انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا


العودة   منتديات احتاجك > المنتديات التعليمية - منتدى الطلاب والمعلمين > منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة

منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة مطويات , مطويات جاهزه , تقارير كامله , بحث علمي جاهز , بحوث علميه جاهزه , مقالات , بحوث , تقارير

طلبات الطلاب و المعلمين
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::


المواضيع الجديدة في منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة


بحث عن دولة الامارات , موضوع عن دولة الامارات قديما

, موضوع عن دولة الامارات قديما معلومات عامة الاسم الرسمي: دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الدولة: صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حفظه الله

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-05-2011, 07:11 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
{خلص حنانك}

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منى العنزي

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 239244
المشاركات: 1,982 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم: 461698
نقاط التقييم: 46169333
منى العنزي has a reputation beyond reputeمنى العنزي has a reputation beyond reputeمنى العنزي has a reputation beyond reputeمنى العنزي has a reputation beyond reputeمنى العنزي has a reputation beyond reputeمنى العنزي has a reputation beyond reputeمنى العنزي has a reputation beyond reputeمنى العنزي has a reputation beyond reputeمنى العنزي has a reputation beyond reputeمنى العنزي has a reputation beyond reputeمنى العنزي has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
منى العنزي غير متواجد حالياً


المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
Ntalent 20060228 بحث عن دولة الامارات , موضوع عن دولة الامارات قديما




  • معلومات عامة
الاسم الرسمي:


دولة الإمارات العربية المتحدة

رئيس الدولة:
صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حفظه الله
اضغط هنا لمعرفة هذا القائد
العاصمة السياسية : أبو ظبي
العاصمة الاقتصادية: دبي
العاصمة الثقافية: الشارقة
العاصمة التاريخية: جلفار- رأس الخيمة
المدن الرئيسية :
أبوظبي - دبي- الشارقة-رأس الخيمة- الفجيرة-عجمان- أم القوين.
عدد السكان: 3 مليون (تقريبا)
المساحة: 83.600 كيلو متر مربع
الديانة : الإسلام
اللغات: العربية( الرسمية)، الإنجليزية(التجارية)
التوقيت المحلي :
توقيت الإمارات يسبق توقيت جرينتش بأربع ساعات + 4.
العملة : الدرهم الإماراتي
1 درهم = 100 فلس

1 دولار= 3.67 درهم تقريبا
  • التأشيرات
يشترط لزوار دولة الإمارات العربية المتحدة حمل جوازات سفر سارية المفعول بدون قيود تمنع دخول الدولة ويتطلب أيضا الحصول على تأشيرة مسبقة بإستثناء دول مجلس التعاون الخليجي وذلك من خلال شركات السياحة الكثيرة المتواجدة بالدولة.
  • الصحة
على القادمين من البلاد المنتشرة فيها أمراض مثل الكوليرا والتيفوئيد وبعض الدول المعرضة للحمى الصفراء احضار شهادة طبية سارية المفعول.
  • المناخ
خلال فصل الصيف مايو - أكتوبر ، الطقس حار ودرجة الرطوبة عالية ومن الممكن أن تصل درجة الحرارة إلى 48 درجة مئوية. أما خلال شهر نوفمبر حتى شهر إبريل ، الطقس معتدل وتتراوح درجة الحرارة من 14 درجة مئوية إلى 24 درجة مئوية مع هطول الأمطار.
  • الطرق
طرق مزدوجة حديثة تصل دولة الإمارات بسلطنة عمان من خلال طريق دبي حتا ، و المملكة العربية السعودية وقطر من خلال طريق الحمراء السلع. وتربط مدن الدولة ببعضها من خلال شارع الشيخ زايد بدبي وشارع الشيخ مكتوم بأبوظبي واللذان يربطان مدينتا أبوظبي ودبي بشبكة طرق حديثة ذات مسارات رباعية وخماسية. وشارع الإمـارات بدبي والذي يربط القادمين من أبوظبي بالمدن الإماراتية الأخرى دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة بسهولة ويسر حيث يحوي على الدورات والجسور واليافطات المرورية التي توجه السائقين إلى وجهاتهم بكل سهولة ويسر.
  • القيادة
القيادة بدولة الإمارات العربية المتحدة من اليمين . ولابد من التقيد بأنظمة المرور والسلامة واحترام الاشارات المرورية وعبور المشاة ولاتنسى حزام الأمان.
  • رخص السياقة
يمكن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي القيادة داخل الدولة إذا كانت لديهم رخص قيادة من بلادهم سارية المفعول. أما السياح من البلاد الأخرى فعليهم مراجعة دائرة المرور للحصول على رخص مؤقتة علما بأن رخص القيادة الدولية غير معترف بها داخل الدولة ، ولابد من عمل تجربة للسياقة لدى إدارات المرور بأي مدينة من مدن الدولة.
  • العطلات الرسمية بالدولة
1 يناير : رأس السنة الميلادية


عيد الفطر

عيد الأضحى
رأس السنة الهجرية
المولد النبوي الشريف
6اغسطس: عيد جلوس رئيس الدولة
ليلة الإسراء والمعراج
2 ديسمبر : العيد الوطني

اضغط هنا لمشاهدة خريطة دولة الإمــارات


  • القصة المعجزة لدولة الإمارات العربية المتحدة
إن التجربة الوحدوية الناجحة بتكوين دولة حضارية ذات سيادة يشار إليها بالبنان كان هاجسا يراود أبناء الإمارات السبع وعندما تقلد سيدي صاحب السمو الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حفظه الله مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي ولطموحه العربي وحبه لشعبه وإيمانه بأن المستقبل لا مكانة له للدول الصغيرة سعى جاهدا للم الشمل الإمارات تحت راية واحدة وتحت دستور واحد وتحت كلمة واحدة بمنطلق الإتحاد وتلبية لقول الحق تبارك وتعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرققوا) صدق الله العظيم ،ونظرا لإيمان أبناء الإمارات بالوحدة وسعيهم الدؤوب إليها وبحثهم عن قائد يجسد معانيها وجدوا ظالتهم في قائد الإتحاد ومؤسس نهضةالأمجاد سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ورافقه في هذا الحلم رحمة الله عليه سمو الشيخ المغفور له راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي آنذاك ومنذ الساعة الأولى لقرار الانسحاب البريطاني عام 1968وجلائه عن الإمارات عام 1971 واجهت الامارات تحدي قوي وهي مسؤولياتها الجديدة الناجمة عن الإستقلال بعد هذا الانسحاب. وخلق هذا القرار تهديدا بوجود فراغ عسكري وسياسي في المنطقة برمتها فبدءا القائدان في 18 فبراير 1968 العمل على ترجمة هذا الحلم للواقع الحي الملموس حيث اجتمعا في السميح على الحدود بين الإمارتين لمناقشة الموقف الطارئ الجديد وأعلن الحاكمان قيام إتحاد بين إمارة أبوظبي وإمارة دبي .

