انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا


العودة   منتديات احتاجك > المنتديات التعليمية - منتدى الطلاب والمعلمين > منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة

منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة مطويات , مطويات جاهزه , تقارير كامله , بحث علمي جاهز , بحوث علميه جاهزه , مقالات , بحوث , تقارير

طلبات الطلاب و المعلمين
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::


المواضيع الجديدة في منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة


تقرير عن الاحتباس الحراري جاهز

تقرير عن الاحتباس الحراري جاهز المقدمة: في وقتنا الحالي الظواهر هي الشغل الشاغل لعلماء الطبيعة والمنــاخ وحتى أكبر المنظمات البيئية وأهمها ظاهرة الاحتباس الحراري وظهرت العديد من التحليلات والتوقعــات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 22-04-2011, 08:43 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

سبحانك ربي إني كُنت من الظالمين .
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وجع ماضي ’

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 28251
المشاركات: 29,748 [+]
بمعدل : 15.57 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: - بَ سحَـآبة حُزن , ’
معدل التقييم: 21474871
نقاط التقييم: 2147483647
وجع ماضي ’ has a reputation beyond reputeوجع ماضي ’ has a reputation beyond reputeوجع ماضي ’ has a reputation beyond reputeوجع ماضي ’ has a reputation beyond reputeوجع ماضي ’ has a reputation beyond reputeوجع ماضي ’ has a reputation beyond reputeوجع ماضي ’ has a reputation beyond reputeوجع ماضي ’ has a reputation beyond reputeوجع ماضي ’ has a reputation beyond reputeوجع ماضي ’ has a reputation beyond reputeوجع ماضي ’ has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
وجع ماضي ’ غير متواجد حالياً

المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي تقرير عن الاحتباس الحراري جاهز




تقرير عن الاحتباس الحراري جاهز

المقدمة:
في وقتنا الحالي الظواهر هي الشغل الشاغل لعلماء الطبيعة والمنــاخ وحتى أكبر المنظمات البيئية وأهمها ظاهرة الاحتباس الحراري وظهرت العديد من التحليلات والتوقعــات حول معرفة سببها ومن المسؤول عن حدوثها وما الأخطار الناتجة عنها لو تفاقمت أكثر .. تعالوا نتعرف على تعريف الظاهرة ..
ظاهرة الاحتباس الحراري:
يمكن تعريف ظاهرة الاحتباس الحراري Global Warming على أنها الزيادة التدريجية في درجة حرارة أدنى طبقات الغلاف الجوي المحيط بالأرض؛ كنتيجة لزيادة انبعاث غازات greenhouse gases منذ بداية الثورة الصناعية، وغازات الصوبة الخضراء والتي يتكون معظمها من بخار الماء، وثاني أكسيد الكربون، والميثان، وأكسيد النيتروز والأوزون هي غازات طبيعية تلعب دورًا مهمًا في تدفئة سطح الأرض حتى يمكن الحياة عليه، فبدونها قد تصل درجة حرارة سطح الأرض ما بين 19 درجة و15 درجة سلزيوس تحت الصفر، حيث تقوم تلك الغازات بامتصاص جزء من الأشعة تحت الحمراء التي تنبعث من سطح الأرض كانعكاس للأشعة الساقطة على سطح الأرض من الشمس، وتحتفظ بها في الغلاف الجوي للأرض؛ لتحافظ على درجة حرارة الأرض في معدلها الطبيعي.
لكن مع التقدم في الصناعة ووسائل المواصلات منذ الثورة الصناعية وحتى الآن مع الاعتماد على الوقود الحفري (الفحم و البترول و الغاز الطبيعي) كمصدر أساسي للطاقة، ومع احتراق هذا الوقود الحفري لإنتاج الطاقة واستخدام غازات الكلوروفلوروكربون
في الصناعة بكثرة؛ كانت تنتج غازات الصوبة الخضراء greenhouse gases بكميات كبيرة تفوق ما يحتاجه الغلاف الجوي للحفاظ على درجة حرارة الأرض، وبالتالي أدى وجود تلك الكميات الإضافية من تلك الغازات إلى الاحتفاظ بكمية أكبر من الحرارة في الغلاف الجوي، وبالتالي من الطبيعي أن تبدأ درجة حرارة سطح الأرض في الزيادة.
بالتأكيد نظام المناخ على كوكبنا أكثر تعقيدًا من أن تحدث الزيادة في درجة حرارة سطحه بهذه الصورة وبهذه السرعة، فهناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر في درجة حرارته؛ لذلك كان هناك جدل واسع بين العلماء حول هذه الظاهرة وسرعة حدوثها، لكن مع تزايد انبعاثات تلك الغازات وتراكمها في الغلاف الجوي ومع مرور الزمن بدأت تظهر بعض الآثار السلبية لتلك الظاهرة؛ لتؤكد وجودها وتعلن عن قرب نفاد صبر هذا الكوكب على معاملتنا السيئة له.
اختلاف رأي العلماء في سببها:
أنقسم العلماء إلى ثلاثة أحزاب وكانت الأغلبية الكبرى ترجح أن سبب هذه الظاهرة هو إصدارات الغازات الملوثة كالآزوت و ثاني أوكسيد الكربون بينما يرى باقي العلماء أنه سببها هو مرور الأرض بفترات ساخنة و فترت باردة مستشهدين بذلك عن طريق فترة جليدية أو باردة نوعا ما بين القرن 17 و 18 في أوروبا أما القسم الثلاث يرى أن ظاهرة الاحتباس الحراري إلى التلوث وحده فقط .

