انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا


العودة   منتديات احتاجك > المنتديات التعليمية - منتدى الطلاب والمعلمين > منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة

منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة مطويات , مطويات جاهزه , تقارير كامله , بحث علمي جاهز , بحوث علميه جاهزه , مقالات , بحوث , تقارير



المواضيع الجديدة في منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة


بحث عن الاخلاص في العبادة , معلومات عن الاخلاص في العبادة , تقرير عن الاخلاص في العبادة , موضوع عن الاخلاص في العبادة , مقال عن الاخلاص في العبادة

بحثت طويلاً في كتاب الله تعالى عن سرّ استجابة الله لدعاء أنبيائه. وبدأتُ أتساءل: لماذا ندعو الله تعالى أحياناً ولا يُستجاب لنا؟ ولماذا لا نحسّ بوجود الله عز وجل قريباً

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 30-04-2011, 09:52 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نايف العنزي

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 14
المشاركات: 24,657 [+]
بمعدل : 11.23 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: الريآض
معدل التقييم: 3035822
نقاط التقييم: 303579149
نايف العنزي has a reputation beyond reputeنايف العنزي has a reputation beyond reputeنايف العنزي has a reputation beyond reputeنايف العنزي has a reputation beyond reputeنايف العنزي has a reputation beyond reputeنايف العنزي has a reputation beyond reputeنايف العنزي has a reputation beyond reputeنايف العنزي has a reputation beyond reputeنايف العنزي has a reputation beyond reputeنايف العنزي has a reputation beyond reputeنايف العنزي has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
نايف العنزي غير متواجد حالياً


المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي بحث عن الاخلاص في العبادة , معلومات عن الاخلاص في العبادة , تقرير عن الاخلاص في العبادة , موضوع عن الاخلاص في العبادة , مقال عن الاخلاص في العبادة