وكان لتصميم القائدان على تحقيق الاتحاد سببا رئيسيا لتمهيد الطريق له وتذليل العقبات التي تعترض قيامه .ودعا الشيخان في البيان الذي أعقب قيام الاتحاد شيوخ الساحل وحكام قطر والبحرين لاجراء محادثات حول مستقبل المنطقة. وكانت الاستجابة سريعة .وبعد إجتماع الحكام التسعة في دبي بتاريخ 25 فبراير 1968 أعلن بعد يومين قيام دولة الإمارات العربية. وتبع ذلك العديد من الاجتماعات ولكن بعد حوالي عامين ونصف لم يتحقق هذا الاتحاد من تسع إمارات، فأعلنت البحرين في 14 اغسطس 1971 استقلالها كما أعلنت قطر في الأول من سبتمبر من نفس العام استقلالها أيضا وحامت الشكوك بأن الاتحاد قد تتداعى أركانه فتسقط لبناته الواحدة تلو الأخرى ولكن لوعي القادة ورغبتهم الجادة لقيام هذه الدولة الغراء وتحقيق لأمال الشعب العربي من أبناء الإمارات السبع توالت اجتماعات حكام الامارات المتصالحة حتى تحقق بمباركة من حكام الإمارات السبع هذا الصرح الوحدوي الفريد من نوعه وأعلن في الثاني من ديسمبر عام 1971 قيام دولة الإمارات العربية المتحدة وانتخب سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيسا للدولة وسمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم نائبا للرئيس ، واستطاعت هذه الدولة العربية الوليدة أن تحقق مالم تحققه غيرها من الدول على كافة الأصعدة وتخطت الكثير من العقبات والمشاكل التي واجهتها فأحدثت تغيرات جذرية في نظام الحكم والادارة بالمنطقة يختلف كثيرا عما كان عليه قبل الإتحاد.
بمرور عشر سنوات على هذه الدولة الفتية قد أحدث تغيرات داخلية واضحة. وكان لحركة العمران وازدياد الهجرة الوافدة من كافة الجنسيات على الدولة والتطورات في الفكر والثقافة آثارها الواضحة على الحياة الإجتماعية بالإمارات. وأدت الطفرة البترولية في تلك الفترة التي أعقبت عام 1973 آثارها الواضحة في نمو المدن واتساعها وكثرة العمران، وزيادة السكان وإن دراسة هذه التغيرات السياسية والاجتماعية والاقصادية التي جعلت شكل الحياة مغايرا تماما لما كانت عليه قبل الاتحاد.
وضع الدستور المؤقت مع بداية الإتحاد ، ووضعت طبقا له السلطة التنفيذية في يد المجلس الأعلى للحكام وفي يد مجلس الوزراء.يتكون المجلس الأعلى للإتحاد من حكام الإمارات السبع ويمثل أعلى سلطة في الإتحاد. تكون أول مجلس للوزراء عام 1972 وترأس المجلس سمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم وكان سمو الشيخ خليفة بن زايد نائبا للرئيس . وبما أن الدستور المؤقت ينص على أن مدة الرئاسة خمس سنوات أجتمع المجلس الأعلى عام 1976 وانتخب بالاجماع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيسا للدولة لمدة خمس سنوات أخرى وجدد انتخاب سمو المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم نائبا للرئيس.
وتشكلت في نفس العام وزارة جديدة ترأسها الشيخ مكتوم بن راشد وكان الشيخ حمدان بن محمد نائبا لرئيس مجلس الوزراء. وفي أول يوليو 1979 تشكلت وزارة ثالثة رأسها الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وعين كلا من الشيخ مكتوم بن راشد والشيخ حمدان بن محمد نائبين للرئيس. بناءا على الدستور المؤقت تشكلت السلطة التشريعية للدولة من مجلس وطني قوامه أربعون عضوا يعينهم حكام الامارات السبع لمدة عامين .
وهكذا تسير الدولة منذ نشأتها في خطوات ثابتة نحو توثيق عرى التوحد والترابط . فتم حل الوزارات في كل من أبوظبي والشارقة على أن تحل محلها إدارات محلية في ديسمبر 1973 وفي نفس الوقت حل مجلس الوزراء الاتحادي الجديد المكون من 28 وزيرا محل مجلس الوزراء السابق الذي كان يتكون من أربعة عشر وزيرا .وأدمجت في تلك الأثناء الشرطة المحلية في جهاز واحد، كما قرر المجلس الأعلى للدفاع عام 1976 توحيد القوات المسلحة في الامارات . وأصبح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حفظه الله قائدا اعلى للقوات الاتحادية .
وأثبتت الدولة قدرتها على النمو والتقدم والرقي ويظهر هذا جليا فيما قدمته لكل مواطن في مجال التعليم والعلاج الطبي والنشاط الاجتماعي والثقافي وازدهار الحياة الصحفية والاهتمام بالشاط الرياضي .
ففي مجال التعليم تولت الوزارة الاتحادية مسؤولية التعليم في امارات الاتحاد . في يوليو 1972 أصبح التعليم إلزاميا للمرحلة الابتدائية للأطفال من سن السادسة . وبالتالي زاد عدد التلاميذ زيادة كبيرة بالمدارس الابتدائية . وأفتتحت جامعة الإمارات العربية بالعين في العام الدراسي 1977-1978 تخرج أول دفعة من طلاب وطالبات هذه الجامعة يناير عام 1981 . وافتتحت العديد من الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية والخاصة على أرض الدولة مثل كليات التقنية العليا في كافة أرجاء الدولة ، جامعة الشيخ زايد ، الجامعة الأمريكية ، جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ، جامعة البيان...الخ.
وازدهرت الصحافة بالدولة ووصلت بعض جرائدها إلي مستوى رفيع في التحرير والحرية والحياد مثل جريدة الاتحاد ، الخليج ، البيان ، الوحدة، الفجر، أخبار العرب . ويصدر بالدولة عدد من المجلات الاسبوعية بعضها يختص بالمرأة والأسرة مثل زهرة الخليج وكل الأسرة وبعضها للشباب مثل الرياضة والشباب والصدى وبعضها للأطفال مثل مجلة ماجد والعديد من المجلات الثقافية والإقتصادية وبعض الجرائد التي تصدر باللغة الأنجليزية مثل خليج تايمز وجلف نيوز.
وفي ميدان الخدمات الصحية لا تكاد منطقة بالدولة تخلو من مستشفى وعيادة مزودة بأحدث التقنيات الطبية ، بالإضافة لعيادات رعاية الأمومة والطفولة واستقدمت الدولة للعمل بهذه المستشفيات خيرة الأطباء المتخصصين ، هذا بالإضافة بالمستشفيات الخاصة التي تذخر بها الدولة من المستشفيات الحكومية الشهيرة بالدولة بأبوظبي مستشفى المفرق ، الجزيرة ، خليفة و بالعين مستشفى العين (توام) ، بدبي : مستشفى راشد ، الوصل ، دبي الجديد ، بالشارقة : المستشفى الكويتي ، عجمان : مستشفى خليفة ، رأس الخيمة: مستشفى صقر ، الفجيرة : مستشفى الفجيرة ،كلباء: مستشفىكلباء.
ومن التغيرات الاجتماعية بالدولة نهضة الفتاة والمرأة ومساهمتها في نمو وازدهار هذه الدولة الفتية. ولعل إلتحاق الفتيات بالتعليم الجامعي والتقني وانخراطهن في كافة المجالات والمؤسسات الحكومية والخاصة لأكبر دليل على ذلك .
أنشئت عام 1972 جمعية المرأة الضبيانية برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك قرينة رئيس الدولة. وتلا ذلك ظهور جمعية النهضة النسائية بدبي ، ونادي الفتيات بالشارقة ، وجمعية أم المؤمنين بعجمان. وفي عام 1974 انشئ الاتحاد النسائي العام برئاسة قرينة صاحب السمو رئيس الدولة. وأنظم الاتحاد النسائي بالدولة إلي الاتحاد النسائي العربي عام 1978 فور تأسيسه، يشرف الاتحاد النسائي على نشاط الجمعيات وفروع الاتحاد بالدولة. وله نشاط ملموس بتعليم المرأة ، ويقوم أيضا بتنظيم المحاضرات والندوات وإقامة المعارض السنوية وإنشاء مراكز احياء الصناعات التقليدية ورعاية التراث. ويشارك في المؤتمرات العربية والعالمية. وبذلك يعطي الوجه المشرق لنهضة الدولة في ميدان تقدم وحقوق المرأة الإماراتية.
أما بميدان البناء والتعمير والصناعة فحدث ولاحرج ولعل اكمال شبكة الطرق الداخلية وربطها بالطرق الرئيسية بالبلدان المجاورة كسلطنة عمان عن طريق دبي حتا عمان والسعودية وقطر من خلال طريق الإمارات أو شارعا الشيخ زايد والشيخ مكتوم اللذان يربطان دبي وأبوظبي وباقي الإمارات ببعض من جهة ويربط الإمارات بالسعودية وقطر والكويت والبحرين وباقي الدول العربية من جهة أخرى من خلال طريق المفرق الحمرا السلع. ولعل من المشاريع التى نذكرها في هذه العجالة ما أنجز من توسيع وبناء الموانئ في دبي وابوظبي . وبناء الحوض الجاف في دبي ومحطة توليد الكهرباء في جبل علي والمنطقة الصناعية في جبل علي ومدينة الإنترنت بدبي التي تضم كافة الشركات العالمية المختصة بشؤون التقنية المعلوماتية والتي بدات بإنشاء أول حكومة الكترونية بالعالم العربي وأول مدينةجامعية على الإنترنت والمدينة الإعلامية التي غدت قطبا رئيسيا لكافة الوسائل الإعلامية وإنشاء مناطق حديثة على امتداد شارع الشيخ زايد بن سلطان وكذلك مشروع تسييل الغاز ومحطة توليد الكهرباء ومصفاة الرويس.
ومن مظاهر الحياة الجديدة في الدولة الهجرة الوافدة وازديادها من الخارج . وهي ظاهرة صاحبت حركة البناء والتطوير بالدولة . وهي من الأمور التي أدت إلي خلل بالتركيبة السكانية بالدولة وهي من القضايا الهامة التي باتت تشغل الشارع الإمارتي في الوقت الحاضر.
ومع هذا التطور الحضاري والنمو العمراني والصناعي والتغيرات الاجتماعية والثقافية مازال المواطن الامارتي الاصيل حريص على قيمه ومبادئه وعاداته وتقاليده التي تربى عليها ونجد اهتماما كبيرا من رئيس الدولة والمسئولين فيها بضرورة الاهتمام والرعاية لهذا الجانب فمسألة المحافظة على شخصية المواطن والتمسك بتقاليد البلاد وقيمها الروحية مهمة جدا وتمثل أمتداد هام للموروث الثقافي والإسلامي الذي تربى عليه شعب الإمارات . ونجد هذا ملموسا في سياسته الحكيمة بتوطين البادية وتجميع القبائل في قرى حديثة تنتشر حولها المزارع الحديثة ويتوفر فيها التعليم والعلاج قريبا من مواطن البادية والقبائل . كما يرعى حفظه الله تراث البلاد وتاريخها ممثلا في نشاط مركز الوثائق والدراسات ، لجنة تراث وتاريخ دولة الامارات ومشروع زايد لتحفيظ القرآن ، ورعاية الرياضة التقليدية بالدولة من سباقات الهجن والخيول .
ولا يزال سيدي رئيس دولة الامارات حفظه الله على رغم مشاغله الكثيرة يؤمن بالاتصال المباشر بينه وبين المواطن . وهو يقوم بين فترة وأخرى بالتجول في أنحاء الدولة ، ويلتقي بأبنائه يتعرف منهم على قضاياهم حسب التقاليد العربية الموروثة فلم تثنه المسؤوليات عن التعرف عن قرب لحالة أبنائه . ولعل لقاء سموه بأبنائه الشباب ومناقشة قضية الزواج والأسكان وما تمخض عنه مشروع صندوق الزواج الذي يقوم بدور كبير بتزويج الشباب وحثهم على الأرتباط وكذلك مشروع زايد للإسكان الذي يوفر البيت من خلال منح وبيوت شعبية لغير القادرين وقروض ميسرة الدفع وبدون فوائد لأصحاب الدخل الجيد لأكبر دليل على ذلك ولهذا تجد دولة الإمارات تنعم باستقرار وأمن يعكس مدى التماسك والترابط بين الحاكم والمحكوم.
  • السياحة بدولة الإمارات العربية المتحدة
قد لا يصدق الكثيرون ماحققته هذه الدولة الفتية في مجال تطوير السياحة ، ولكن الذين يدركون حقيقة امكانيات الدولة ومايمكنها أن تقدمه للزائر في هذا المجال ، يستوعبون تماما هذا الإنجاز الذي تحقق على أرض الواقع .