سبب الظاهرة:
الأنشطة بشرية مثل تكرير النفط ومحطات الطاقة وعادم السيارات أسباب مهمة لارتفاع حرارة الكون. بحيث أن الغازات المسببة للاحتباس الحراري تتراكم في غلاف الأرض نتيجة أنشطة بشرية مما يتسبب في ارتفاع المتوسط العالمي لحرارة الهواء على سطح الأرض وحرارة المحيطات تحت السطح.




آثـــار الظاهرة في وقتنا الحالي
من آثار هذه الظاهرة ارتفاع درجة حرارة المناخ العالمي خلال القرن الماضي نصف درجة مئوية بحيث أخذ الجليد في القطبين وفوق قمم الجبال الأسترالية في الذوبان بشكل ملحوظ . ولاحظ علماء المناخ أن مواسم الشتاء ازدادت خلال الثلاثة عقود الأخيرة دفئا عما كانت عليه من قبل وقصرت فتراته والربيع يأتي مبكرا عن مواعيده . كما لوحظ أن الأشجار في المنطقة الشبه قطبية هناك قد ازداد ارتفاعها عما ذي قبل . فلقد زاد ارتفاعها 40 مترا علي غير عادتها منذ ربع قرن وهذا مؤشر تحذيري مبكر لبقية العالم .لأن زيادة ظاهرة الاحتباس الحراري قد تحدث تلفا بيئيا في مناطق أخري به. وهذا الإتلاف البيئي فوق كوكبنا قد لاتحمد عقباه .فقد يزول الجليد من فوقه تماما خلال هذا القرن . وهذا الجليد له تأثيراته علي الحرارة والمناخ والرياح الموسم . وأيضا أدى الارتفاع في درجة الحرارة إلى تغير في عدد حيـــوانات البلانكتون )هو عبارة عن مجموعة من الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في المسطحات المائية مثل المحيطات و البحار..

آثـــار الظاهرة المتوقع حدوثها عن تزايد الظاهرة
قد يُحدث ازدياد هذه الظاهرة إلى ذوبـــان الجليد الموجود بالقطبين وغرق المناطق الســـاحلية بالعالم حيث انه يتوقع ارتفاع مستوى البحر 48 ســم وتصحر مساحات شــاسعة من الأرض . وانتشار من 50 - 80 مليون بعوضة التي تحمل مرض الملاريا إلى مناطق متفرقة من أنحاء العالم .



