انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا


العودة   منتديات احتاجك > المنتديات التعليمية - منتدى الطلاب والمعلمين > المرحلة الثانوية

المرحلة الثانوية كُل مايخص المرحله الثانويه من حل اسئلة كتاب الى ملخصات وغيرهآ الكثير والكثير

طلبات الطلاب و المعلمين
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::


المواضيع الجديدة في المرحلة الثانوية


تعبير ثالث ثانوي مقال علمي

كيف تُصنَّف الألوان يعتقد الخبراء أنه ربما يمكننا أن نميز عددًا من الألوان يُقدر بنحو 10 ملايين. يختلف كل لون من هذه الألوان عن بقية الألوان في واحد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-04-2012, 07:56 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
| عضو |

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 279592
المشاركات: 1,133 [+]
بمعدل : 1.18 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم: 863604
نقاط التقييم: 86360098
أميرة المنتدى has a reputation beyond reputeأميرة المنتدى has a reputation beyond reputeأميرة المنتدى has a reputation beyond reputeأميرة المنتدى has a reputation beyond reputeأميرة المنتدى has a reputation beyond reputeأميرة المنتدى has a reputation beyond reputeأميرة المنتدى has a reputation beyond reputeأميرة المنتدى has a reputation beyond reputeأميرة المنتدى has a reputation beyond reputeأميرة المنتدى has a reputation beyond reputeأميرة المنتدى has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
أميرة المنتدى غير متواجد حالياً


المنتدى : المرحلة الثانوية
150 تعبير ثالث ثانوي مقال علمي





كيف تُصنَّف الألوان


يعتقد الخبراء أنه ربما يمكننا أن نميز عددًا من الألوان يُقدر بنحو 10 ملايين. يختلف كل لون من هذه الألوان عن بقية الألوان في واحد من درجات النقبة أو الإضاءة أو كثافة اللون أو اثنين منها أو جميعها. وتسمياتنا للألوان غير مضبوطة؛ حيث إنها لا تسمح لنا أن نصف بدقة كل الألوان التي نراها. ونتيجة لذلك، يجد الناس غالبًا صعوبة عندما يحاولون وصف أو تناسب لون محدد. فتناسب الألوان مهم جدًا وبالأخص في صناعات مثل صناعتي الطلاء والنسيج. ومن مهام صانعي الطلاء أو النسيج تقليل الفروق في لون مخصوص لطلاء أو قماش من دفعة طلاء أو ثوب قماش إلى دفعة أخرى أو ثوب آخر.


وقد طوّر خبراء الألوان طرقًا وأسسًا مختلفة لتصنيف الألوان حتى يتسنى لهم التغلب على مشكلات وصف الألوان وتناسبها.

وهناك اثنان من نظم التصنيف المستخدمة على نطاق واسع هما: 1ـ نظام ميونسل لتصنيف الألوان 2ـ نظام الوكالة الدولية لمواصفات الألوان.



نظام ميونسل للألوان


نظام ميونسل لتصنيف الألوان. أحد وسائل تصنيف الألوان المفيدة والأكثر رواجًا.طُوِّر هذا النظام في أوائل القرن العشرين بوساطة ألبرت ميونسل، وهو رسام ُصورٍ شخصية، أمريكي الجنسية.


ويمكن عرض نظام ميونسل بأساليب مختلفة. يَعْرِض أحد الأساليب الشائعة عينات مختلفة من الألوان مرتبة حول محور رأسي. والنُّقَب المختلفة مرتبة حول هذا المحور مثل القضبان الإشعاعية لإطار مستدير، بحيث يكَوِّن كل قضيب إشعاعي نقبة مختلفة. (القضيب الإشعاعي لإطار يشبه نصف القطر في الدائرة). ويمثل المحور تدريج القيمة، أو الإضاءة. وهو مقسم إلى عشرة أجزاء. وتمثل هذه الأجزاء مستويات للقيمة مبتدئة من الأسود بأسفل المحور وعابرة خلال ظلل الرمادي ومنتهية بالأبيض بأعلى المحور. ولكل عينات الألوان الواقعة عند نفس المستوى القيمة نفسها. والألوان التي تقع بالقرب من المحور لها كثافة لون منخفضة. وكلما كان موقع اللون أبعد من المحور كانت كثافته أكبر.


شجرة ميونسل للألوان تعرض عدة عينات لونية مرتبة حول محور مركزي. ويمكن أن تكون مثل هذه الشجرة ذات فائدة في مساعدة من يحاول موافقة لون مخصوص.

ولمضاهاة لون معين باستخدام نظام ميونسل أو أي نظام آخر، يجب إيجاد ذلك اللون من بين عينات الألوان المتاحة. ولكن عدد العينات في هذا النظام لا يمكن أن يعادل أو يقترب من عدد الألوان التي يمكننا أن نميزها. ولهذا السبب يستحيل في بعض الأحيان إيجاد تناسق لوني دقيق.


