضي




الف شكر عالمعلومات غلاي
ماتقصرين










  رد مع اقتباس

قديم 09-15-2009, 11:13 PM   #5

| عضو |




افتراضي رد: فوائد خل التفاح وزيت الزيتون




الله يعطيج الف عافيه مشكورة










  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
سلطة الزيتون - طريقة عمل سلطة الزيتون بالصور ŇăβĐë سلطات 6 09-08-2011 12:35 PM
فطاير تفاح - طريقة عمل فطاير التفاح بالصور ∂ฝả3ả*~ معجنات 1 02-25-2011 07:47 PM
طرق لتزيين أطراف فطيرة التفاح (بالصور) مَـ عذرٍ ـآلگ مطبخ , مطبخ حواء , اطباق رئيسيه , اكلات 7 09-15-2010 09:40 PM
أسرار زيت الزيتون قلووووب نفحات إيمانيه 3 06-04-2010 11:56 AM
التفاح مفيد للرئة ويخفض الوزن youm7 صحه , صحة الانسان , صحة الطفل , صحة الاسنان 6 06-13-2009 11:37 PM





الساعة الآن 08:55 AM.


Privacy-Policy-Copyright
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1



تنبية :كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبة ولا يمثل رأي إدارة الموقع




تطوير : دكتور ويب سايت