فلقد أثبت قطاع السياحة بأنه القطاع الذي يمكن تطويره والنهوض به من خلال آليات تنمية طويلة الأجل ، فالأستثمار في مجال البنية الأساسية مثل المطارات الحديثة والفنادق المتطورة الراقية وغيرها من التسهيلات العصرية الأخرى ، يهدف غلي طمانة زوار الإمارات بأنهم سيستمتعون بكافة وسائل السفر المريح واجزاء الاستقبال الدافئة والاقامة بأرقى الفنادق بالإضافة إلى سحر الجمال الطبيعي الذي يمتاز به هذا الجزء من العالم العربي ، وبالاضافة إلى سحر الطبيعة العربية وهذا التاريخ الغني والثقافة والبيئة ، فان أم السياح فرصة التمتع بدفء الشمس خلال فصل الشتاء ، هذا فضلا عن مجالات الترفيه العديدة الأخرى مثل ركوب الجمال والخيول في الصحراء او ممارسة هواية الغوص في مياه البحر الدافئة . إذا هيا بنا في هذه العجالة نتقصى كنوز دولة الإمارات السياحية ونمر على كل مدينة على حدة لنتعرف عن قرب عن مزايا هذه المدينة وماتحويه من تحف سياحية ..
  • نبذه عامة عن الشركات السياحية :
بدأ عدد السياح والزوار القادمين إلى الإمارات يتضاعف سنويا وذلك من العام 1986 فالشركات السياحية وبما لديها من اسطول كبير من السيارات ذات الدفع الرباعي وفريق مدرب من المرشدين يمكنها بسهولة القيام بعمليات نقل السياح غلي تلك المناطق السياحية النائية وجميع الأماكن الأخرى بالإمارات التي يمكن أن يقضوا بها أوقاتا جدا ممتعة، فعلى سبيل المثال قد تتضمن هذه الرحلات الاقامة في مخيم وسط الصحراء وهي تجربة بالغة المتعة وستظل بالذاكرة لأزمان طويلة قادمة.