الحلول المبدئية:
الاهتمام بالحدائق والتشجير وتوسيع مساحات الغابات عالمياً والحد من ظاهرة حرق الغابات .
التقليل من هدر الطاقة الكهربائية ،واحتجاز غاز ثاني أكسيد الكربون الناتج من محطات الطاقة ومعالجته .
استخدام طاقة نظيفة بديلة عن الطاقة الأحفورية كطاقة الرياح والشمس والهيدروجين .
الانتقال من استخدام وقود الفحم إلى الطاقة النووية .
زيادة كفاءة السيارات والشاحنات بزيادة عدد الأميال المقطوعة بالساعة لكل جالون .
أن نمتنع من استخدام الوقود التقليدي كالحطب والفضلات البايلوجية .



هل تعلم ( بخصوص هذه الظاهرة (
* هـــل تعلم أن ارتفاع معدل الحرارة درجتين كافيا للتسبب في ما يلي:-
-1 نقص كبير في المحاصيل الزراعية في الدول المتقدمة والنامية
-2 تضاعف معدل الأراضي الزراعية ثلاث مرات .
3 - حركة تهجير كبيرة لسكان شمال أفريقيا .
4 - تعرّض 2.8 مليار شخص لنقص المياه.
5 - انتشار مرض الملاريا في أفريقيا وشمال أمريكا .

* هـــل تعلم أن ذوبان الجليد في "غرينلاند" قد يقود إلى ارتفاع مستوى البحار حوالي 7 أمتار في غضون السنوات الألف المقبلة.

أقــــوال بعض كبـــار المنظمــات والشخصيـــات والســياسيين:
1- رئيس الوزراء البريطاني توني بلير في توطئة التقرير: "يبدو واضحا من خلال الأعمال المنشورة في هذا التقرير أن الأخطار الناجمة عن التغيّر المناخي قد تكون أعظم بكثير مما كنا نعتقد".
2- حذر البنك الدولي من أنّ ملايين المصريين قد يضطرون إلى هجر منازلهم في دلتا النيل بسبب تهديدات جدية لظاهرة الاحتباس الحراري .
3- العالم الإنجليزي ( ر يكيامار ) علي هذه الظاهرة المحيرة بقوله :إن أستراليا تقع في نصف الكرة الجنوبي. وبهذا المعدل لذوبان الجليد قد تخسر تركة البيئة الجليدية خلال هذا القرن.

رأيي في هذه الظـــاهرة:
طبعا كوني شخص غير عالم بأمور المناخ والطبيعة ولكن أتوقع أنه السبب هو التلوث وعدم مسؤولية أصحاب المصــانع والشركـــات في تكرير المخــلفات .
الخاتمة:
وفي نــهاية التقرير أتمنى أني أفدتكم بجزء بسيط عن هذه الظـــاهرة وأتمنى من دول العالم أن تتحرك لمحاربة الظاهرة والحد من أخطارها .



من مواضيع : وجع ماضي ’

صور اطفال يتثاوبون 2011
احذية شول , احذية شول 2011
اقوال عثمان بن عفان
تيشرتات ماركة كوتن , تيشرتات ماركة koton 2011
هآإذي حالـﮧً فـ ذمتڪَ ؟! لاظروفيِ همتٍڪَ ولاجرَوحي هزتكً ..2010
ازياء مغربية للاطفال , ازياء مغربية اطفال 2011
خلفيات بلاك بيري منوعه 2011 , - بَخلَتَ يدينَ العاطفَــﮧ وَ أنتهينآ آ آ ≈
خامات مخمل , خامات مخمليه ملونه 2011
كتاب القذافي , تحميل كتاب القذافي الاخضر
خلفيات للمسنجر جديده
 


