تفتيح لون الشعر بطرق طبيعية لإطلالة متميزة

  • نشر في: 4 نوفمبر، 2019
  • بواسطة:
حواء لايف
تفتيح لون الشعر بطرق طبيعية لإطلالة متميزة

يُعتمد في تفتيح لون الشعر على المنتجات التجارية التي تسبب عديد الأعراض الجانبية مثل تقصف أو تساقط الشعر ولتفادي هذه المشاكل عليك تجربة الخلطات الطبيعية. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف أهم الطرق الطبيعية لتفتيح الشعر.

تفتيح لون الشعر بخطوات سهلة

صودا الخبز

كل ما عليك فعله لهذه الوصفة هو مزج صودا الخبز مع بعض الماء الدافئ لتكوين عجينة، حيث تحتاجين لكوب ونصف من صودا الخبز اخلطيها في مقدار من الماء الدافئ حتى تتكون عجينة متوسطة القوام، ثم طبقيها على شعرك واتركيها لمدة 20 دقيقة أو أكثر بحسب طبيعة شعرك.

صودا الخبز

الخل

يساعدك الخل في إضافة اللون الأحمر لشعرك، لذلك وللقيام بالأمر يجب مزج مقادير متساوية من خل التفاح مع الماء المقطر، من ثم قومي برش المزيج على شعرك أو بإمكانك استعمال ريشة أو قطعة من القطن لتساعدك في التطبيق والحصول على خيوط بارزة، بعد ذلك اتركي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسله وتجفيفه.

الخل

البابونج

يعتبر البابونج مادة ممتازة في تفتيح لون الشعر الداكن، لذلك يجب تحضير كوب شاي بابونج قوي، احرصي على تركه ليبرد ثم قومي بتطبيقه على خيوط فردية من شعرك لتمييزها، أو طبقيه عليه كليا، بعد ذلك ابقي تحت الشمس واتركيه ليجف لحوالي نصف ساعة، وفي النهاية اغسلي شعرك.

البابونج

الليمون

يساهم عصير الليمون في تخفيف اللون الأشقر الداكن أو البني الفاتح ويمحو اللمسات الحمراء، إلا إذا كان شعرك يحتويها بالفعل. قومي بمزج كمية من عصير الليمون مع نصف المقدار من الماء المقطر قصد تخفيف حدته ثم طبقي الخليط.

الليمون

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال قصات شعر حديثه.