وتقوم هذه الشركات أيضا باعداد الترتيبات للزيارات داخل المدن ، مثل الزيارات للمواقع الأثرية ، اسواق الجمال الذهب .ان كثبان الرمال العالية تتيح للراغبين من السياح ممارسة رياضة التزحلق على الرمال أو زيارة المناطق الجبلية والوديان والتمتع بالمناظر الجميلة ، أما الذين يعشقون الرحلات البحرية يمكنهم التزه بالمراكب الشراعية وممارسة هواية صيد الأسماك أو الغطسوغير ذلك من الفعاليات التسوقية فالدولة تذخر بالأسواق القديمة جنبا إلي جنب مع الأسواق العالمية المكيفة والتي تستقطب كبرى الشركات والماركات العالمية.
  • : أبوظبي عاصمة الدولة السياسية
اضغط هنا لمشاهدة خريطة أبوظبي

تعتبر أكبر مدن الدولة مساحة وسكانا ومن أشهر مدنها العين

بعض المناطق السياحية الشهيرة في أبوظبي :
  • واحة ليو:
تعتبر الواحة الأكبر من نوعها في الجزيرة العربية والمدخل إلي الربع الخالي وهناك يمكن أن تشاهد مدينة ليوا القديمة ومدينة زايد الحديثة .
  • كاسر الأمواج:
على امتداد الطريق إلى الكورنيش إلي البحر حيث تجد مجموعة من المطاعم والمقاهي الراقية بالإضافة إلي الاستمتاع بالهواء العليل ومنظر البحر الرائع بجو لا يخلو من الرومانسية .
  • حدائق ومتنزهات أبوظبي :
يوجد بأبوظبي أكثر من 20 حديقة عامة وطرق ممتدة لمئات الأميال محفوفة بالأشجار . فهذه الحدائق والمتنزهات لم تعد فقط تلك الماكن الهادئة ذات المناظر الخلابة التي يلجأ إليها الناس هربا من صخب المدينة وقسوة الصحراء وإنما هي أيضا ملاذا آمن للحياة البرية ومحميات طبيعية لها، حيث تم تحريم الصيد للحفاظ على الحياة البرية التي باتت مهددة بالإنقراض.


· شاطئ الراحة:
من الشواطئ الحديثة التي قامت بتوجيهات كريمة من سيدي رئيس الدولة بمنطقة الشهامة القريبة من أم النار حيث تنتشر المسطحات الخضراء على جنباته والمطاعم الراقية والهدوء التام ويوجد قسم خاص بالنساء ومسبح خاص لهن بعيدا عن أعين الفضوليين.
  • جبل حفيت بالعين :
هو جبل كثير التعرج ويرتفع بشكل حاد من الصحراء المحيطة . فهذا الجبل والذي أشتهر باعتباره منطقة تقليدية للصيد وكواحد من آخر المستوطنات المعروفة للماعز البري العربي .


قد تم أخيرا بإدخاله في خارطة العصر الحضارية وذلك بتشييد طريق بالغ الروعة يصل حتى قمته ، فيستطيع المرء منا أن يقف ويرى متمتعا بالنظر للمشاهد الجميلة في المنطقة المحيطة ويرى جل مدينة العين وتغمره نسمات من الهواء العليلة . وفي الطريق لأعلى الجبل وبين الشقوق الصخرية تنبت هنالك الأزهار الصحراوية بكل ألوانها الزاهية. كما يمكن أن تجد بعض الحيوانات البرية كالسحالي وغيرها . والطيور تشكل السمة البارزة لهذا الجبل ومن ناحية أخرى يمكنك بقضاء ليلة ممتعة في رحاب الفندق الجديد الذي أقيم فوق هذا الجبل الذي يمنح السياح المزيد من الراحة والترفيه فوق هذا الموقع المتميز وسيتيح أمامهم الفرصة لزيارة المواقع الأثرية بالمنطقة ولأكتشاف الكهوف العديدة بالجبل هذا فضلا عن الأستمتاع بهذه الأجواء الهادئة والجمال الطبيعي في هذا المكان المثير للبهجة والاعجاب.
  • العين الفايضة وبحيرات الينابيع الكبريتية:

تعتبر في مقدمة منتجعات البلاد الصحية، كما أن الاستراحة في أسفل جبل حفيت تاخذ موقعها فوق الماء الطبيعي الساخن التي تمتاز مياهه المعدنية بالكثير من الخصائص الطبية وقد تم لاحقا وباشراف رئيس الدولة حفظه الله التنقيب عن المياه في أسفل جبل حفيت واستطاع المنقبون الوصول غلي مستودع ضخم من المياه الصحية صار فيما بعد وجهة للزورا من المواطنين والمقيمين.
  • حدائق هيلي بالعين:

ان حدائق هيلي وباعتبارها موقعا مهما لبعض المرافق القديمة بدولة الامارات فانها تشكل أبرز معالم الجذب السياحي المرتبطة بماضي هذه المنطقة.
  • حديقة الحيوانات والأحياء المائية بالعين :

تضم هذه الحديقة المجموعة الأكبر والأكثر تنوعا في الشرق الأوسط من الحيوانات البرية بالأضافة إلي الحيوانات من الأقطار الأخرى . وهناك ايضا مجموعة لمختلف أنواع الغزلان والتي تشمل على أكبر قطيع في العالم للغزلان البرية ونجد أيضا أبقار الوحش الأفريقية وبعضا من الثدييات العربية النادرة.
  • واحة القطارة :

واحة من الأشجار ، صغيرة ورائعة الجمال وتقع في طرف مدينة العين حيث التاريخ الطويل لوجود الإنسان في المنطقة فضلا عن المواقع الثرية القريبة .إن بساتين النخل المنتشرة بكثرة وحدائق الفواكه تعكس مدى التباين الشديد مع الصحراء المحيطة . فبعض الأثار القديمة والتي وجدت هنا والتي تضم بعض المجوهرات الذهبية الجميلة تأخذ مكانها الان في متحف العين .
  • متحف العين:
يضم العديد من الاثار التي تم اكتشافها نتيجة الحفريات الأثرية في جبل حفيت ، والتى تشمل على الكثير من الأدوات النحاسية . كما أننا نلمس الدليل داخل هذا المتحف على أن وجود الإنسان في هذه المنطقة يعود إلى أكثر من خمسة آلاف عام. وذلك من خلال جدران قلعة الجاهلي في العين. ويرجع تاريخ هذه القلعة إلى القرن الثامن عشر للميلاد والتي تم تجديدها بإبداع فني أخاذ . وتضم القلعة قسما من مقتنيات دائرة السياحة بالعين.
  • الجزر دلما ، صير بني ياس ،السعديات:

تضم بعضا منها على محميات طبيعية للحيوانات البرية النادرة بالإضافة إلى الجمال الطبيعي لهذه الجزر وماتحويه من خضرة عكست مدى التطور والحفاظ على البيئة.
  • مدينة دبي:
اضغط هنا لمشاهدة خريطة دبي



إن إمارة دبي هي ثاني أكبر إمارة بين الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة وهي مدينة تجمع بين التقليد والضيافة العربية والحداثة ورفاهية وراحة العالم الغربي.
  • الأماكن السياحية
لدى دبي الكثير لتقدمه لزوارها من الخور والعبارات( القوارب الصغيرة) التي تزخر به حيث تستطيع أخذ جولة على امتداد خور دبي بسعر رمزي وقرية التراث حيث تستطيع أن تشاهد الكثير من العادات التراثية التقليدية ومنزل الشيخ سعيد في الشندغة وقلعة الفهيدي التاريخية التي حولت إلى متحف فريد من نوعه يجمع تاريخ دبي وقديمها وشاطئ الجميرا حيث روعة البحر وخلابة المنظر وحديقة الحيوان على طريق شاطئ الجميرا حيث تضم كافة أنواع الحيوانات من كل بقاع العالم ومسجد الجميرا المشهور بروعة الفن المعماري وهيبة برج العرب الذي يقف شامخا على ضفاف البحر و مجمع مكاتب وفنادق أبراج الإمارات على أحدث شوارع الدولة وأكثرها حيوية شارع الشيخ زايد وأكبر الحدائق والمتنزهات وأروعها كالحدائق العامة للعائلات مثل حديقة مشرف، الصفا وهناك الحدائق البحرية مثل شاطئ الجميرا ، خور دبي ، الممزر حيث تقضي بين فناياها أمتع الأوقات حيث تجمع ما بين الشاطئ الطويل والمروج الخضراء وتوجد بها مطاعم وأماكن للشواء وتوجد بالممزر شاليهات للإيجار اليومي بالإضافة للحدائق المختصة بالألعاب مثل الو ندر لاند حيث تضم أحدث وأروع الألعاب ومركز النصر ليجرلاند حيث تستطيع ممارسة هواية التزلج في صالات مغلقة.
  • الرحلات ، الجولات والسفاري
هناك العديد من الرحلات والنزهات التي تقدمها الفنادق والشركات السياحية ، ومن الرحلات الأكثر شعبية رحلات السفاري إلى الصحراء والمناطق الجبلية بسيارات الدفع الرباعي ، حيث تجتمع الإثارة والتشويق بالقيادة عبر المرتفعات الرملية والجبلية ومتعة إلقاء نظرة خاطفة على حياة البدو وزيارة لحظيرة الجمال تنتهي بحفلة شواء تحت ضوء القمر وخلال نسيم الليل العليل.