عرض البوم صور وجع ماضي ’   رد مع اقتباس

قديم 23-04-2011, 09:26 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
{مٌنفيَةٌ مَنْ خآرَطة آلَعشقَ !}


البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 166
المشاركات: 3,213 [+]
بمعدل : 1.56 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: مآربَ أٌخرىَ !
معدل التقييم: 5053362
نقاط التقييم: 505335364
شآدنَ آلَحَجيَليَ ! has a reputation beyond reputeشآدنَ آلَحَجيَليَ ! has a reputation beyond reputeشآدنَ آلَحَجيَليَ ! has a reputation beyond reputeشآدنَ آلَحَجيَليَ ! has a reputation beyond reputeشآدنَ آلَحَجيَليَ ! has a reputation beyond reputeشآدنَ آلَحَجيَليَ ! has a reputation beyond reputeشآدنَ آلَحَجيَليَ ! has a reputation beyond reputeشآدنَ آلَحَجيَليَ ! has a reputation beyond reputeشآدنَ آلَحَجيَليَ ! has a reputation beyond reputeشآدنَ آلَحَجيَليَ ! has a reputation beyond reputeشآدنَ آلَحَجيَليَ ! has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
شآدنَ آلَحَجيَليَ ! غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وجع ماضي ’ المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: تقرير عن الاحتباس الحراري جاهز






شٌكراً عظَيَماً يآ فآضَلَهٌ ..




من مواضيع : شآدنَ آلَحَجيَليَ !

المشآكل الأٌسريةَ فيَ جيلٌنا الحآليَ ! [ فئة الحوار الجآد ]
كتآبَ تميز مع فيجوال بيسك 6 ، كتابَ لتعليم الفيجوال بيسك 6
غَيآبَ !
للآدارةَ ..
بِخَصوصَ ختمَ الَمٌدونآتَ (( مٌخطوطةَ خآلدةَ )) ،
أفتح النافذة ثمة الضوء ل الدكتور خالد بن صالح المنيف ،
وآقعاً سندباديَ [ مٌسابقةَ مَنآفذَ الشتآءَ ] ،
’,}} لقدمـين كالألمـآس *.* {{,’
مٌحاصرةَ الٌمشآكُلَ وَحٌلهاَ !
إنبلاج بِ ترآهنُ بينُنا ،
 


عرض البوم صور شآدنَ آلَحَجيَليَ !   رد مع اقتباس

قديم 23-04-2011, 09:48 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
لُيٌتُڳً تِحٌسٌ
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية آوهام..!

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 150879
العمر: 27
المشاركات: 7,934 [+]
بمعدل : 4.84 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: حايلي والدم وايلي
معدل التقييم: 21474848
نقاط التقييم: 2147483647
آوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond reputeآوهام..! has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
آوهام..! غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وجع ماضي ’ المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: تقرير عن الاحتباس الحراري جاهز


تسلم يديك خيتي نادرهـْْ سمي~

من مواضيع : آوهام..!

تحميل رواية منهو يصالحني عليك كاملة
فطائر مشويه بالصور
رواية أبي حبك معي يكبر , كاملة
رواية أحبيني أحبيني و إذا تركتك أكرهيني بكل ما فيني , كاملة
فيديو خميني مصنوع من الورق يتجول في طهران - بالفيديو الخميني الورقي يتجول في ايران
موديلات بلايز للسمينات
تحميل رواية تحياتي لمن دمر حياتي كاملة
الخدمة المدنية تدعو (2143) متقدما للمفاضلة غير التعليمية لمراجعة فروعها ومكاتبها لمطابقة بياناتهم
رواية غصبٍ عني حبيتها كاملة
حل اسئلة الكيمياء اول ثانوي مطور الفصل الدراسي الثاني , حل تمارين الكيمياء اول ثانوي ف2
 


عرض البوم صور آوهام..!   رد مع اقتباس

قديم 23-04-2011, 11:41 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
| عضو |
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ą7tâјќ

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 2
المشاركات: 7,764 [+]
بمعدل : 3.74 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: k s a
معدل التقييم: 8187920
نقاط التقييم: 818790796
ą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond reputeą7tâјќ has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ą7tâјќ غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وجع ماضي ’ المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: تقرير عن الاحتباس الحراري جاهز


جزآك الله خير ..

