أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...
قديم 05-01-2011, 11:04 AM   #1

سبحانك ربي إني كُنت من الظالمين .




السياحة في تركيا , تقرير عن السياحة في اسطنبول , صور الاماكن السياحية في تركيا 2011





السياحة في تركيا , تقرير عن السياحة في اسطنبول , صور الاماكن السياحية في تركيا 2011

تعريف بالمدينة:
اسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي بنيت في قارتين على شواطئ مضيق اسطنبول، حيث تختلط مياه البحر الاسود بمياه بحر مرمرة والقرن الذهبي. هنا في هذا المكان الرائع تقف اسطنبول حامية لبقايا ثلاث امبراطوريات اتخذت جميعها منها عاصمة لها، وهي مدينة تصل الشرق بالغرب، كما تصل الماضي بالحاضر.
اسطنبول ليست مدينة تاريخية فحسب، بل هي مدينة عظيمة وفاتنة تنبض بالحيوية. فإلى جانب المشهد الذي لم يتغير لقببها ومآذنها، هناك نشاط مستمر وحركة لا تتوقف للناس فيها، وهناك أصوات السيارات تملأ الطرق القديمة المرصوفة بالحصى، وهناك ايضا اصوات الباعة في الشوارع تختلط بأصوات السفن في الميناء المليء بالحركة.

تتمتع اسطنبول بتنوع غير محدود، ففيها المتاحف، والكنائس القديمة، والقصور، والمساجد الكبيرة، والاسواق، ومضيق اسطنبول. وهي بهذا التنوع تجعل اقامة السائح فيها قصيرة كانت أم طويلة متعة لا تنسى.
لقد أصبحت الرحلات البحرية في مضيق اسطنبول شائعة جدا، ويندر ان يزور سائح اسطنبول دون الاشتراك في واحدة منها. وهذه الرحلات ليست كل شيء في مضيق اسطنبول، فهناك المطاعم والنوادي الليلية التي تتيح للسائح فرصة الاستمتاع بالطعام والعروض في جو مميز وجميل.

ايضا بعد kucuksu، بعد القلعتين التوأمين يأتي جسر السلطان محمد الفاتح، الذي يعتبر نقطة الوصل الثانية بين القارتين. أما على الطرف الاوروبي، فيمكن من اعلى هضبة duatepe الاستمتاع بمشاهدة الجسر ومضيق اسطنبول. وتحت duatepe تقع حديقة emirgan التي تشتهر بأزهار التوليب، التي يقام فيها في شهر ابريل (نيسان) من كل عام مهرجان لهذه الزهور. في الجهة المقابلة على الشاطئ الآسيوي تقع kanlica التي تشتهر بفيلاتها الجميلة وألبانها. تصل بعد kanlica و cubuklu الى beykoz، حيث غابات ابراهيم باشا المكان الذي توجد فيه المقاهي والمطاعم، حيث يمكن الاستمتاع بالمناظر الجميلة وتنشق الهواء العليل. يأتي بعد ذلك على الطرف الاوروبي رصيف tarabya الجميل، حيث مرسى اليخوت، وحيث الكثير من الحانات على الواجهة البحرية التي تمتد حتى ضواحي buyukdere و sariyer، حيث يوجد أكبر اسواق السمك في اسطنبول، وحيث توجد اشهر انواع الحلوى المصنوعة من الحليب.
المناطق المحيطة بالمدينة
جزر الأميرات
تشتهر هذه الجزر بشواطئها وبأشجار الصنوبر. فيها اكبر الجزر واكثرها متعة وهي buyukada، حيث يمكن الاستمتاع بركوب العربات التي تجرها الخيول بين اشجار الصنوبر بعد الاستلقاء على شواطئ خلجانها. الجزر الأخرى هي kinali و sedef و burgaz و heybeliada. يمكن الانتقال بين هذه الجزر على المعديات التي تقوم برحلات منتظمة، هذا بالاضافة الى خدمة الباص البحري التي تتوفر في فصل الصيف انطلاقا من kabatas.