بحثت طويلاً في كتاب الله تعالى عن سرّ استجابة الله لدعاء أنبيائه. وبدأتُ أتساءل: لماذا ندعو الله تعالى أحياناً ولا يُستجاب لنا؟ ولماذا لا نحسّ بوجود الله عز وجل قريباً منا؟ لماذا نضع ثقتنا بمن حولنا من البشر وننسى خالق البشر جل وعلا؟
لقد بدأتُ ألاحظ شيئاً في القرآن عندما بحثتُ في "الإخلاص" فقد ارتبط الإخلاص بالعبادة أحياناً وبالدعاء أحياناً أخرى. ولكن في كلتا الحالتين كان الإخلاص مرتبطاً بالله عز وجل. فهذه آية يحدثنا بها سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم يقول: (قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ)[الزمر: 11].
ومعنى (مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ) أي مخلصاً له العبادة، فكان سجود رسول الله صلى الله عليه وسلم خالصاً لله، وركوعه لا يبتغي به إلا وجه الله، وكل كلمة ينطق بها لا يريد من ورائها إلا رضوان الله تعالى، وهذا هو الإخلاص الذي أمره الله به، ولكن أين نحن من هذا الإخلاص؟!
الإخلاص مفتاح الإجابة
إن الإخلاص في العبادة لا بدّ أن يؤدي إلى الإخلاص في الدعاء، وهذا ما أمرنا الله به في قوله: (فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ) [غافر: 14]. فنحن عندما ندعو الله يجب أن يكون دعاؤنا فقط له هو، وعندما ندعو ملحداً للإيمان يجب أن يكون عملنا ذا هدف واحد ألا وهو رضاء الله تعالى.
في هذه الحالة أخي المؤمن أضمن لك الإجابة في الدعاء بإذن الله تعالى. وهذا هو سيدنا يونس عليه السلام عندما ابتلعه الحوت ونزل به في ظلمات البحر: ماذا فعل؟ لقد دعا الله بإخلاص فقال: (وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ)[الأنبياء: 87]. ولكن هل استجاب الله دعاءه أم تخلى عنه في هذا الظرف الصعب؟
لقد استجاب الله له على الفور فقال: (فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ) [الأنبياء: 88]. لقد كانت الاستجابة سريعة، حتى إن الله تعالى استخدم حرف الفاء في كلمة(فَاسْتَجَبْنَا) ونحن نعلم من العربية أن هذا الحرف يشير إلى سرعة تعاقب الأحداث بعكس واو العطف التي تحمل شيئاً من التباطؤ في توالي الأحداث.
ما هو سرّ استجابة الله لأنبيائه؟
ولكن هذه الاستجابة السريعة لسيدنا يونس لها سرّ! وعندما بحثت عن هذا السر وجدته في الآيات التي تلي هذه الآية في حديث الله عن أنبيائه واستجابته لهم الدعاء، لماذا يا ربّ؟ ماذا كانوا يفعلون حتى نجّيتهم وهم في أصعب مراحل حياتهم؟
والجواب: (إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ) [الأنبياء: 90]. إذن السر يكمن في المسارعة في الخيرات، والدعاء رغبة بما عند الله من نعيم وجنات، ورهبة من عذابه وعقابه، والخشوع لله وحده.
إعجاز نفسيّ
ولكن الذي لفت انتباهي أثناء البحث آية تتحدث عن أناس يدعون الله بإخلاص، وتصف لنا هذه الآية المشاعر الدقيقة التي يمر بها هؤلاء في أصعب ظروف حياتهم وهم في وسط البحر بين الأمواج العاتية.
يقول تعالى: (وَإِذَا غَشِيَهُمْ مَوْجٌ كَالظُّلَلِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ فَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمَا يَجْحَدُ بِآَيَاتِنَا إِلَّا كُلُّ خَتَّارٍ كَفُورٍ)[لقمان: 32]. في هذا الموقف والسفينة تشرف على الغرق يكون الإنسان في حالة من الإخلاص التام لله عز وجل.
هذا ما تصفه لنا الآية، فماذا يقول العلم في ذلك؟ لقد غرقت العديد من السفن على مر الزمن، وربما يكون آخرها عبّارة غرقت في البحر الأحمر وتوفي أكثر من ألف إنسان، ونجا أقل من نصف هذا العدد. لقد قام بعض العلماء بدراسة للمشاعر التي مرّ بها هؤلاء الناجون من الموت المحتم.
لقد أكّد الجميع وبلا أي استثناء أن اللحظة التي أشرفوا فيها على الغرق كانت أهم لحظة في حياتهم، وكان التوجه فيها إلى الله تعالى في قمة الإخلاص، حتى إنهم يؤكدون بأنهم رأوا عشرات الغرقى قد ماتوا أمامهم وكانت آخر كلمة نطقوا بها هي "يا ربّ"!!!
إذن الشيء الثابت علمياً حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يؤمنون بالإسلام، أن أي واحد عندما يشرف على الغرق يدعو الله بإخلاص، وهذا باعتراف جميع الناجين من الغرق على مر العصور، وهذه حقيقة علمية يؤكدها علماء النفس.
سؤال لكل ملحد!
وعند هذه النقطة أود أن أوجه سؤالاً إلى أولئك الذين يستهزئون بأعظم مخلوق أرسله الله ليكون رحمة للعالمين: إذا كان الرسول الأعظم عليه صلوات الله وسلامه كما تصوّرونه متخلّفاً وإرهابياً وجاهلاً، إذا كان كذلك، فكيف استطاع وهو لم يركب البحر مرة في حياته أن يصوّر لنا الحالة الدقيقة التي يعيشها من أشرف على الغرق؟
وتأمل معي هذه الآية التي تلخص لنا الأحاسيس التي يمر بها من يركب السفينة منذ أول لحظة وحتى اللحظة التي تسبق الغرق: (هُوَ الَّذِي يُسَيِّرُكُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ حَتَّى إِذَا كُنْتُمْ فِي الْفُلْكِ وَجَرَيْنَ بِهِمْ بِرِيحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِحُوا بِهَا جَاءَتْهَا رِيحٌ عَاصِفٌ وَجَاءَهُمُ الْمَوْجُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ أُحِيطَ بِهِمْ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ لَئِنْ أَنْجَيْتَنَا مِنْ هَذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ)[يونس: 22].
وهنا أقول لك يا أخي المؤمن إذا أردت أن يستجيب الله دعاءك فأخلص هذا الدعاء، وإذا أردته أن يتقبل عبادتك فأخلص هذه العبادة لله، هكذا أمر الله نبيّه بقوله: (إِنَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ فَاعْبُدِ اللَّهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ) [الزمر: 2].
وسوف أختم هذه الخاطرة بحادثة على زمن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم عندما جاءه أعرابي بسيط وقال له: يا رسول الله أوصني ولا تكثر لأحفظ؟ فقال له الحبيب صلى الله عليه وسلم: (أخلص دينك لله يكفك العمل القليل)، أي أخلص عبادتك لله فمهما كان عملك قليلاً تجده عند الله كثيراً.
المصدر : موقع الإعجداز العلمي في القرآن والسنة

