السلطعون البحري مع صلصة البشاميل

  • نشر في: 30 أغسطس، 2012
  • بواسطة:
حواء لايف
السلطعون البحري مع صلصة البشاميل

مستوى الوصفة: سهلة


المقادير:

- 3 فصوص من الثوم

- كوب من الحليب

- حبتان متوسطتا الحجم وناضجتان من البندورة، مقشّرتين

- حبّة متوسطة الحجم من البصل، مفرومة ناعماً

- حبّة متوسطة الحجم من الفليفلة الحمراء، مقطّعة إلى مكعبات

- ملعقة كبيرة من صلصة البندورة

- كوب من جبنة «بارميزان» المبشورة

- 300 غرام من اللازانيا الجاهزة

- ملعقة كبيرة من الدقيق

- ملعقة كبيرة من البقدونس أو الحبق الأخضر المفروم

- 3 شرائح من لحم السلطعون

- ملح وفلفل، حسب الرغبة

- ملعقة كبيرة من الزبدة

- ملعقة كبيرة من زيت الذرة


طريقة التحضير :

في وعاء، يسخّن الزيت على نار متوسّطة، ثم يضاف البصل والفليفلة الحمراء ويقلّبان حتى يصبح البصل أشقر اللون. ثم، يضاف الثوم ولحم السلطعون، مع هزّ الوعاء حتى تندمج المكوّنات (هزاً وليس تقليباً). يغطّى الوعاء، مع هزّه من وقت إلى آخر كل دقيقة، حتى يتخذ اللحم اللون البرتقالي، ثم تطفأ النار.

– تعصر البندورة في الخلاط مع ربع كوب من الماء، ثم تضاف إلى وعاء مع صلصة البندورة وكوب من الماء، ويضاف الملح والفلفل.يترك هذا المزيج ليغلي، ثم تخفّض النار، مع إيداع هذا المزيج 15 دقيقة.

ثم، يضاف البقدونس أو الحبق، مع التقليب لمدّة دقيقة واحدة.

– لإعداد صلصة البشاميل: في وعاء متوسّط الحجم يوضع على النار، يضاف الدقيق مع التقليب المستمر لمدّة دقيقة. ثم، يضاف الحليب وملعقتان من جبنة «بارميزان». ويخفق هذا المزيج حتى يصبح أملس بدون أيّة كتل. يضاف الملح والفلفل الأبيض، ويقلّب حتى يغلي، وذلك لمدّة 3 إلى 4 دقائق.

– تدهن صينية الفرن بالزبدة، توضع 4 ملاعق كبيرة من «البشاميل» لتغطي قاعها، ثم توزّع فوقها طبقة من رقائق اللازانيا. ثم، تصبّ ثلث كميّة السلطعون البحري وصلصة الطماطم فوق طبقة اللازانيا، ثم تضاف طبقة أخرى من رقائق اللازانيا. وتكرّر هذه العمليّة، حتى يصبح هناك ثلاث طبقات من صلصة السلطعون وأربع طبقات من اللازانيا.

– يصبّ ما تبقّى من «البشاميل» فوق اللازانيا، وينثر جبن «موزاريلا» على السطح. يحمّى الفرن من 190 إلى 200 درجة مئوية، ويتمّ ادخال الصينية إليه لمدّة 40 الى 50 دقيقة أو حتى يكتسب السطح اللون الذهبي. تقدّم فوراً.