جنة الطيور والحديقة النباتية
هذه حديقة فريدة تبعد 38 كم عن اسطنبول، تؤوي انواعا عديدة من الطيور والنباتات من مختلف انحاء العالم، وبها متنزهات للمشاة.
اسكيهيسار (eskihisar)
تقع هذه البلدة الى الجنوب الشرقي من اسطنبول وهي تعيش على صيد السمك. يوجد فيها منزل عثمان هادي بيك، الذي تحول الآن الى متحف يضم لوحات هذا الفنان التركي الشهير الذي كان نشطا في بدايات هذا القرن. على مقربة من قلعة بيزنطة يقع ضريح hannibal بين بلدة eskihisar و gebze. ومنطقة eskihisar منطقة جيدة للابحار وركوب اليخوت. وهناك ميناء atabay لارساء المراكب وايوائها.

سيليفري silivri
تبعد هذه المنطقة 65 كم عن اسطنبول، وهي منطقة مشهورة لقضاء العطلات ففيها مجمع كبير يتوفر فيه كل ما هو ضروري كالكازينوهات التي تقدم العروض الممتعة، والمراكز الصحية، ومراكز اللياقة، هذا الى جانب klassis country and golf club، وهناك ايضا خدمات لرجال الاعمال "عطلات العمل" وفيها قاعات للمؤتمرات التي تتوفر فيها كل اسباب الراحة. وهناك خدمات منتظمة للباص البحري من اسطنبول الى silivri.

ركوب اليخوت
تشتهر اسطنبول برياضة ركوب اليخوت، وهي تعتبر المكان الوحيد في العالم الذي يوفر فرصةالاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة اثناء الابحار وكأن راكب اليخت يغوص في عصور التاريخ المختلفة الرومانية والبيزنطية والعثمانية التي تنتشر معالمها اثناء الرحلة.
تصل اليخوت القادمة من بحر الشمال والمناطق الداخلية في اوروبا عبر القنال الاوروبية، ثم نهري الراين والدانوب، وصولا الى موانئ البحر الاسود ومضيق اسطنبول وموانئها. وهذه الطريق آمنة وقصيرة. ويمكن الابحار في مضيق اسطنبول تحت الجسور الكبيرة التي تربط القارتين وعلى مقربة من جزر الأمراء الى خلجانها الجميلة، كما يمكن الرسو والاستمتاع بهدوء هذه المنطقة. وبعد الاستمتاع بكل هذه المشاهد المثيرة، يمكن العودة الى واحد من اثنين من احواض السفن في المنطقة، حوض atakoy على الطرف الاوروبي، او حوض kalamis على الطرف الآسيوي. وكلا الحوضين يقدمان خدماتهما على مدى 24 ساعة. هذا وتقام في اسطنبول كل صيف سباقات دولية لليخوت.

تقدم مدينة اسطنبول ايضا برنامجا غنيا من المتعة الخفيفة في النوادي الليلية، حيث تقدم العروض التي تشتمل على الغناء التركي، والرقص الشرقي، هذا الى جانب تقديم العشاء، وهناك ايضا صالات الديسكو الحديثة، والملاهي، ونوادي موسيقى الجاز في منطقة taksim - harbiye.
في منطقة سلطان أحمد عدد من المطاعم القائمة في مبان بيزنطية وعثمانية أعيد ترميمها لتضفي جوا مميزا. وفي kumkapi العديد من الحانات ومطاعم المأكولات البحرية التي تعتبر هي الأخرى أماكن جذابة. وقد اعتاد الناس لسنوات طويلة اللقاء في clcek pasaji في منطقة beyoglu لتناول الوجبات الخفيفة والاطعمة البحرية. ولعل افضل مكان في اسطنبول لتناول الاطعمة التركية هو الواقع في منطقة beyoglu في شارع nevizade الضيق بالقرب من cicek pasaj.أما في eminonu فيسر السائح وهو يرى الصيادين بأزيائهم التركية التقليدية يقفون على مراكبهم العثمانية يبيعون السمك المشوي اللذيذ الذي يمكن للسائح تذوقه.