حتا التي تقع على سفوح جبال خلابة وتحيط بها المياه المتدفقة من هاماتها ومزارع النخيل التي تكثر بها حيث تتجه لتكون إحدى المنتجعات السياحية الكبرى بالدولة فمن وديانها التي يقتضي الحذر لدخولها ومرتفعاتها الشاهقة ومنظرها الخلاب بعد تساقط الأمطار حيث تستمتع بمنظر الوديان وهي تنجرف من منبعها لمصبها وبشموخ الهيبة المطل على قلعة حتا التاريخية والقرية التراثية بالإضافة لوجود الفندق ذو الخمسة نجوم حيث تعتبر حتا مكانا مثاليا لقضاء عطلة نهاية أسبوع هادئة لا تخلو من المتعة.
  • الفنادق والمطاعم
من هذه الجهة لا تشكو هما فهذه المدينة تذخر بكل ما لذ وطاب من المأكولات العالمية بأية نكهة تشتهيها النفس فبتوفر عدد كبير من الفنادق الفخمة التي جهزت لتلبي كافة احتياجات ومطالب الزوار من كل بلدان العالم سواء كانوا سواح أو رجال أعمال وتتوفر كذلك مرافق تسلية والترفيه والأعمال والاتصالات والمؤتمرات على أرقى المستويات العالمية وكذلك تتوفر الكثير من الشقق المفروشة على أرقى مستوى فندقي عالمي حيث تقضي أمتع الأوقات برحابة عربية . وليست هذه المطاعم مقصورة على الفنادق ولكن بأرجاء المدينة تجد مئات المطاعم لكافة المأكولات تناسب الميزانيات والأذواق.
  • الرياضة والتسلية
بإمكان زوار دبي ممارسة العديد من الرياضات البرية والبحرية مثل : الجولف ، البولينغ ، التزلج على الجليد ، الصيد بالقوس والنشاب ، ركوب وسباق الخيل ، الغوص ، الإبحار بالزوارق الشراعية ، التزلج على الماء ، قيادة الدرجات المائية ، صيد السمك بالأعماق .


وتوفر الشركات السياحية للرياضيين ومحبي المغامرات رحلات التزلج على الرمــال وركوب الجمال بالصحراء وهناك بجميع الفنادق نواد رياضية مجهزة على أكمل وجه ، ملاعب التنس ، السكواش وتنس الريشة ، أحواض السباحة، سنوكر، تنس طاولة ، مراكز لياقة ، حمامات صحية وسونا .
  • التسوق
تعتبر دبي مدينة التسوق حيث تمثل معبر للتجارة بين الشرق والغرب ويمثل هذا الجانب أكثر معالم الجذب السياحي فهناك بجانب الأسواق التقليدية الأسواق الحديثة التي لا تخلو من الفعاليات المثيرة من الربح والحظ واليانصيب وتتوزع في كافة أرجاء المدينة لراحة المتسوقين ونذكر على سبيل الذكر لا الحصر بعضا منها مركز سيتي سنتر ، مركز برجمان ، مركز الغرير ، مركز حمر عين ، سوق الواحة ...الخ ولاتتنسى السوق الحرة بالمطار حيث تجد ما يسحر الألباب من كل ما تتمناه وترغب بشرائه وهناك الأسعار التي لا تنافس لعشاق التسوق وتقام سنويا مهرجانين أحدهما بالصيف وهو فعاليات دبي الصيفية ومهرجان التسوق حيث تصل الأسعار به لحد سعر التكلفة .
  • مدينة الشارقــــة
اضغط هنا لمشاهدة خريطة الشارقــة



تعتبر مدينة الشارقة العاصمة الثقافية لدولة الإمارات وهي ثالث أكبر مدينة من حيث المساحة إذ تبلغ مساحتها2600 كم مربع ، هذه الإمارة العريقة بتاريخها والتي تمثل تاريخ ماض لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث كانت مركزا لتحالف القبائل مع القواسم فهي تطل على الخليج العربي من الغرب وعلى خليج عمان من الشرق إن موقعها المتميز جعلها من أكثر مدن الدولة تنوعا جغرافيا إذ يحيط بالجزء الأول منها على الخليج العربي دبي وعجمان أما الجزء الثاني الذي يمتد شرقا لخليج عمان فيشتمل على أربع مدن هي الذيد ، خور فكان، كلباء، ودبا وهي تتصل بحدود مشتركة مع معظم إمـــارات الدولة وتتمتع بمناطق ساحلية خلابة المنظر ويتبعها بالبحر عدد من الجزر مثل جزيرة أبو موسى المحتلة وصير بني عير وبالشارقة عدد من المزارع الخصبة وواحات غناء كواحة الذيد التي عدت اليوم مدينة متكاملة وتبعد حوالي نصف ساعة عن مركز مدينة الشارقة.
  • منارة للتراث والتعليم والثقافة
تقف الصروح العلمية والثقافية عالية تغطي إمارة الشارقة وتعطي الصورة الحقيقية للمدينة الحديثة المتمسكة بعراقتها وتقاليدها الحية أبدا ، فالمتاحف التاريخية والطبيعية والأثرية والتراثية شواهد على حقبة من الزمن أثرت الشارقة العصرية وجعلت منها منارة لكل راغب بالاستزادة من ذلك الزخم التاريخي الثقافي المتميز.