من مواضيع : ą7tâјќ

آوهآم : مرآقب ع الاقسآم التعليميه :
موبايلي تعوض عملائها بعد انقطاع خدمة البلاك بيري
طريقة انشاء حساب في app store
برنامج نهاية العالم الجزء الثالث الحلقة الثانيه
[ واجبات اقسام الرياضه ]
[ واجبات ملامح ]
نظام لينوكس , linux system
تويتر الشيخ محمد المحيسني
روايات عربية حديثة
روايات عربية وعالمية
 


عرض البوم صور ą7tâјќ   رد مع اقتباس

قديم 23-04-2011, 02:47 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حلمے يستحقے المكافحهے..!
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية [ غفوة حُلم ]

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 3
المشاركات: 42,228 [+]
بمعدل : 20.36 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ¬› الششرقيـہ
معدل التقييم: 21474884
نقاط التقييم: 2147483647
[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute[ غفوة حُلم ] has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
[ غفوة حُلم ] غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وجع ماضي ’ المنتدى : منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة
افتراضي رد: تقرير عن الاحتباس الحراري جاهز



-




الله يجزآك خير ..
ويجعله في موآزين اعمالك " . .

من مواضيع : [ غفوة حُلم ]

. . [ طلبآت تغيير المعرفآت والالقآب والرمزيآت ] . .
تويتر احمد العجلان
طريقه وضع مكياج رسمه القوس بالصور ‏
عبايات وئام الدحماني , عبايات وئام الدحماني 2011
الراقي تفضل هون ولآ عليك آمر
فندق كوسى بيتش هوتيل باتايا - Cosy Beach Hotel
بيجامات شتاء 2012
شاليهات للايجار في لبنان بالصور 2012 [ معلومات و اسعار والارقام ]
مجموعه مميّزة:9000 أكشن للفوتوشوب 9000 Best Photoshop Action Collection
طريقة وضع الماسكارا بالصور
 


عرض البوم صور [ غفوة حُلم ]   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
تقرير طبي , تقرير طبي للغياب , تقرير طبي مزور , تقرير طبي من مستشفى , تقرير طبي جاهز , تقرير طبي مختوم رِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}•• منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة 26 24-04-2014 01:16 AM
نموذج تقرير طبي , نموذج تقرير طبي جاهز , نموذج عذر طبي , عذر طبي , عذر طبي للغياب , عذر طبي مختوم رِۆُבـيِ ٺَنآديڪْ. ..}•• منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة 10 19-10-2011 12:02 PM
بحث عن الاحتباس الحراري للصف الثاني عشر , موضوع عن الاحتباس الحراري للصف الثاني عشر , تقرير عن الاحتباس الحرار آوهام..! منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة 4 23-04-2011 02:49 PM
بحث عن الاحتباس الحراري مع الصور , معلومات عن الاحتباس الحراري , تقرير عن الاحتباس الحراري مع الصور ‏Ť3βt• ṁёή•ĄŁ-ωặℓấђ منتدى البحوث العلمية - بحوث كاملة - تقارير جاهزة 6 16-06-2010 03:00 PM
ريال مدريد جاهز لمواجهة ديبورتيفو لاكورنيا [ تقرير + القائمه المستدعاه ] . ĤIĞUΛIИ أرشيف المواضيع المكررة 2 30-08-2009 03:17 AM


الساعة الآن 04:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
اعلانات
مركز تحميل لذيذة كورة العاب بنات العاب فلاش العاب طبخ اندرويد العرب شوف البرونزية