التسوق
يعتبر التسوق في اسطنبول احدى المتع التي تتيحها هذه المدينة الرائعة بأسواقها القديمة ومحلاتها الحديثة. يعتبر السياح السوق المغطى kapali carsi المكان المفضل في المدينة القديمة. ففي هذه الشبكة من الممرات والأزقة يوجد أكثر من 4000 محل ولكل مهنة من المهن منطقة خاصة بها. فهناك شارع للصاغة، وشارع لباعة السجاد... الخ. ويتوفر في هذا السوق ما يروق لكل ذوق وما يناسب كل ميزانية. وهناك انواع عديدة من المجوهرات التقليدية والحديثة، وتعرض محلات السجاد قطعا ذات تصاميم جميلة وألوان رائعة. تتوفر في السوق ايضا منتجات المهن والفنون التركية كأطباق السيراميك المرسومة يدويا، والنحاس المطروق، والصواني، وأباريق الماء، والمصنوعات من العقيق، والغليون المصنوع من معدن المرشوم، التي تعتبر كلها تذكارات رائعة وهدايا يحملها السياح معهم الى بلادهم. بالاضافة الى ذلك هناك المصنوعات من الجلد والقماش المزابر الذي يباع بأسعار مناسبة.
في قلب السوق هناك صالة واسعة مقببة تسمى السوق القديم، ما زال التسوق فيها على ما كان عليه منذ قرون. خلف مسجد yeni هناك سوق البهارات misir carsisi، حيث يحمل الهواء نكهة القرفة، والكرويا، والزعفران، والنعناع، والزعتر، وكل نوع يمكن تخيله من الاعشاب والبهارات.
يقع سوق اسطنبول للفنون istanbul sanatlari carsisi الذي يرجع عهده الى القرن الثامن عشر للميلاد في مدرسة محمد أفندي في ساحة السلطان احمد. على مقربة من هذا السوق تقع caferaga medresesi التي بناها المعماري سنان في القرن السادس عشر الميلادي والتي تستخدم الآن مركزا ثقافيا. وفي كلا هذين المكانين مناطق تصنع وتباع فيها المصنوعات اليدوية التركية. وكذلك ايضا في arasta (البازار القديم) لمسجد السلطان أحمد مركز تسوق مكتظ معروف.

الأسواق الرخيصة
ينتشر في اسطنبول العديد من اسواق بيع السلع الرخيصة او المستعملة التي تضم تنوعا كبيرا من البضائع. فهناك sahaflar carsisi وcinaralti في منطقة beyazit التي تفتح كل يوم. وهناك سوق آخر يفتح ايام الاحد يقع بين sahaflar والسوق المغطى، وهناك سوق في aksaray المسمى horhor carsisi يفتح في أيام نهاية الاسبوع. وهناك الأسواق التي تفتح كل يوم في منطقة topkapi في cukurcuma sokak في cihangir، وفي buyuk hamam sokak في uskudar، وفي kadikoy carsi duragi وبين eminonu و tahtakale. وفي ايام الاحد هناك سوق يفتح بين buyukdere وsariyer.
وسائل النقل البري
يعتبر الباص ارخص طرق المواصلات. وعلى الطرف الاوروبي تسير خطوط الباصات الرئيسية من ساحات taksim و besiktas و aksaray. وعلى الطرف الآسيوي هناك رحلات تقوم من uskudar و kadikoy وbostanci. يتم شراء تذاكر الباصات من اكشاك خاصة قبل ركوب الباص. وهناك ايضا رحلات منتظمة بالباص كل نصف ساعة بين مطار اتاتورك وsishane. وهناك ايضا الدلموش وهي ايضا وسيلة نقل عملية ورخيصة، لا سيما عند مقارنتها بالتاكسي. يدفع كل راكب في الدلموش الأجرة بحسب المسافة التي يقطعها. وتحدد البلدية هذه الأجرة. وتتوزع محطات الدلموش الرئيسية في taksim، وجزر اسطنبول و yalova. وهناك ايضا رحلات وكلاء السفر التي تنقل من kabatas الى مضيق اسطنبول والى الجزر. وهناك ايضا خدمات الباص البحري بين اوروبا وآسيا. فعلى الطرف الاوروبي، تنتقل القطارات المحلية بين محطة sirkeci وضواحي atakoy و florya (منطقة تخييم). وعلى الطرف الآسيوي تنتقل هذه الباصات بين محطة haydarpasa والضواحي. وينظم وكلاء السياحة رحلات بحرية خاصة الى جزر الامراء واسطنبول تبدأ من ميناء kabatas. وتتوفر على بعض مراكب النزهة تسهيلات العشاء.




hgsdhpm td jv;dh < jrvdv uk hs'kf,g w,v hghlh;k








انشر الموضوع





التعديل الأخير تم بواسطة وجع ماضي ’ ; 05-01-2011 الساعة 11:20 AM
  رد مع اقتباس


قديم 05-01-2011, 11:08 AM   #2

سبحانك ربي إني كُنت من الظالمين .