تعتبر الشارقة عاصمة الثقافة على المستويات المحلية والخليجية والعربية وقد وجهت الشارقة كل جهودها ومواردها بإيجاد نمط من الحياة راسخ لأبنائها دعامته القيم ومحوره الخطط المستقبيلة الواعدة وتحتضن الشارقة متاحف ذات طابع عالمي عصري بما فيها متحف الفنون الجديد والذي يضم نخبة نادرة من القطع الفنية التاريخية والتي تشكل أهمية مميزة لتاريخ قريب لدولة الإمارات العربية المتحدة ومنتزه الصحراء الذي يضم متحف التاريخ الطبيعي الذي يأخذك برحلة لا تخلو من الإثارة عبر الزمن من تكون الأرض والطبيعة ومركز حيوانات شبه الجزيرة والمهددة بالانقراض في صالات مغلقة مكيفة تستمتع بهذا الجو الفريد من نوعه ومزرعة الأطفال حيث يقضي الأطفال وقت لن ينسونه في رحاب هذه الرياض الجميلة ، يعتبر متحف الشارقة العلمي ومركز التعلم للأطفال الملحق به ذو أهمية خاصة للعائلات وكذلك أيضا متحف التاريخ الطبيعي وحديقة الأطفال ، وكذلك روعة العرض بمتحف الشارقة للآثار والمتحف الإسلامي .
توفر المراكز الثقافية أفلام للمناسبات سلسلة من المحاضرات العامة ، ومؤسسات للخدمات الاجتماعية،وبالشارقة مجمع المدينة الجامعية حيث تضم هذه المدينة جامعتان إحداهن الجامعة الأمريكية وثلاث كليات جامعية وما يزيد على 150 مدرسة حكومية وخاصة وهناك أيضا مراكز للتدريب ومدارس ورعاية للمعاقين والاهتمام أيضا بمختلف الرياضات وتخصيص نادي خاص للفتيات ..كل هذا جعل من هذه المدينة جنة الثقافة المزودة ببنية تحتية حديثة.
كرم الضيافة وجنة التسوق
الشارقة مزيج رائع بين الماضي و الحاضر ، يتقابل الشرق مع الغرب في تناغم ساحر حيث يعانق شموخ الماضي التليد عبق الحاضر بنكهته العصرية الحديثة ، و تتلاقى الفنادق الحديثة مع المساجد الإسلامية العريقة ، و تقف الأسواق التقليدية القديمة بجانب مراكز التسوق الحديثة ليكونوا معا مدينة الشارقة الحديثة التي تشتهر بكرم و حسن ضيافتها المنبعث من عراقة تاريخها .
السوق المركزي .. و لا بد لكل عابر لهذه المدينة أن يقضي لحظات تسوق ممتعة به ، و يحرص كل سائح على اقتناء بعض القطع التذكارية ، كالسجاد الفاخر ، و الأدوات النحاسية الرائعة الصنع أو قطعا من الخشب المطعم بالنحاس الخالص بالإضافة لاحتوائه على الذهب والفضيات والأدوات الإلكترونية الحديثة والملابس .
الابتسامة

عبارة.. ابتسم أنت في الشارقة .. ، هذه العبارة التي رسخت في الأذهان من فترة بعيدة و أصبحت فيما بعد معلم بارز من معالم الشارقة الحديثة .
  • مدينة عجمان
اضغط هنا لمشاهدة خريطة عجمان


تحتل هذه الإمارة موقعا استراتيجيا متوسطا بين إمارات الدولة ، و على مسافة قصيرة إلى الشمال من إمارة دبي، و تعتبر الجناح الشمالي لمنطقة دبي - الشارقة - عجمان الحضرية .
تحولت عجمان إلى مدينة عصرية تتوفر فيها جميع الخدمات و المرافق الحديثة . و بالرغم من ذلك فقد حافظت على طابعها التقليدي القديم مما جعل الإمارة تحتل موقعا متميزا يجمع بين منجزات العصر الحديث و أصالة الماضي العريق .
شواطئ عجمان الساحرة ذات الهواء النقي البعيدة عن ضوضاء المركبات و الطائرات و تلوث المدن، توفر نشاطات بحرية مختلفة تجذب العديد من عشاق البحر إليها .
و لعشاق التسوق هناك سوق عجمان المشهور بروعة الفن المعماري وسوق كونتينانت بالإضافة إلى العديد من المراكز التجارية الحديثة.

مصفوت و مزيرع و المنامة تعتبر من أهم المناطق الغنية بالزراعة و خصوبة الأرض وبها مجموعة من المحلات التراثية والسجاد التي تعتبر مكانا حيويا لوقوع مصفوت ومزيرع على أمتداد الخط السريع الذي يربط سلطنة عمان بمدينة دبي التجارية ، هذا و تضفي الجبال المحيطة بمنطقة مصفوت جمالا أخاذا، وفي موسم الأمطار تعتبر مصفوت وجهة رائعة لقضاء إجازة نهاية أسبوع رائعة بين أحضان الطبيعة الخلابة ولأخذ قسطا من الراحة بعيدا عن صخب المدينة.
الآثار رمز الإنسانية التاريخي ، تعبر عن التطور المتواصل الذي تمر به الأمم . و يبرز حصن عجمان كأحد المعالم الأثرية في الدولة ، و يمتد به التاريخ من القرن الثامن عشر ، لينقل إلينا واقع الحياة في عصورها المختلفة . إن البعد التاريخي للتراث الحضاري الذي يحتويه المتحف يمثل أهمية كبرى ليس فقط في كونه إرثا عظيما تعتز به دولة الإمارات العربية المتحدة بل لأنه يعد أساسا فكريا لحركة النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة حاليا .
  • مدينة أم القيوين
اضغط هنا لمشاهدة خريطة أم القيوين

تقع إمارة أم القيوين على ساحل الخليج العربي وتمتد شواطئها بطول 23 كم بين إمارتي الشارقة وراس الخيمة .

شهدت خلال السنوات الأخيرة تطورات انتظمت فيها جميع مرافق الحياة من إقامة للمباني الحديثة وشق الطرق وإنارة للشوارع وغير ذلك من المشاريع الحيوية . وتربط المدينة شبكة من الطرق بكافة المناطق الأخرى وقرى توطين البدو.
  • منطقة فلج المعلا
اسم فلج المعلا مشتق من الفلج وهو الماء الذي ينبع من باطن الأرض أو الجبال ويتدفق جداولا. وتجري مياه الفلج على جانب الوادي ، ولذا فإن انتشار الزراعة في فلج المعلا مرده خصوبة تربتها وتوافر المياه العذبة بها .
  • جزيرة السينية ومدينة الدور الأثرية
يفصل الخور جزيرة السينية عن مدينة أم القيوين . وتنمو في الجزيرة أشجار المانغروف والكرم وهي غنية بالطيور ويتكاثر على ساحلها المحار. وعلى امتداد الساحل جوار أم القيوين تبدو للعيان آثار أقدم مدينة أثرية في المنطقة كانت مزدهرة قبل اكثر من ألفى عام في الجنوب شرق الجزيرة العربية ويطلق عليها اسم الدور . وقد دلت الحفريات التي قام بها علماء آثار من بريطانيا وفرنسا وبلجيكا والدانمارك على العديد من المكتشفات الأثرية كالبيوت الحجرية والقبور والأواني الخزفية والزجاج المصري والشامي.
  • المراكز السياحية والرياضية :
المركز السياحي : يقع المركز السياحي على بحيرة أم القيوين حيث تمتد الجزر الخضراء على مسافة عدة أميال من المياه النظيفة والخالية من التلوث مما جعل هذه المنطقة مثالية لممارسة الرياضات البحرية بمختلف أنواعها.

النادي البحري : ويقع بين فندق اللؤلؤة والديوان الأميري . وتمارس الرياضات المائية كالتزلج على الماء وسباق القوارب الشراعية في مياه الخور الآمنة . وتتمتع الإمارة أيضا بأرقى نوادي الفروسية الذي يتبع للنادي البحري ، حيث يقام سباق الخيل في فصل الشتاء.

وكما هو الحال في كل إمارات الدولة يعتبر سباق الهجن من الرياضات التي تتمتع بشعبية كبيرة ، ولأم القيوين مضمار خاص لذلك حيث يجتذب العديد من محبي هذه الرياضة في منطقة اللبسة. ويقع بجانب الطريق المؤدية إلي فلج المعلا وعلى ضفاف الوادي حيث الكثبان الرملية . وتشتهر الإمارة بتواجد الكثير من صقور القنص، ومن اشهر الأماكن البرية بالمدينة منطقة السرة حيث تكثر في فصل الشتاء الفطر البري الذي يطلق عليه محليا الفقع أو الزبيدي والكثير من نباتات( الحماض والسيداف والدغابيس).
  • مدينة رأس الخيمة
اضغط هنا لمشاهدة خريطة رأس الخيمة


أطلق عليها جلفار قديما و تقع في أقصى حدود المشرق العربي ، وتجاورها إمارات أم القيوين والشارقة والفجيرة . ولها حدود مشتركة مع سلطنة عمـان بولاية خصب.
مدينة رأس الخيمة هي عاصمة الإمارة وتتوفر فيها الطرق الحديثة والحدائق وسبل الراحة الأخرى. وهناك لسان مائي يسمى ((الخور)) ويقع على شاطئيه الجزءان الرئيسيان لمدينة وترسو السفن على جانبي الخور الذي يشكل ميناء للسفن ومرسى ويرتبط جانبا المدينة بجسر وطريق دائري آخر ، وهناك شبكة طرق حديثة تربط راس الخيمة بالإمارات الأخرى.

