تعرفي على أضرار الحيوانات الأليفة على البشرة

حواء لايف
تعرفي على أضرار الحيوانات الأليفة على البشرة
 إذا كان لديكِ في المنزل أي نوع من الحيوانات الأليفة كقطة أو كلب، فتأكدي أنه سيكون مسئولًا عن العديد من المشاكل الصحية و الجمالية التي تعانين منها. لذا يجب عليكِ أن تحترسي جيدًا من تربية هذه الحيوانات و أن تعرفي كيفية التعامل معها بطريقة صحيحة و كيفية التعامل مع المشكلات التي تسببها لكِ. إليكِ بعض الأضرار الجمالية التي تسببها الحيوانات الأليفة، تعرفي عليها و واجهيها….
1- إنتفاخ العيون: واحدة من أكثر المشاكل الجمالية الناتجة عن تربية الحيوانات الأليفة. و يحدث إنتفاخ العيون نتيجة للتعامل مع شعر أو لعاب الحيوان خاصًة إذا كانت عينيكِ حساسة. هذا بالإضافة إلى أنها تسبب احتقان الأنف، لذا احرصي على الحصول على وصفة طبيب مضادة و مكافحة لهذه الأمراض.
2- علامات الخدش: هى العدوى البكتيرية الأكثر شيوعًا، فقد تجدين علامات خدش كثيرة على بشرتك بعد اللعب مع قطتك المحبوبة. لذا ينبغي أن تنظفي يديكِ بالماء و الصابون جيدًا، و تستخدمي مراهم المضادات الحيوية عندما يحدث نزيف صغير في جلدك.
3- بقع الجلد الجافة: الإحتكاك و التعامل المباشر مع القط أو الكلب، قد يسبب لكِ حواء هذه المشكلة. لذا تأكدي من تنظيف فرو هذه الحيوانات تمامًا من أي بكتيريا باستخدام غسول مرطب، لتصبحين بصحة و جمال رائع.
4- طفح جلدي: يعد الطفح الجلدي أحد الأمراض و العدوى الفطرية التي تسببها الحيوانات الأليفة، مما يؤثر على شكل جلدك و على نضارته و جماله، و من الممكن أيضًا أن يسبب هذا الفطر بقع صلعاء في فروة رأسك.
5- الجرب: من المشكلات الجمالية البعيدة المدى التي تنتج عن التعامل المباشر مع الحيوانات الأليفة. فقد يصيبك الجرب على هيئة بثور و طفح جلدي يؤدي إلى حكة شديدة جدًا، قد تدوم لأسابيع.