افتراضي رد: السياحة في تركيا , تقرير عن السياحة في اسطنبول , صور الاماكن السياحية في تركيا 2011




صور الاماكن السياحية اسطنبول




























التعديل الأخير تم بواسطة وجع ماضي ’ ; 05-01-2011 الساعة 11:22 AM
  رد مع اقتباس

قديم 05-01-2011, 11:20 AM   #3

سبحانك ربي إني كُنت من الظالمين .




افتراضي رد: السياحة في تركيا , تقرير عن السياحة في اسطنبول , صور الاماكن السياحية في تركيا 2011




صور الاماكن السياحية في تركيا


* صورة من علي الجسر فوق مضيق البسفور

* السفن تعبر المضيق من اسفل الجسر المعلق


* الفطور و شرب الشاي في الصباح الباكر تحت الشجرة العملاقة في بورصة .


* منظر لمدينة بورصة من احد التلال المطلة عليها .


* المدينة من جهة آخري .




* الضباب في جبل بورصة ينزل عليكم في عز الظهر .


* باقي الثلج علي قمة الجبل بورصة ( اليولو داغ ).


* جميل ان تري و تلمس الثلج في عز الصيف ( في شهر أغسطس ) تجربة لن تنساها طول حياتك .


* انت و الغيم جيران علي قمة الجبل .


* ثم يبداء المطر ينهمر في اجواء ربيعية .


* يقف الجبل شامخاً يحرس بورصة و هو رمزها و مصدر رزقها .


* المطعم وسط النهر ( شلال سعيد اباد , بورصة ).


* الشلال و تشق المياه طريقها من بين الصخور بوسط الجبل .


* الصعود الي الجبل بالتلفريك .


* ثم العودة بالتلفريك مع الغروب.


* صورة لأحد اطراف مدينة طرابزون , ولها 3 اصدقاء لا يفارقونها ابداً , الماء و الخضرة و الغيوم .


* صورة أقرب .


* الماء و الأنهار ستجدها في الشمال التركي في كل مكان , أنها بعدد طعوس الرمال عندنا .


* ربيع دائم و زهور مستمرة و فواحة, وكأن فصل الصيف قد حذف من بين فصول السنة عندهم .


* السهول الخضراء في إيدر .


* يا سبحان الله , الماء ينزل من كل مكان .


* إيدر بعد سحابة مطر , القت التحية علينا و هي عابرة .


* هاكذا هي الجبال في الشمال , خضراء دائماً .


* السكن في احد هذه الأكواخ , أحسن عندي من فندق 5 نجوم في برج شاهق بوسط المدينة .


* اذا قررت الخروج من طرابزون الي اي مكان في الجبال ( اوزنجول او إيدر او صوميلا , الخ ) فستجد النهر بجوارك يُسليك و ُيصاحبك طوال الرحلة .



* اوزنغول ,


* الضباب يلف اوزنغول بعد صلاة العصر .



* مزارع الشاي علي طول الطريق الي اوزنغول , وكأنك في سيرلانكا .


* وتقلع الطائرة من طرابزون بين الغيوم كما هبطت في اول الرحلة .


* حديقة ميني ترك


* جامع السلطان أحمد (( الجامع الأزرق )) من يذهب الي اسطنبول و لم يزوه فكأنما لم يذهب .


* عرض عسكري داخل قصر الضلما بهجشة .


* نافورة البحر في مدخل القرن الذهبي , مقابل أمين نونو .


* برج غلطة .( وله موضوع خاص ان شاء الله )


* جامع ارتاكوي و خلف الجسر المعلق بالليل و كأنهما في ليلة عرس .


* النافورة المقابلة لجامع السلطان أحمد .


* صورة لجسر غلطة من أعلي برج غلطة .


* صورة مشتركة للتؤمين أيا صوفيا و جامع السلطان أحمد من اعلي برج غلطة .


* السلطان محمد الفاتح ( رحمة الله عليه ) يشير لبداء الهجوم لفتح القسطنطينية .


* بانوراما ثلاثية الأبعاد لمعركة فتح القسطنطينية , ستجعلك تعيش الحدث التاريخي وكأنك معهم .
وسيكون له موضوع خاص عن هذا البانوراما الجديد في اسطنبول .