نظام الوكالة الدولية لمواصفات الألوان. غالبًا ما يحتاج صانعو المنتجات، كالأطعمة والطلاء والورق والمواد البلاستيكية والمنسوجات، لتناسب الألوان بدقة تامة. ولأن إبصار الألوان يختلف بين الناس، فإن اللونين اللذين يكونان متوافقين لشخص ما، ربما لا يكونان متوافقين لشخص آخر. ولهذا السبب لا يعتمد أصحاب الصناعات على العين البشرية في موافقة الألوان بدقة تامة، بل يستخدمون نظام الوكالة الدولية لمواصفات الألوان. وهذه الوكالة منظمة دولية تطوّر وتخترع طرقًا معيارية لقياس الألوان.


ويمكن لصانع الطلاء الذي يريد إنتاج نفس اللون لطلاء أخضر في مصنعين مختلفين استخدام نظام الوكالة الدولية. ولكي يتم التأكد من أن اللونين متوافقان أولا، يحلل خبراء الألوان لون الطلاء الأخضر المنتج في أحد المصنعين لتحديد الأطوال الموجية للضوء المكون له. ويُجري الخبراء هذا التحليل بمقياس الضوء الطيفي (السبكتروفوتومتر). ويفصل هذا الجهاز الأطوال الموجية المختلفة للضوء المنعكس من الطلاء، ويقيس شدتها بعد ذلك. وتُستخدم جداول عددية لتحويل هذه المعلومات إلى ثلاث قيم عددية ـ قيمة لكل من الألوان الأولية للضوء، التي توافق اللون الأخضر الأصلي عندما تخلط. وتعرِّف هذه الجداول العددية ـ والتي تسمى الراصدات القياسية ـ خواص مضاهاة الألوان لعين إنسان ذي إبصار طبيعي لها.


ويُحَلَّل، أيضًا، الطلاء المنتج في المصنع الآخر بمقياس الضوء الطيفي. وبعد ذلك تضاف كميات صغيرة من الخضاب لضبط ومعايرة لون الطلاء. وتستمر إضافة الخضاب حتى يسفر التحليل عن نفس القيم العددية الثلاث للألوان الأولية التي حُصِّلت في المصنع الأول. وعندما يُحصل على هذه القيم الثلاث للألوان الأولية فإن الطلاءين الأخضرين يتوافقان، بالرغم من أنهما ربما يحتويان على تركيبات مختلفة من الخضابات.


من مواضيع : أميرة المنتدى

ستاير للتصميم
بحث عن النظافة البيئية
روايات كامله 2013
بحث عن تلوث الطعام
بحث عن نبات الهالوك
موديلات عبايات جينز
بحث عن العالم مصطفى مشرفة
طريقة لف الطرحة المثلث
بحث عن اثار مصر الفرعونية المصريه
طريقة تنظيف الكنب المخمل
 


عرض البوم صور أميرة المنتدى   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2012, 09:45 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليتني همك !
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـراقـي

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 27575
المشاركات: 43,295 [+]
بمعدل : 22.42 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: وسط الغيوم
معدل التقييم: 21474885
نقاط التقييم: 2147483647
الـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond reputeالـراقـي has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
الـراقـي غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : أميرة المنتدى المنتدى : المرحلة الثانوية
افتراضي رد: تعبير ثالث ثانوي مقال علمي


طرح رائع
تسلم الانامل يارب

من مواضيع : الـراقـي

بعد الحمير الدور على الزرافة !
سجاد مرصع بالكرستال !
وجود قلبين للمرأة حقيقة علمية/مخالف الفتوئ في الداخل
يازين بعاريننـــــــا بس !
عيدك حبيبي مو مثل باقي الاعياد !
لقافة عصافير لقطة حلوة !
ياكل احساس هالدنيا !
صافح قلبك وارم احقادك !
تذوقوا الأرز بالقرفـــــة !
الـراقـي كيف تقضي البنت وقتها قديماً وحديثاً !
 


عرض البوم صور الـراقـي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
تعبير ثالث ثانوي الندوة أميرة المنتدى المرحلة الثانوية 3 22-04-2012 04:22 AM
تعبير ثالث ثانوي النقد الادبي أميرة المنتدى المرحلة الثانوية 2 17-04-2012 11:27 AM
تعبير ثالث ثانوي انجليزي أميرة المنتدى المرحلة الثانوية 2 17-04-2012 10:38 AM
ملخص تعبير انجليزي ثالث ثانوي الفصل الثاني , ملخص تعبير انجليزي ثالث ثانوي ف2 ЯαЌαŋ ♥«~ ملخصات المرحلة الثانوية 52 26-01-2012 01:49 PM
مقال نقدي للصف الثالث ثانوي , مقال نقدي للصف ثالث ثانوي , تعبير مقال نقدي , المقال النقدي , انشاء ثالث ثانوي ~ Mίśs ЭтiκαŤ منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة 6 16-06-2010 01:54 PM


الساعة الآن 06:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
اعلانات
مركز تحميل لذيذة كورة العاب بنات العاب فلاش العاب طبخ اندرويد العرب شوف البرونزية