من مواضيع : نايف العنزي

خط بيبسي - تحميل خط بيبسي
درس صنع فرشاه باسمك
سكرابز قيوم - ايقونات الاحوال الجويه
تلوين سيارات , لعبة تلوين سيارات للاطفال
صور الممثل مات ديمون - صور مات ديمون للتصميم - Matt Damon's PIC
صور رحمه 2011
توبيكات لاتنتظر مني جواب لان الحقيقه مزعجه
خطوط الكاري للتصميم
مفتاح تنشيط ويندوز اكس بي Xp ( اصدار 2008 )
صور شباب كيوت - صور شباب للتصميم جديده 2010
 


عرض البوم صور نايف العنزي   رد مع اقتباس

قديم 01-05-2011, 10:42 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

أشهقْ ححَنِينْ وأزفرْ آلبَآقِيً أنِينْ !ْ

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ¬ 7ηỉη

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 250016
المشاركات: 2,299 [+]
بمعدل : 1.66 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: « عَآلِمِے آلمجَنُۈنْ !
معدل التقييم: 19304583
نقاط التقييم: 1930457791
¬ 7ηỉη has a reputation beyond repute¬ 7ηỉη has a reputation beyond repute¬ 7ηỉη has a reputation beyond repute¬ 7ηỉη has a reputation beyond repute¬ 7ηỉη has a reputation beyond repute¬ 7ηỉη has a reputation beyond repute¬ 7ηỉη has a reputation beyond repute¬ 7ηỉη has a reputation beyond repute¬ 7ηỉη has a reputation beyond repute¬ 7ηỉη has a reputation beyond repute¬ 7ηỉη has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
¬ 7ηỉη غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : نايف العنزي المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: بحث عن الاخلاص في العبادة , معلومات عن الاخلاص في العبادة , تقرير عن الاخلاص في العبادة , موضوع عن الاخلاص في العبادة , مقال عن الاخلاص في العبادة


_

تِسسْلَمْ يمْنَآكْ يَ رَبْ ؛

من مواضيع : ¬ 7ηỉη

يَ رَب نعرف عنڪُ
آرجُوآ الَتفْسِيرْ (جَزَآكُمْ الله آلْفْ خِير)
فيّ عيوني [خ وَ ف] مَ ودي تشوُفه! [BB & IPhone w.p]
برﯜشـہآت رﯜع ـﮧ تزيدڲ آنآقـﮧ
حَفْلَةة تَودِيعْ عُزوبيِهْ !
اكسسوارات ذهبية 2012
حُبـنَآ آلآسْطُورِيَ !
آخْتنَآقَآتُ الحَنِينْ !
فَوآئدْ وآنْوآعْ القَهوهْ ~
كيكة الشوكولاتة الفاخرة !
 


عرض البوم صور ¬ 7ηỉη   رد مع اقتباس

قديم 02-05-2011, 02:41 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
| عضو |
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ą7tâјќ

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 2
المشاركات: 7,762 [+]
بمعدل : 3.53 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: k s a
معدل التقييم: 8187921
نقاط التقييم: 818790796
ą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
ą7tâјќ غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : نايف العنزي المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: بحث عن الاخلاص في العبادة , معلومات عن الاخلاص في العبادة , تقرير عن الاخلاص في العبادة , موضوع عن الاخلاص في العبادة , مقال عن الاخلاص في العبادة


تسلم الايآدي

~

من مواضيع : ą7tâјќ

من طاح من عينك ومن فيه ماطاح يوتيوب
خطورة نفخ البالونات للاطفال دون الـ14 من العمر
الغاء الإختلاط في الصفوف الأولية بالمدارس الأهلية
تم افتتاح قسم التسوق
انشودة كنت قاعدة يوتيوب بدون ايقاع
حذف جميع الرسائل
ثثثثث
سلطة الشمندر اللذيذة بالصور
طريقة عمل سلاش الليمون والاناناس بالصور
توجيه المعلمات الجدد في حائل 1432
 


عرض البوم صور ą7tâјќ   رد مع اقتباس

قديم 02-05-2011, 02:59 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
لُيٌتُڳً تِحٌسٌ
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية آوهام..!