* منظر لأسطنبول مع مغيب الشمس من اعلي تلة العرائس .


* صورة لحديقة فندق النوفيتيل بطرابزون , من غرفة الفندق


*أنهار و أنهار و أنهار في كل مكان لو وجدت عندنا لأقفلنا كل محطات التحلية .


* و العبرة ليس في عدد الأنهار فقط بل في قوة جريانها و سرعة تدفقها .


* صورة لفندق وسط إيدار , وكان سعره مناسب و فرق كبير عن أوزنجول بالأسعار
70 ليرة غرفة لشخصين قبل الخصم و 90 لـ 4 أشخاص بعد الخصم .


* يلهوا الأطفال علي جنبات إيدار في ملعب مفتوح في الطبيعة .



* هذه آخر صورة لأيدار و فيها شيئ يجذبني اليها أكثر من أوزنجول , انها بلدة هادئة و حالمة أكثر و تجد فيها راحة نفسية أعمق . ( وجهة نظر )


جبال خضراء , غطاء نباتي رهيب قد لا تجد فيه متر واحد اجرد من الأشجار .


* أبو شنب يحيكم , تنظر الي شاربه تهابه وعندما تنظر الي حاله تشفق عليه

* حديقة الميني تورك , هي حديقة و محتف ثقافي مكشوف , صغيرة في المساحة و لكن كبيرة في المعني و الفائدة .


* كورنيش القرن الذهبي المجاور للحديقة , المشي فيه يشرح الصدر .


* جامع ايا صوفيا , لا استطيع اخفاء اعجابي الشديد به .


* صورة من داخل كافتيريا قصر الطوب كابيه للبسفور و الجانب الأسيوي لأسطنبول .


* الزحام و أفواج الناس ذاهبة لداخل القصر .


* البسفور في يوم غائم و نرى تلة العرائس في أعلي الصورة .


* البسفور و يربط بين ضفتيه الجسر المعلق .


* أستراحة محارب لأحد الأتراك بالقرب من ميدان تقسيم , و هذا الشعب يعمل بكل طاقته طوال النهار .


* جولة بالباص السياحي الأحمر في أسطنبول , تجربة مثيرة و وسيلة لتوفيراستخدمها كل ما ذهبت الي أسطنبول .


* صورة من أعلي برج غلطة و هو مكان مميز للتصوير .


* صورة لقصر الطوب كابيه و قد تم بنائه علي تلة عالية تكشف البسفور و القرن الذهبي .


الورد الأسطنبولي .











التعديل الأخير تم بواسطة وجع ماضي ’ ; 05-01-2011 الساعة 11:23 AM
  رد مع اقتباس

قديم 05-01-2011, 11:50 AM   #4

| عضو |




افتراضي رد: السياحة في تركيا , تقرير عن السياحة في اسطنبول , صور الاماكن السياحية في تركيا 2011




يسلموووووووووووووووووووووووو

تركيا جميله

وشككككككككككككككككككككككرا










  رد مع اقتباس

قديم 05-02-2011, 01:16 PM   #5

| عضو |




افتراضي رد: السياحة في تركيا , تقرير عن السياحة في اسطنبول , صور الاماكن السياحية في تركيا 2011




يمال العافيه يَ بعدي

~










  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
صور السياحه في السويد , معلومات عن دولة السويد , تقرير عن الاماكن السياحية في السويد 2012 الـراقـي سياحة وسفر , حجوزات فنادق , اماكن سياحية 8 05-23-2011 09:52 PM
تقرير شامل عن اليابان - الاماكن السياحية في اليابان-صور لليابان آوهام..! معلومات عامه 8 12-25-2010 03:47 PM
وظائف شركات السياحة و السفر 2011 ą7tâјќ وظائف , وظائف رجاليه , وظائف نسائيه , وظائف حكوميه 2 12-09-2010 04:04 PM
صور فندق مبني من زجاج في اسطنبول - صور فندق مبني من الزجاج في تركيا نايف العنزي صور , صور غرائب , صور خلفيات , صور كاريكتير 2 12-15-2009 12:40 PM





الساعة الآن 12:13 AM.


Privacy-Policy-Copyright
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1



تنبية :كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبة ولا يمثل رأي إدارة الموقع




تطوير : دكتور ويب سايت