في الجهة الغربية المطلة على ساحل الخليج العربي يمتد سهل رملي منخفض يتصل بمياه الخليج . أما في الجهة الشرقية فتمتد السلسلة الجبلية حتى تصل حافة الخليج العربي. وتشتهر السهول الجبلية بخصوبة أراضيها وانتشار المناطق الزراعية فيها.
  • أهم المناطق السياحية:
موقع متحف راس الخيمة الوطني يحتل حصنا تاريخيا يرجع تاريخ تأسيسه إلي أواسط القرن الثامن عشر الميلادي وكان يستخدم بالسابق سكنا للأسر الحاكمة . يضم المتحف مجموعة متنوعة ونادرة من الآثار القديمة والأحافير التي ترجع إلي حقب تاريخية مختلفة ويحتوي على آثار بشرية ترجع إلي الألف الثالث قبل الميلاد وآثار مستوطنات شمل.

وهناك معالم أثرية أخرى تتمثل في الأبراج المخروطية التي تستخدم للحراسة والاستطلاع خاصة على الشريط الساحلي ويقع الحصن المشهور ( بقصر الزباء) على الجبل المطل على المدافن .

وتزخر المدينة بآثار مدينة جلفار وحصن ضاية ووادي الغاف وتتميز الإمارة بموقعها وجبالها وسواحلها ومناطقها الزراعية وينابيعها الطبيعية الحارة في منتجع عين خت والتي يقصدها الناس للاستشفاء . وكما هو الحال في الإمارات الأخرى ، سوف يستمتع الزائر بالتقاليد وكرم الضيافة العربية الأصيلة وهناك عدة قرى نائية تربطها سلسلة من الطرق الحديثة مثل قرية صفني ، شوكة ، المنيعي ، صخيبر ، الحويلات التي تزينها واحات النخيل والوديان المحيطة بها وكذلك تتبع لها بعض الجزر مثال جزيرة طنب الكبرى والصغرى المحتلتان من قبل إيران .
  • مدينة الفجيرة
اضغط هنا لمشاهدة خريطة الفجيرة



الجوهرة المجهولة الغير مكتشفة تنتظر الاكتشاف فهي تقع في حضن المحيط الهندي على الساحل الشرقي تستعرض أميالا طويلة من الشواطئ الرملية الذهبية والبحر الأزرق الساحر المتلألئ تحت أشعة الشمس. وهناك تجد جبل هاجر التي ترتفع بعظمة وشموخ على الطول الطريق وتحيط بها الوديان من اسفل التي بدورها تحتضن الحصون والقلاع التاريخية القديمة ويحيط بها النخيل من جميع جوانبها ، الفجيرة هي المدينة الجميلة التي يشعر بها الزائر بالدفء وتضم مختلف الفنادق السياحية المتعددة لذا هي الاختيار المناسب لقضاء العطلات الصيفية وعطلات نهاية الأسبوع ، الفجيرة عندها الكثير لتمنحه ، التمتع بأماكنها السياحية الجميلة ورياضة الغوص في بحارها الآمنة واكتشاف الماضي العريق برؤية الأماكن الأثرية القديمة.
  • ساحة مصارعة الثيران :


من المشاهد المثيرة التي تسمح للزائر بمشاهدتها هي مصارعة الثيران ليست مصارعة لحد الموت ولكنها منازلة بين حيوانين قويين الفائز هو الذي يتمتع بأكبر قدر من القوة ولا يخلو الأمر من الدماء بسبب قرون الثور القوية ، ساحة مصارعة الثيران تقام كل يوم جمعة الساعة 4.30 مساءا في اشهر الصيف وموقعها على محاذاة الجسر الموصل لمنطقة الرغيلات.
  • حديقة عين مضب السياحية الكبريتية :


تقع هذه الحديقة في وادي بالقرب من جبال هاجر خارج منطقة الفجيرة وتحتوي على المياه المعدنية للاستشفاء وفيها بركتين للسباحة واحدة خاصة بالنساء والأخرى للرجال وتقام في العطلات العامة على مسرح الحديقة مهرجانات التي تحتوي على مختلف العروض الشعبية والفلكلورية . أوقات الدوام من الساعة 10 صباحا وحتى 11 مساءا ماعدا يوم السبت فهو عطلة رسمية.
  • قرية الفجيرة للتراث:


تقع هذه القرية بجوار عين مضب وهي تصور لنا الماضي القديم بكل ملامحه وتفصيلاته مثل المساكن القديمة وأدوات الطبخ والطعام التي كان يستعملها القدماء وأساليب الري القديمة لسقي المزارع التي كانت تدار بالثور ، قرية التراث مفتوحة كل يوم والدخول إليها مجانا.
  • متحف الفجيرة:


يحتوي على المقتنيات الأثرية والتراثية القديمة التي تم اكتشافها في إمارة الفجيرة والتي تنتمي إلي العصر البرونزي قبل 4500 عام ويحتوي على المقتنيات الأثرية القديمة التي تم اكتشافها بالإضافة إلي الحلي النسائية الفضية والبرونزية والأواني الفخارية المنقوشة ، ساعات الدوام في المتحف : من 8 صباحا غلي 6 مساءا ويوم السبت عطلة .
  • سوق الجمعة بمسافي :


يفتح هذا السوق كل يوم ويحتل موقعا على الشراع الرئيسي المؤدي إلي إمارة الفجيرة ، تباع فيه الصناعات التقليدية القديمة التي تصنع بالفجيرة مثل : الأواني الفخارية ، الحصر التي تصنع من سعف النخيل بالإضافة إلي الكثير من الصناعات الأخرى الجميلة .
  • قلعة البثنة:


قرية البثنة تقع في منطقة عالية بإمارة الفجيرة على وادي حام وهي تشرف على هذا الوادي وتتميز بموقعها الإستراتيجي المهم منذ مئات السنين فوق الوادي.
  • مسجد البدية :


من أقدم المساجد بدولة الإمارات العربية المتحدة ويقال بأنه من عهد الصحابة رضوان الله عليهم ويعرف باسم مسجد عثمان ويشتهر بتصميمه الفريد المتمثل بقبابه الربع الصغيرة التي تقع في أعلى سطح المسجد والمتسلق لعلى التلة يستطيع أن يشاهد مناظر المزارع الصغيرة والجبال التي تحيط به من الخلف.
  • قصر الحيل:


بالاتجاه لعلى منطقة الحيل يوجد هناك قصر الحيل الصيفي للعائلة الحاكمة (الشرقي) تحيط به المناظر الجميلة الخلابة ، إن هيئة القصر والحارس مع زوايا القصر تشكل منظرا رائعا يسلب الأبصار وهناك الوديان الجارية بالماء والتي تقوم بري المزارع الصغيرة المحيطة بالوادي.
  • شلالات وادي الوريعة :
تتحول هذه الشلالات وموقعها على الطريق المؤدي إلي دبا مرورا بخور فكان وهذه الشلالات لجميلة تسقط على مدار العام وهناك الأغادير والجداول التي تجري بها المياه من أثر المياه المتساقطة من الشلالات في بعض للأودية مثل وادي زكت ، وادي السيجي ، وادي حام، وادي الطيبة ، وادي الفاي.




