خلطات طبيعية تزيل اصفرار الأظافر عليك تجربتها

حواء لايف
خلطات طبيعية تزيل اصفرار الأظافر عليك تجربتها

ينصح باعتماد خلطات طبيعية تزيل اصفرار الأظافر لما لها من فوائد كثيرة من  حماية وتغذية كما ان تطبيقها سهل ولا يتطلب الكثير من الوقت. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف افضل الوصفات للقضاء على اصفرار الأظافر.

 

خلطات طبيعية تزيل اصفرار الأظافر 

يعتبر اصفرار الأظافر واحد من أبرز وأكثر مشاكل الأظافر رواجا، وتوجد عدة مسببات لهذه المشكلة الجمالية، من بينها كونه دليل عى وجود خلل في الجسم كالسكري، أو حالة من حالات مشاكل الغدة الدرقية أو الصدفية، كما قد يكون المناكير هو سبب ظهور هذا الاصفرار. خلطات طبيعية تزيل اصفرار الأظافر مجربة وفعالة

وصفة بيكاربونات الصودا مع بيروكسيد الهيدروجين

لاعتماد هذه الوصفة، كل ما عليك فعله هو مزج البعض من بيروكسيد الهيدروجين في  ماء دافئ مع بعض من بيكاربونات الصودا، من ثم قومي بنقع أظافرك في هذا الخليط لمدة بضعة دقائق فقط، وسيساعدك هذا على النخلص من اللون الأصفر في االأظافر. حيث يتميز هيدروكسيد الهيدروجين بقدرته المؤكسدة التي تساهم في التخلص من البقع خصوصا عند مزجه مع بيكاربونات الصودا.

وصفة بيكاربونات الصودا مع بيروكسيد الهيدروجين

وصفة زيت الزيتون مع زيت شجرة الشاي

لإتمام هذه الوصفة يجب عليك مزج البعض من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع بضعة قطرات من زيت شجرة الشاي، وباستعمال هذا المزيج قومي بمسح أظافرك، من ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل اليدين، ولنتائج جيدة احرصي على إعادة العملية عدة مرات كل أسبوع. حيث يساهم هذا المزيج في تخليصك من البكتيريا والفطريات المتراكمة على الأظافر والتي تعتبر من مسببات الاصفرار.

وصفة زيت الزيتون مع زيت شجرة الشاي

وصفة زيت الاوريجانو مع زيت الزيتون

امزجي البعض من زيت الوريجانو مع البعض من زيت الزيتون أو يمكن أيضا تعويض زيت الزيتون بزيت جوز الهند، من ثم ادهني هذا المزيج على أظافرك مع تركه عليها لمدة 30 دقيقة قبل غسل اليدين، واظبي على تكرار الوصفة لأكثر من مرة بالأسبوع حتى زوال الاصفرار. واستفيدي بذلك من قدرة زيت الاوريجانو المضادة للميكروبات وضد الفطريات والبكتيريا التي ستعمل على إزالة اصفرار الأظافر.

وننصحك في حالة عدم زوال اللون الأصفر من أظافرك بعد تطبيق الوصفات بزيارة الطبيب.

وصفة زيت الاوريجانو مع زيت الزيتون

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال أسباب وطرق علاج هشاشة الأظافر لتكوني رائعة على الدوام.