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 150879
العمر: 27
المشاركات: 7,932 [+]
بمعدل : 4.50 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: حايلي والدم وايلي
معدل التقييم: 21474848
نقاط التقييم: 2147483647
آوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
آوهام..! غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : نايف العنزي المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: بحث عن الاخلاص في العبادة , معلومات عن الاخلاص في العبادة , تقرير عن الاخلاص في العبادة , موضوع عن الاخلاص في العبادة , مقال عن الاخلاص في العبادة


يا ملا العافيه اخوي

من مواضيع : آوهام..!

بحث عن الاحصاء الحيوي , موضوع عن الاحصاء الحيوي , تقرير عن الاحصاء الحيوي
تحميل رواية لمني بشوق و أحضني....بعادك عني بعثرني كاملة txt.word
حل علوم خامس ف1 عرض بوربوينت علوم خامس حلول علوم خامس ف2
تحميل رواية صرتي أغلى البشر عندي كاملة
الحياه بين الفحم
رواية بنت الجيران , كاملة
رواية عشقي لك بجنون أحبك يا القلب الحنون , كاملة
رواية إسمحيلي من النظرة الأولى و كوني أم أولادي , كاملة
تحميل رواية قصة شمعة أمل كاملة
سلطة سهلة وسريعة
 



التعديل الأخير تم بواسطة آوهام..! ; 02-05-2011 الساعة 03:04 PM
عرض البوم صور آوهام..!   رد مع اقتباس

قديم 03-05-2011, 06:18 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حلمے يستحقے المكافحهے..!
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية [ غفوة حُلم ]

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 3
المشاركات: 42,165 [+]
بمعدل : 19.20 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ¬› الششرقيـہ
معدل التقييم: 21474885
نقاط التقييم: 2147483647
[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute
 

 اوسمة :

الإتصالات
الحالة:
[ غفوة حُلم ] غير متواجد حالياً


كاتب الموضوع : نايف العنزي المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: بحث عن الاخلاص في العبادة , معلومات عن الاخلاص في العبادة , تقرير عن الاخلاص في العبادة , موضوع عن الاخلاص في العبادة , مقال عن الاخلاص في العبادة



-




عوآفي يَ رب " . .

من مواضيع : [ غفوة حُلم ]

برنامج بلاك بيري ماسنجر للايفون , تحميل برنامج بلاك بيري ماسنجر للايفون
فساتين ناعمة وطويلة , فساتين ناعمة وطويلة 2012
رمزيات كتابيه للبلاك بيري , رمزيات بلاك بيري كتابه 2011
أصابع الموتزاريلا المحمرة
تويتر الشيخ صالح المغامسي
طريقة ازالة الصبغة القديمة
خلفيات بلاك بيري بولد 2012
أنشودة مدري علامي حاير القلب محتار
تويتر بدر ايوب الشداد
عروض جرير للايبود , عروض مكتبة جرير للايبود 2011
 


عرض البوم صور [ غفوة حُلم ]   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
خط الاخلاص للتصميم - تحميل خط الاخلاص للفوتوشوب نايف العنزي خطوط عربية وانجليزية 26 01-05-2012 03:03 AM
بحث عن الاخلاص لله تعالى , معلومات عن الاخلاص لله تعالى , موضوع عن الاخلاص لله تعالى نايف العنزي منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة 5 03-05-2011 06:18 PM
شوفوا الاخلاص هع هع ! الـراقـي منتدى الصور- صور غرائب -صور خلفيات - صور منوعه 69 28-10-2010 12:50 PM
موضة العباية السعودية في كأس العالم مالي بدالك عالم الفساتين والأزياء - فساتين ناعمة -سهرة - جلابيات 7 04-07-2010 03:58 AM
ضيقوا صدر العباية ووسعوا طرف الكموم ميريندا منتدى أعذب القصيد - قصائد شعرية - قصائد منقولة 7 08-10-2009 11:49 PM


الساعة الآن 02:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2015, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
اعلانات
مركز تحميل لذيذة كورة العاب بنات العاب فلاش العاب طبخ اندرويد العرب شوف البرونزية