من مواضيع : منى العنزي

طريقة صنع القهوة الجزائرية
سلطة الفطر مع البقدونس
سمكة تستخدم سمومها للدفاع عن نفسها
تحميل لعبة SonicUnleashed نسخة كاملة
شوربة الفاصولياء والجزر
شرائح الطبقات السحرية
رجيم كربهيدرات ينحف من 15 الى 30 كيلوغرام
اسعدي بما لديك من نِعَم، وساعدي الآخرين
المرجان
موضي - يا الله انا طالبك يا ليت حظي يقوم
 


عرض البوم صور منى العنزي   رد مع اقتباس

قديم 06-05-2011, 07:19 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
لُيٌتُڳً تِحٌسٌ
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية آوهام..!

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 150879
العمر: 27
المشاركات: 7,934 [+]
بمعدل : 4.78 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: حايلي والدم وايلي
معدل التقييم: 21474848
نقاط التقييم: 2147483647
آوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
آوهام..! غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : منى العنزي المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: بحث عن دولة الامارات , موضوع عن دولة الامارات قديما


تسلم يديك خيتي منى العنزيْْ تفزلي

من مواضيع : آوهام..!

وزير الخدمة المدنية : هناك لجنة تجوب الوزارت لحصر الوظائف الشاغرة التي يمكن إشغالها
ماذا فعلو وماذا فعلنا!!!!!
لقاء مع خكري خالص
حل تمارين كتاب العلوم للصف الرابع ابتدائي الفصل الدراسي الاول, حل اسئلة كتاب العلوم للصف الرابع ابتدائي ف1
التربية تعلن توجيه المرشحين من وزارة الخدمة المدنية للاحتياج الأساسي للوظائف التعليمية (بنين) للعام الدراسي القادم 32/1433هـ
بحث عن الاختراعات , موضوع عن الاختراعات الحديثة , تقرير عن الاختراعات والابتكارات
رواية جرحي عميق و قلبي في دمه غريق , كاملة
ملف كامل عن النمسا+ صور النمسا
تحميل رواية إذا وجد الأمل وجدت الحياة كاملة
الخطاء OnCatalogResult: 0x8007273d!!!!!
 


عرض البوم صور آوهام..!   رد مع اقتباس

قديم 06-05-2011, 08:53 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حلمے يستحقے المكافحهے..!
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية [ غفوة حُلم ]

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 3
المشاركات: 42,228 [+]
بمعدل : 20.18 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ¬› الششرقيـہ
معدل التقييم: 21474884
نقاط التقييم: 2147483647
[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
[ غفوة حُلم ] غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : منى العنزي المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: بحث عن دولة الامارات , موضوع عن دولة الامارات قديما




-



عآفآك ربي و سلمك . .

من مواضيع : [ غفوة حُلم ]

عبايات وئام الدحماني , عبايات وئام الدحماني 2011
طريقة تحميل العاب psp - كيفية تحميل العاب psp من الانترنت الى psp
مفارش نفاس فخمه , صور مفارش نفاس فخمة 2011
صفة الحج باختصار
فساتين سهرة للمراهقات طويله , فساتين سهرة للمراهقات طويلة 2011
تويتر شافي الدوسري
الدجاج مع البطاطس بالكريمه بالصور
فندق سيام باى فيو هوتيل باتايا - Siam Bayview Hotel
مهارات رياضيات اول مطور
فساتين زفاف في الاردن 2012
 


عرض البوم صور [ غفوة حُلم ]   رد مع اقتباس

قديم 07-05-2011, 02:16 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
| عضو |
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ą7tâјќ

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 2
المشاركات: 7,764 [+]
بمعدل : 3.71 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: k s a
معدل التقييم: 8187920
نقاط التقييم: 818790796
ą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
ą7tâјќ غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : منى العنزي المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: بحث عن دولة الامارات , موضوع عن دولة الامارات قديما


تسلم يمنآك يَ بعدي

من مواضيع : ą7tâјќ

خلفيات هلاليه لسطح المكتب بعد تحقيق البطولة 51
أنشودة تسعة شهور تشيل حملا يهد الحيل - للمنشد سمير البشيري
طريقة عمل بسكوت التوباز بالصور
تجربة هاك الكلمات الدليليه التلقائيه للموضوع
! واجبات الشوربات !
منيب نآسيڪ لڪن آنت نآسيني [ السنافي ]
تفآحتي ذاًت مذاًق خاًص ..~
واجبات المطبخ ( 2 )
تلاوة سورة ق خالد غريب السعيدي
الوقت يمضي وأكثر الخلق سالين
 


عرض البوم صور ą7tâјќ   رد مع اقتباس

قديم 15-05-2011, 09:48 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
P R E T T Y ♥ Q U E E N
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية M A R D A

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 93573
المشاركات: 9,263 [+]
بمعدل : 5.19 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: مَمَلگہَ آلبِحريَنْ ، ♥
معدل التقييم: 12009274
نقاط التقييم: 1200926071
M A R D A has a reputation beyond reputeM A R D A has a reputation beyond reputeM A R D A has a reputation beyond reputeM A R D A has a reputation beyond reputeM A R D A has a reputation beyond reputeM A R D A has a reputation beyond reputeM A R D A has a reputation beyond reputeM A R D A has a reputation beyond reputeM A R D A has a reputation beyond reputeM A R D A has a reputation beyond reputeM A R D A has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
M A R D A غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : منى العنزي المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: بحث عن دولة الامارات , موضوع عن دولة الامارات قديما


بآرك آلله فييك

من مواضيع : M A R D A

العدد الطبيعي , الاعداد الطبيعية , الأعداد الطبيعيه في الرياضيات , ~
فطائر الجواد بالصور
الوقاية من أمراض العيون
بحث عن تعاقب الليل والنهار
توبيكات انجليزيه رومنسيه , توبيكات انجليزيه رومانسيه 2012
الطفيليات الجلدية , أمراض الطفيلات الجلدية لدى القطط , البراغيث , القمل , القراد
كلمات فرنسية ومعناها باللغة العربية ..
خامات للتصميم - خامات للمصممين - خامات ضوئية - خامات مميزة وجديدة 2010 - خاص لاحتاجك
موعد نتائج القدرات لطالبات ..
سورة الملك بصوت أحمد العجمي , تحميل سورة الملك بصوت أحمد العجمي
 


عرض البوم صور M A R D A   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
صور السياحه في الامارات , معلومات عن دولة الامارات العربية المتحدة الـراقـي سياحة وسفر - حجوزات فنادق - اماكن سياحية 8 24-05-2011 04:41 AM
بحث عن دولة الكويت , معلومات عن دولة الكويت , مقال عن دولة الكويت , موضوع عن دولة الكويت منى العنزي منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة 4 15-05-2011 09:41 PM
معلومات عن دولة البحرين , بحث عن دولة البحرين , موضوع عن دولة البحرين , تقرير عن دولة البحرين منى العنزي منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة 4 15-05-2011 09:21 PM
موضوع عن دولة الكويت بالانجليزي , تبحث عن دولة الكويت بالانجليزي , معلومات عن دولة الكويت بالانجليزي منى العنزي منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة 3 07-05-2011 01:34 AM
مقال عن الوطن الامارات , بحث عن الامارات , معلومات عن الامارات ,مقال عن الامارات , تقرير عن الامارات مباشر منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة 6 17-02-2011 09:44 AM


الساعة الآن 09:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
اعلانات
مركز تحميل لذيذة كورة العاب بنات العاب فلاش العاب طبخ اندرويد العرب شوف البرونزية